حمص-سانا

بمناسبة عيد الجيش وفي الموعد المحدد تم اليوم على أرض المدينة الصناعية في حسياء إطلاق المرحلة الثالثة لإنتاج 10 ميغا واط ساعي، ضمن المشروع الجاري تنفيذه من قبل شركة الأنوار للطاقة الكهروشمسية لإنتاج ما يصل إلى 60 ميغا واط ساعي، ليتم ربطها تباعاً بالشبكة الكهربائية الوطنية.

وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل أوضح في تصريح للصحفيين عقب إطلاق المرحلة الثالثة من المشروع أنه تم اليوم ضخ 10 ميغا واط ساعي في الشبكة الوطنية أضيفت إلى 20 ميغا واط ساعي في المرحلتين السابقتين ليصبح إجمالي إنتاج المشروع 30 ميغا واط ساعي.

وبين الزامل أن المشروع ذو أهمية كبيرة وجاء تتويجا للجهد ما بين القطاع العام والخاص، وتم إطلاق هذه المرحلة بمناسبة عيد الجيش العربي السوري، مبيناً أن كل مخرجات مؤتمر الاستثمار الأول كانت قيد الدراسة وقيد التنفيذ، وهذا المشروع أحد مخرجات المؤتمر، إضافة الى التشريعات التي صدرت وسهلت وساهمت في إطلاق العديد من مشاريع الطاقات المتجددة.

وأثنى الوزير على رأس المال الشجاع الذي دخل إلى الاستثمار في الطاقات المتجددة فهذا الاستثمار الناجح والمربح سيكون له الأثر الكبير في زيادة ساعات التغذية للمواطنين، إضافة إلى تنويع مصادر الطاقات المتجددة، كما يسهم في تحقيق إستراتيجية وزارة الكهرباء التي تتضمن إنتاج 2500 ميغا واط لغاية عام 2030.

وبين الزامل أنه تم اليوم إطلاق بدء العمل في المرحلة الرابعة بالمشروع المتضمنة إنتاج 30 ميغا واط، والمتوقع خلال النصف الأول من العام القادم أن تكون قد أنجزت كل الأعمال وأن يتم ربطها على الشبكة، مبيناً أن هذه الشركة ساهمت بإنجاز العديد من المشاريع في أكثر من مكان نتيجة التزامها بالمواعيد، إضافة إلى تطبيق معايير جودة المعدات في إنشاء هذه المحطات.

مدير عام الشركة المنفذة لمشروعات الأنوار للطاقة الكهروشمسية في المدينة الصناعية بحسياء الدكتور وائل منصور أكد أن المرحلة الرابعة تم إطلاقها اليوم مع وضع المرحلة الثالثة بالخدمة، مبيناً أن المرحلة الرابعة ستوضع على الشبكة الكهربائية بالنصف الأول من العام القادم.

مدير إدارة الإشراف في الشركة الدكتور أبي سلمان أشار إلى أن كل أعمال المحطة نفذت بزمن قياسي أقل من 70 يوماً، وتمت بجهود كوادر وطنية وخبرات محلية من مهندسين وعمال ومهنيين وإداريين، مبيناً أن هذه المحطة ستوفر أكثر من 50 فرصة عمل.

يذكر أن الشركة المنفذة لمشروعات الأنوار للطاقة الكهروشمسية أطلقت المرحلة الأولى لإنتاج 10 ميغا واط، وذلك من أصل 60 ميغا واط ساعي في عيد الجلاء الـ 17 من نيسان الماضي، والمرحلة الثانية لإنتاج 10 ميغا واط بذكرى عيد الشهداء في السادس من أيار على أرض مدينة حسياء الصناعية بحمص.

صبا خيربك

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: المرحلة الثالثة

إقرأ أيضاً:

موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات للعام الدراسي 2024-2025. 

ويفتح موقع التنسيق الالكتروني  للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات لتدوين رغباتهم في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 حتى يوم الخميس، الموافق 12 سبتمبر 2024. 

ويبلغ العدد الإجمالي لطلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 121 ألفا و537 طالبا وطالبة. 
ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 205 درجات بنسبة 50 في المائة بإجمالي عدد طلاب 100 ألف و561 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية، و20 ألفا و976 طالبا وطالبة. 

موعد ظهور المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين  في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024 ، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة. 
ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات الكليات التكنولوجية البرامج الدراسية: تكنولوجيا تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج، وتكنولوجيا الجرارات والمعدات الزراعية، وتكنولوجيا  التصنيع الغذائى، وتكنولوجيا السكك الحديد، وتكنولوجيا المعلومات.

قواعد تنسيق الجامعات 2024 القبول بالجامعات والمعاهد في تنسيق الجامعات 2024 عن طريق موقع التنسيق الالكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.tansik.digital.gov.eg تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية الحكومية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل تنسيق الجامعات 2024. يتقدم طلاب الثانوية العامة برغباتهم لمدة خمسة أيام في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024. فتح هذه المعامل أمام الطلاب للتقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات اعتباراً من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة . يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة. متاح أمام الطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها. الموقع يعرض أيضا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك. 
ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

مقالات مشابهة

  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • عُمان ضيف شرف الدورة الثالثة من "منتدى المجتمع الأخضر" في مصر
  • اليونيسف تبدأ غدا المرحلة الثالثة للتطعيم ضد شلل الأطفال شمال غزة
  • بدء المرحلة الأولى من تقييم مصانع الإنتاج الذكي ضمن جهود تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة
  • الرهوي يدّشن المرحلة الثالثة من المشروع الوقفي “وتعاونوا على البر والتقوى”
  • رئيس الوزراء يدّشن المرحلة الثالثة من المشروع الوقفي “وتعاونوا على البر والتقوى”
  • تدّشين المرحلة الثالثة من المشروع الوقفي (وتعاونوا على البر والتقوى)
  • حكومات التبعية صرقت أكثر من (84) مليار دولار على الكهرباء..والسوداني يعلن اليوم عن الوصول إلى”تفاهمات” لإنتاج (10) آلاف ميغا واط
  • علاء نصر الدين: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية وتسهل الإجراءات
  • شركة جديدة تشهر إفلاسها.. قطاع الطاقة الشمسية في أميركا يتلقى صدمة.. ماذا يحدث؟