قال حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنّ هناك توجيه دائم من الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة ووزارة الصحة، بالعمل على تحسين حياة المواطن المصري، ومن هذا المنطلق جرى إطلاق النسخة الثانية من المبادرة الرئاسية «100 يوم صحة».

وتهدف إلى تكثيف الحملات الصحية بشكل متكامل في مختلف أنحاء الجمهورية، في فترة زمنية محددة وهي 100 يوم، موضحا أنه في إطار تلك المبادرة، تقدم وزارة الصحة عيادات تنظيم أسرة، وزيارات منزلية للرائدات الريفيات، فضلا عن القوافل الطبية والتطعيمات.

جهود مبادرة 100 يوم صحة

أضاف «عبدالغفار»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «DMC»، أنّه في إطار المبادرة توفر وزارة الصحة أيضا قوائم انتظار العمليات الجراحية، والعلاج على نفقة الدولة، والصحة النفسية، فضلا عن مبادرات الصحة العامة ومبادرات الرئيس بداية من صحة الأم والجنين، الكشف عن الأمراض الوراثية، والكشف عن ضعف السمع، والكشف عن الأورام، فضلا عن كشف الأمراض عند كبار السن.

أماكن تواجد حملات المبادرة

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أنّ الهدف من ذلك، زيادة كفاءة وصول الخدمة للمواطنين، ووصول المواطن للخدمة بشكل عادل، إضافة إلى رفع الوعي لدى الإنسان، لافتا إلى أنّ الحملة موجودة بكل المستشفيات ووحدات الرعاية الأساسية، وحدات القوافل والعيادات المتنقلة، فضلا عن تواجدها في كل أماكن التجمعات، معلقا: «15553 هو رقم الرئاسية أو الخط الساخن لوزارة الصحة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة 100 يوم صحة وزارة الصحة الصحة الأورام فضلا عن

إقرأ أيضاً:

أستاذ طب وقائي: مبادرة «رعاية» تحمي أطفال الحضانات

قال الدكتور شريف حتة أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي، إن الدولة المصرية تهتم بالكشف والمتابعة خاصة في علاج ووقاية الأمراض المكلفة على الأسر وتؤثر على نمط حياة الإنسان، فضلا عن أن الأمراض الخطيرة مثل ضمور العضلات تؤثر على إنتاجية الفرد في المجتمع.

وأضاف «حتة» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن هناك بعض الأمراض التي تٌصيب الأطفال نتيجة أمراض جينية، مشيرًا إلى أن الدولة تحاول توفير الأدوية التي تساعد المريض على التعافي من الأمراض الجينية.

الدولة تعمل على تأهيل المرضى لكيفية التأقلم مع الأمراض

وأكد أن الدولة المصرية تعمل على تأهيل المريض على كيفية التأقلم والتعايش مع المرض، منوهًا إلى أنه يجب على المواطنين مشاركة الدولة ومساعدتها من خلال الفحص الشامل المستمر، وعلى المتبرعين للقطاع الصحي التبرع والاهتمام أكثر بمرض ضمور العضلات.

وأوضح أستاذ الصحة العامة، أن مبادرة رعاية تأتي كحل للمشاكل التي تواجه الدولة في حاجتها للمزيد من المستشفيات للأطفال والحضانات لحديثي الولادة.

مبادرة رعاية تحل العديد من المشاكل الصحية

وتابع بأنه من ضمن المشاكل التي كانت تواجه القطاع الطبي انتشار العدوى في الحضانات مما يؤثر على صحة الطفل تزداد مدة بقاء الطفل في الحضّانة، مما يقلل من فرص دخول آخرين إلى الحضانة بعد الولادة، وتأتي هذه المبادرة لحل العديد من المشكلات.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الامناء يستقبل المتحدث الرسمي لوزارة الصحة
  • ندوات توعوية لكيفية خلق فرص عمل وخفض معدلات البطالة لشباب وفتيات الشرقية
  • بآخر تحديث.. حصيلة ضحايا عمليات إسرائيل بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • عاجل من "الصحة" بشأن آخر استعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد(فيديو)
  • التنمية المحلية: "صوتك مسموع" تهدف لإشراك المواطن في إدارة الشأن المحلي (فيديو)
  • القنصلية العامة في ملبورن تشارك في احتفالية مبادرة المساعدة الطبية للمشردين
  • أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال
  • تكثيف أعمال النظافة العامة ورفع التراكمات والمخلفات بأسوان
  • أستاذ طب وقائي: مبادرة «رعاية» حل لمشكلة نقص مستشفيات وحضانات الأطفال
  • أستاذ طب وقائي: مبادرة «رعاية» تحمي أطفال الحضانات