استقبل الدكتور حسن الملا رئيس جامعة البحرين للتكنولوجيا (UTB) في مكتبه الفائزين في فئة المخترعين المحترفين في المعرض الافتراضي الدولي للمنتجات المبتكرة وتصميم النظام 2023 (INVIDE 2023) والمُقام في ماليزيا ، حيث تصدر المركز الأول والثاني طلاب كلية الهندسة بجامعة البحرين للتكنولوجيا بمشروعين طلابيين من بين مئات التصاميم الهندسية المُنافِسة.


تألق بالميدالية الذهبية المشروع “telebot” ، وهو اختصار لروبوت يتم التحكم فيه عن بعد بحيث يتيح للمستخدمين التفاعل فعليًا مع أشخاص آخرين حتى في البيئات البعيدة بسلاسة في إطار يُحاكي الواقع. وفقًا لمُنَفِذ المشروع الطالب عدنان حسم الله ، خريج هندسة الميكاترونكس فإن تصميم مشروعه مستوحى من رحلته الدراسية التي قضاها لمدة أربع سنوات متنقلاً من مقر سكنه بالمملكة العربية السعودية إلى مقر دراسته، يمكن أن يكون تصميم telebot ، مفيدًا في العملية التعليمية على وجه الخصوص بما يوفر الوقت والجهد في السفر.
تَقَلَد الميدالية الفضية جهاز المشي الذكي ذاتي التسوية ، وهو جهاز يستخدم أجهزة استشعار ومشغلات للحفاظ على توازن المستخدم أثناء السير على تضاريس غير مستوية، ويدعم الجهاز الأشخاص من فئة كبار السن أو ذوي الاحتياجات الخاصة. على الرغم من أن تصميمات المشايات قيد التطوير منذ سنوات ، إلا أن المطورين علي جميل وهشام عبد الله وخالد عبد الجليل توصلوا إلى تصميم آلي لتلبية هدف إعادة التأهيل في التنقل ، مما يسمح للمستخدمين السير بأمان عبر السلالم حيث يحتوي الجهاز على مستشعرات آلية تُشعر المُستخدم بوجود أي جسم بإمكانه أن يعرقل خط سيرهم.
هذه المكاسب هي شهادة على الدعم المستمر من الجامعة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية لدعم التزام جامعة البحرين للتكنولوجيا بالابتكار والتميز في التصميمات الهندسية ، والأكثر من ذلك ، تطوير الحلول التي تستخدم أحدث التقنيات بما يتواءم مع خطة المملكة 2030 نحو تحقيق تنمية مستدامة. وكانت الجامعة قد طرحت حُزمة من التخصصات الأكاديمية الجديدة مطلع العام الأكاديمي الحالي من ضمنها تخصص الهندسة البيئية والأمن السيبراني.
يمكن للجمهور مشاهدة المزيد من تصاميم المشاريع المذهلة لطلاب جامعة البحرين للتكنولوجيا في تخصصات الهندسة وتقنية المعلومات وإدارة الأعمال في اليوم المفتوح بنسخته الثانية والذي سوف يُقام يوم الخميس الموافق 10 أغسطس 2023 من الساعة 10 صباحاً حتى 8 مساءً. كما ستتاح فرصة الحصول على استشارات مباشرة من الطاقم الأكاديمي ومن طلاب الجامعة الحاليين والتعرف على مرافق الجامعة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

بيع 59.265 سيارة خلال الـ 8 أشهر الأولى من 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف تقرير مجلس معلومات سوق السيارات ” أميك”، عن نمو مبيعات السيارات في مصر بنسبة 15.83% خلال الـ 8 أشهر الأولى من 2024.

وحسب تقرير "أميك"، بلغت عدد السيارات التي تم بيعها خلال الـ 8 أشهر الأولى من 2024، نحو 59.265 ألف سيارة مقابل 51.167 ألف سيارة خلال نفس الفترة من 2023.

وكذلك ارتفعت مبيعات السيارات بنسبة 25% خلال أغسطس لتبلغ 10.033 ألف سيارة في مقابل 8027 سيارة خلال اغسطس 2023.

وارتفعت مبيعات السيارات المحلية بنحو 15.6% مسجلة 34.093 ألف سيارة خلال أول 8 اشهر من 2024 مقابل 29.482 ألف سيارة خلال نفس الفترة من 2023.

وسجلت مبيعات السيارات المستوردة 25.172 ألف سيارة مقابل 21.685 ألف سيارة بارتفاع 16.1%.

وزادت مبيعات سيارات الركوب في مصر بنسبة 24%  لتبلغ 47.322 ألف سيارة مقابل 38.03 ألف سيارة، بينما انخفضت الشاحنات بنسبة 4% لتبلغ 7741 شاحنة مقابل 8094 شاحنة

مقالات مشابهة

  • مغربي يتوج بالمعرض الدولي للاختراعات بأضنة التركية
  • الجامعة الألمانية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة لسوق العمل
  • بدء الدراسة ببرنامج الدرجة المزدوجة بين جامعتى الإسكندرية وأسكس البريطانية
  • جامعة الزقازيق تدعم المبادرة الرئاسية «بداية»
  • رئيس جامعة طنطا: تقدمنا 102 مركز في التصنيف العالمي الأكاديمي "RUR"
  • رئيس جامعة طنطا: تقدمنا 102 مركزًا في التصنيف العالمي الأكاديمي «RUR»
  • بيع 59.265 سيارة خلال الـ 8 أشهر الأولى من 2024
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد العملية التعليمية للدفعة الأولى لطالبات شعبة القراءات وعلومها
  • فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر حتى السبت المقبل
  • مصر وسوريا تستضيفان النسختين الأولى والثانية للمعرض التجاري العربي لدول منطقة التجارة الحرة