أكد مصطفى كريم مساعد رئيس حزب الإصلاح والنهضة وأمين السياسات العامة، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي أحدث نقلة كبيرة في ما أسماه بـ«حوكمة العمل المدني في مصر»، مشيدًا بدوره الكبير في تعزيز المبادرات المجتمعية خلال الفترة السابقة.

نيل ثقة المجتمع المدني

وأضاف في تصريح خاص لـ«الوطن» أن التحالف الوطني نجح خلال فترة قصيرة في نيل ثقة المجتمع المدني المصري، واستطاع بشكل فعال تنسيق الجهود التنموية للمنظمات الأهلية، التي لطالما كانت تعاني من كونها جهود مبعثرة وغير فعالة.

وأشار إلى أن تكامل التحالف الوطني مع مؤسسة حياة كريمة دفع العمل التنموي إلى آفاق جديدة، ما عزز فاعلية المساعدات الاجتماعية ليس فقط داخل مصر، ولكن أيضًا في العديد من الدول المجاورة، خاصة دوره التاريخي والاستثنائي في إدخال المساعدات إلى غزة.

تمكين الشباب

وشدد مساعد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على ضرورة تعزيز عمل التحالف من خلال تمكين الشباب ورفع كفاءة العاملين في المجتمع المدني من جهة، وتعزيز حوكمة ورقمنة العمل المدني من جهة أخرى، من خلال نقل تجارب التحالف الناجحة في إدارة العمل المدني إلى كل المنظمات الأهلية في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإصلاح والنهضة التحالف الوطني حياة كريمة التحالف الوطنی العمل المدنی

إقرأ أيضاً:

«اقتصادية النواب»: التحالف الوطني ذراع تنمية في بناء الجمهورية الجديدة

قال النائب عمرو القطامي، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يقدم جهود غير عادية في ملف الرعاية والحماية الاجتماعية، وأصبح ذراعًا من أذرعة تنمية الدولة خلال الفترة الأخيرة، وقدم التحالف الوطني نموذج محترف عن كيفية التنسيق مشترك مع الحكومة في كل ملفات التنمية الشاملة.

التخفيف عن كاهل الفئات البسيطة

وأكد أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، في بيان، اليوم الأحد، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي غير مفهوم العمل الأهلي، وعزز من أثر مجهودات العمل الأهلي ويضع أموال التبرعات في المكان الصحيح والذى يصنع فارق في حياة المواطنين بشكل مستدام، خاصة وأنه يلعب دور مهم في مجال حقوق الإنسان في مصر، لما يقدمه من مبادرات ساهمت بقوة في التخفيف عن كاهل الفئات البسيطة وغير القادرة.

برامج لتوعية المواطنين بحقوقهم والدفاع عنها

وأضاف النائب أن التحالف الوطني ساهم في رفع الوعي بملف حقوق الإنسان على الصعيد المحلي والدولي، إضافة للمبادرات التحالف نفذ برامج لتوعية المواطنين بحقوقهم والدفاع عنها، إضافة لتطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات في القرى الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، ولهذا فهو يُعد أحد أهم الأدوات في مجال التنمية المستدامة في مصر والتنمية الوطنية من خلال شبكة منظمة منتشرة على مستوى الجمهورية تعمل بشكل منضبط وغير مسبوق.

وأشار أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يضم الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني تحت مظلة واحدة، بهدف تقديم الدعم للأسرة المصرية، من خلال العديد من المبادرات المهمة التي استهدفت في المقام الأول دعم الأسرة المصرية وتحسين جودة المعيشة بمختلف محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف
  • عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن
  • «اقتصادية النواب»: التحالف الوطني ذراع تنمية في بناء الجمهورية الجديدة
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية لأهالي مطروح
  • وزير الكهرباء: مشاريع الطاقة المركبة تمثل نقلة نوعية في قطاع الطاقة
  • «براكة».. نقلة نوعية تعزز استدامة الطاقة والنمو الاقتصادي
  • التحالف الوطني يختتم حملة «الضلع الثالث للتنمية» في الإسكندرية
  • عضو بـ«النواب»: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين
  • برنامج جودة الحياة يُحدث نقلة نوعية في قطاع الهوايات ضمن رؤية المملكة 2030