الوطن | متابعات

أعلنت جامعة بنغازي أن كلية الطب البشري بمدينة المرج التابعة لها قد حصلت على شهادة دولية من الاتحاد الفيدرالي الدولي في إدارة المخاطر البيولوجية.

وأوضحت الجامعة أن هذه الشهادة منحت للكلية بتمثيل من الدكتور صلاح افنيش، الذي تم اعتماده كمدرب دولي في مجال المخاطر البيولوجية من قبل مختبرات سانديا الأمريكية.

وأشارت الجامعة إلى أن هذه الشهادة تعد الأولى من نوعها التي تحصل عليها جامعة بنغازي، معتبرة أن هذا الإنجاز يشكل إضافة مهمة في اعتماد المؤسسات والمرافق والمختبرات الطبية في الجامعة. وأضافت أن الشهادة تعكس جهود الجامعة في تعزيز وتطوير قدراتها بهدف تحسين الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمجتمع.

الوسوم#جامعة بنغازي ُ#ليبيا تطوير

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: جامعة بنغازي ليبيا تطوير

إقرأ أيضاً:

محطات صرف الإسكندرية تحصل على شهادة الايزو

أعلن اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أن محطتي "6 المنتزه، 3 سيدي بشر" بمنطقة المنتزه أول تحصلان على إعتماد شهادة الأيزو ISO 45001 عقب الإنتهاء من أعمال المراجعة الخارجية للجهة المانحة لشهادات الأيزو، وذلك يعكس مدى اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية، ومدى اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة لتفادي أى مخاطر متوقعة داخل بيئة العمل، وزيادة سلامة الموظفين، وخلق ظروف عمل أكثر موثوقية، مشيرًا إلى أن الحصول على شهادة أيزو 45001 نظام إدارة السلامة والصحة المهنية يسهم في دعم جهود الشركة لضمان سلامة العاملين والمتعاملين ضد أى مخاطر تهدد سلامتهم ويعمل على تحسين السلامة الفردية، وكذلك التنظيمية وتحسين كفاءة الأداء في العمل، وتقييم المخاطر المحتملة والتصدي لها، ويساهم في الوقاية من المخاطر، والمساعدة على تقليل إصابات العمل، واكتشاف التهديدات المحتملة للصحة والسلامة ووضع التدابير اللازمة.

واختتمت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية فعاليات ورشة عمل التوعية بأيزو السلامة والصحة المهنية ISO 45001 وتأهيل المحطات لشهادة TSM الإدارة الفنية المستدامة، بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بمركز التدريب بمحطة التنقية الشرقية.

وقام اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بتوزيع شهادات إتمام دورة التوعية بايزو السلامة والصحة المهنية45001 على المتدربين وتأهيل TSM فى حضور وفد من الشركة القابضة 
كما قام بالتوقيع على سياسة السلامة والصحة المهنية من خلال ايزو 45001  
وقد أكد على أهمية الالتزام بالسلامة والصحة المهنية ودورها فى حماية الأفراد والمنشأت.
مشيرا إلي أن الحصول علي شهادة ايزو 45001 نظام إدارة السلامة والصحة المهنية يضمن سلامة العاملين والمتعاملين ضد أي مخاطر تهدد سلامتهم ويعمل علي تحسين السلامة الفردية وكذلك التنظيمية تحسين كفاءة الأداء في العمل، تقييم المخاطر المحتملة والتصدي لها، ويساهم في الوقاية من المخاطر، والمساعدة فى تقليل إصابات العمل، واكتشاف التهديدات المحتملة للصحة والسلامة ووضع التدابير اللازمة.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • صحة أسيوط تشارك بالبرنامج التدريبي عن أساسيات الأمان الحيوي في المعامل الطبية
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 46 من كلية الحقوق  
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • جامعة فاس توضح حقيقة تسجيل طالبة في الدكتوراه دون شهادة ماستر
  • اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية في وكالة الفضاء
  • اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان لمناقشة التطورات المستقبلية
  • صحي الاسكندرية: حصول محطتي رفع على شهادة الأيزو لنظام إدارة السلامة و الصحة المهنية
  • محطات صرف الإسكندرية تحصل على شهادة الايزو
  • فتح باب التقديم للبكالوريوس في جامعة العرب التكنولوجية.. ما الأوراق والشروط؟