كتب- أحمد جمعة:

أعلن الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، استيراد 5 ملايين عبوة أنسولين خلال الفترة الحالية، ما يكفي بجانب الإنتاج المحلي حتى نهاية العام الجاري.

وأضاف "الغمراوي"، في مؤتمر صحفي اليوم: الأنسولين، جزء مستورد وجزء مصنع محليًا في شركتين.. كمية الأنسولين اللي داخلة 5 ملايين عبوة مستوردة بجانب الإنتاج المحلي، تكفي لأكثر من احتياجنا حتى نهاية العام".

وتابع: "نبني مخزونا استراتيجيا من كل الأصناف الدوائية".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار انحسار مياه الشواطئ إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان علي الغمراوي هيئة الدواء المصرية أنسولين

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء تشارك في حلقة نقاشية عن مواد الخام الصيدلانية بمعرض فارماكونيكس

 

شاركت هيئة الدواء المصرية في الحلقة النقاشية المنعقدة حول المواد الخام الصيدلانية بعنوان "Raw Material Journey"، والتي عقدت خلال فاعليات المعرض الدولي فارماكونيكس، المنعقد خلال الفترة 8-10 من سبتمبر الجاري، بحضور العديد من الجهات والمؤسسات الافريقية والعارضين والمستثمرين الأجانب.

شملت الحلقة تبادل تجارب الجهات الرقابية من الدول الإفريقية والمنظمات الدولية للدواء حول القواعد التنظيمية للمواد الخام الصيدلانية، حيث تحدثت ممثلة هيئة الدواء المصرية، الدكتورة أميرة حسني، مدير عام الإدارة العامة للاستيراد والإفراج الطبي الجمركي، من خلال تقديمها لعرض تقديمي حول الأطر التنظيمية للاستيراد والإفراج الجمركي للمواد الخام الصيدلانية والمواد المستخدمة في التعبئة في الصناعات الصيدلية، مع تسليط الضوء علي جانب من جهود هيئة الدواء المصرية لإنشاء إطار تنظيمي للمواد الخام الصيدلانية لتحقيق المأمونية والفاعلية للدواء.

جدير بالذكر أن هيئة الدواء المصرية تقوم بتطبيق أحدث المتطلبات العالمية في الاستيراد والإفراج الجمركي، لاسيما تلك المعمول بها في منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA والمديرية الأوروبية لجودة الدواء والرعاية الصحية EDQM، مثل حصول مصنعي المواد الخام على شهادات الجودة ISO وشهادات ممارسات التصنيع الجيد GMP المصدرة من جهات دولية أو سلطات تنظيمية معتمدة.

جاء ذلك في إطار سعي الهيئة المستمر لتعزيز كافة سبل تبادل الخبرات والمعرفة لتقديم أفضل مستويات الأداء التنظيمية، انطلاقاً من ريادتها الإقليمية ومسؤولياتها تجاه كافة أبناء القارة الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء تشارك في حلقة نقاشية عن مواد الخام الصيدلانية بمعرض فارماكونيكس
  • رئيس هيئة الدواء يفتتح فعاليات معرض فارماكونكس في نسخته الحادية عشرة
  • متحدث الصحة: ضخ الأنسولين يتم بشكل يومي والأمور ستعود لطبيعتها خلال 3 أشهر
  • بالأسماء.. الصحة تعلن ضخ كميات إضافية من الأدوية بينها الأنسولين وعلاجات الغدة
  • وزير الصحة يتابع مؤشرات توافر الأدوية بالسوق المحلي
  • «هيئة الدواء» توضح القائمة الكاملة لأسماء أدوية تعالج الجفاف
  • النفط: خطة لرفع إنتاج العراق إلى 6 ملايين برميل بحلول العام 2028
  • هيئة الدواء تعدد أعراض الجفاف.. اذهب للطبيب فورا
  • الإنتاج المحلي والاستيراد من الغاز الطبيعي يتجاوز 32 مليار متر مكعب بنهاية يوليو
  • هيئة الحج العراقية تعلن تسجيل قرابة 3 ملايين مواطن في قرعة الحج