صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@04:00:39 GMT

دبي أوبرا تستصيف «سينينج إن ذا رين»

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

دبي (الاتحاد)
أعلنت دبي أوبرا وجوناثان تشرش ثييتر برودكشنز،عن إنتاج شيشستر فيستيفال ثييتر آند ستيدج انترتينمنت للعرض الموسيقي «سينينج إن ذا رين»، الحائز على جائزة أوليفييه، ومن المقرر تقديم هذا العرض المسرحي لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 14 ديسمبر في دبي أوبرا، ومن المتوقع أن يكون عرضًا مسرحياً استثنائياً، يجمع بين سحر هوليوود الكلاسيكي والتقنيات المسرحية المبتكرة، في ظل تأثيرات هطول المطر التي تحبس الأنفاس.


يسلط العرض المسرحي «سينينج إن ذا رين» الضوء على كواليس انتقال هوليوود من الأفلام الصامتة إلى الناطقة، ويقدم رؤية مثيرة للاهتمام حول تلك الحقبة الفاصلة في هذا القطاع، كما تصور هذه الكوميديا الموسيقية من وراء الكواليس كفاح نجوم الأفلام الصامتة وقدراتهم الفريدة على التأقلم مع ظهور الصوت، وتقدم رحلة كئيبة ولكن مفعمة بالبهجة والفرح خلال تلك المرحلة الفارقة في تاريخ السينما.

تحفة مسرحية
يقدم العرض بعض الأغاني الشهيرة على غرار «سينينج إن ذا رين»، «جود مورننج»، «ميك إم لاف»، «موزس سبوزس»، وقد نالت تلك الأعمال استحسان الجمهور حول العالم، كبريطانيا والولايات المتحدة الأميركية وأستراليا واليابان وغيرها من البلدان، وحان الوقت لتشهد منطقة الخليج عرض هذه التحفة المسرحية الرائعة، حيث يؤدي أسطورة الغناء والرقص الدور الذي خلده جين كيلي بإنتاج جوناثان تشيرش ونال استحسان الجميع.

أخبار ذات صلة جاكوبس.. «أسرع البشر»: «أنا لست روبوت»!! المخيم الصيفي لـ «بيت الحكمة» يواصل فعالياته

وفي هذا العرض يلتقي إبداع الرقص الحماسي لأندرو رايت مع تصميم سايمون هيغليت الفخم للديكور، بالإضافة إلى يشمله من السحر والرومانسية وروح الفكاهة، ويصحب العرض مقطوعة ام جي ام الرائعة، والتي ألفها ناسيو هيرب براون من كلمات آرثر فريد، وسيؤديها على المسرح فريق عمل فني وأوركسترا متميز، ولا يقتصر «سينينج إن ذا رين» على مجرد كونه عرضًا سيُقدم في دبي أوبرا، وإنما هو احتفاءٌ بالعصر الذهبي لهوليوود.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبی أوبرا

إقرأ أيضاً:

مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين

أعرب المخرج وليد طلعت، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته مسرحية "عريس البحر".

وأكد وليد طلعت، في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، إنه حرص في البداية على التواصل مع بدري السيد مصحح اللهجة حتى يتمكن فريق العمل من إتقان اللهجة الصعيدي، لافتًا إلى أنه بدأت بعد ذلك في مرحلة المواويل الصعيدي ومعرفتها لأن أبطال المسرحية طلاب الجامعة البريطانية وهناك أشياء كثيرة لا يعلموها، وبعد ذلك انتقل إلى مرحلة تدريب بناء الشخصية.

وعن الصعوبات التي واجهته، قال : " إن أصعب المراحل في العرض هي اثناء اختيار فريق العمل حتى يتناسب مع طبيعة الشخصية التي سيجسدها".

وأضاف  : "ان الاستعداد للعرض المسرحي بدء منذ عام ٢٠٢١ تقريبًا وتوقفنا وقت كورونا ثم عدنا مرة أخرى وكان أول عرض عام ٢٠٢٣ ".

وعن ارتجال الممثلين على المسرح، قال : " لا أسمح بذلك على الاطلاق ويوجد بروفة چنيرال يتم خلالها الاتفاق على كل شيء وغير مسموح عن الخروج عما تم الاتفاق عنه".

وعن مشاركة العرض في مهرجان العلمين، قال : " في الحقيقة الفنان أحمد البوهي هو من شرح العرض للمشاركة في المهرجان وكان الاستعداد مختلف تمامًا لأن الجمهور مختلف نظرا لأنها جمهور مصيف".


 

مقالات مشابهة

  • تعرف على آخر مستجدات صفقة بوبينزا وسر العرض الروماني
  • تفاصيل العرض السعودي للتعاقد مع نجم الأهلي
  • إصابة 4 أشخاص في انفجار خلال فعالية تعليمية بالدنمارك
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • "حيث لا يراني أحد" و"ماكبث المصنع" يمثلان مصر بمهرجان القاهرة التجريبي
  • نتفليكس تعمل على عرض تلفزيوني متحرك من سلسلة Twilight
  • مسلسلات مصرية جديدة تعرض في سبتمبر.. القصص وقنوات العرض
  • عاجل.. عرض "درجة تانية" سعودي لضم نجم الأهلي
  • الخميس ١٢ سبتمبر العرض الأول لفيلم بليغ
  • أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط تزين العاصمة الإدارية