في إطار سعيها لتسهيل أداء المناسك على المعتمرين وضمان راحتهم، أكدت وزارة الحج والعمرة على إمكانية أداء العمرة أكثر من مرة خلال فترة الإقامة في مكة المكرمة.
وأوضحت الوزارة أن تكرار أداء العمرة يتطلب الالتزام بمجموعة من التعليمات الصادرة عنها، منها الحصول على تصريح جديد عبر تطبيق "نسك"، والخروج من حدود الحرم المكي، بالإضافة إلى الإحرام بنية العمرة من جديد.

شروط تكرار أداء العمرةكما شددت الوزارة على أهمية اتباع هذه التعليمات لضمان تنظيم تدفق المعتمرين وتجنب أي ازدحام قد يؤثر على سلاسة أداء المناسك.
أخبار متعلقة وفاة شخص غرقًا في عين هيت جنوب الرياض4 طلاب يمثلون المملكة في "أولمبياد العلوم النووية الدولي INSO بالفلبينوأكدت أن هذا الإجراء يهدف إلى الحفاظ على سلامة الجميع، وتوفير أجواء روحانية مريحة للمعتمرين.عمرة واحدة فقط في رمضان وفي سياق متصل، نوهت الوزارة بأن أداء العمرة خلال شهر رمضان المبارك يقتصر على مرة واحدة فقط، وذلك في إطار إجراءاتها الرامية إلى تخفيف الزحام في هذا الشهر الفضيل، الذي يشهد توافد أعداد كبيرة من المعتمرين من مختلف أنحاء العالم.
وأشارت إلى أن هذا القرار يهدف إلى ضمان سلاسة الحركة وتيسير أداء المناسك للجميع، مع مراعاة تحقيق الأجر الكامل للمعتمرين.
تأتي هذه الإجراءات ضمن جهود وزارة الحج والعمرة المستمرة لتحسين تجربة العمرة وتوفير كافة الوسائل التي تضمن راحة وأمان المعتمرين في أثناء تأديتهم لهذه الشعيرة المباركة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات الحج والعمرة حج عمرة مكة أداء العمرة

إقرأ أيضاً:

الجوازات تصدر أكثر من ألفي قرار إداري بحق مخالفين

أصدرت المديرية العامة للجوازات من خلال لجانها الإدارية بمختلف إدارات جوازات المناطق, 23871 قراراً إدارياً خلال شهر صفر 1446هـ، بحق مواطنين ومقيمين لمخالفتهم أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.
وتنوعت العقوبات ما بين السجن والغرامة المالية والترحيل.
أخبار متعلقة طقس السعودية.. أمطار ورياح نشطة على حائل ونجرانالقيادة تهنئ رئيسة مقدونيا الشمالية بذكرى استقلال بلادها .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الجوازات تصدر أكثر من ألفي قرار إداري بحق مخالفين الإبلاغ عن المخالفينوأكدت الجوازات على جميع المواطنين والمقيمين من أصحاب المنشآت والأفراد عدم نقل أو تشغيل أو إيواء المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أو التستر عليهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم في إيجاد فرص عمل أو سكن أو نقل.
ودعت إلى التعاون والإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود عبر الاتصال بالرقم (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، والرقم (999) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • محمد نور يؤدي مناسك العمرة.. تفاصيل
  • انطلاق برنامج "إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (SAI-PMF)"
  • بالتفاصيل.. آخر مستجدات صفقة الزمالك الجديدة آرون بوبيندزا
  • انطلاق برنامج “إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة
  • خلال ساعات.. وزير السياحة يعلن الضوابط المنظمة للعمرة
  • الجوازات تصدر أكثر من ألفي قرار إداري بحق مخالفين
  • وزير التموين ينفي الشائعات حول شروط العدالة الاجتماعية ويؤكد استمرار تنقية بطاقات الدعم
  • "الحج والعمرة" تدعو ضيوف الرحمن إلى تجنب الزحام خلال أداء المناسك
  • السعودية تدرس مشروعاً للتنقل لتيسير أداء العمرة وتقليل زمن المناسك
  • بنموسى يحذر كبار المسؤولين في وزارة التربية الوطنية الإقتراب من المال العام لتفادي تكرار فضيحة المخطط الإستعجالي