أنقرة (زمان التركية) – قال مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة السفير أمير سعيد إرافاني، إن بلاده سترد على اغتيال زعيم حماس على أراضيها  “بالطريقة المناسبة”.

وعقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة جلسة طارئة بناء على طلب إيران وبدعم من روسيا والصين والجزائر.

وقال ايرافاني، إن “هنية اغتيل نتيجة للأنشطة الإرهابية للنظام الإسرائيلي المحتل الصهيوني”، مضيفا أن الهجوم كان استمرارا لأنشطة الإرهاب والتخريب الإسرائيلية في المنطقة.

أضاف إيرافاني إن إسرائيل لديها أيضًا أجندة سياسية وتريد أن تلقي بظلالها على اليوم الأول للحكومة الجديدة، التي تعطي الأولوية للسلام والاستقرار في المنطقة.

وفي معرض إدانته للهجوم، قال إيرافاني: “إننا نحتفظ بحقنا في الدفاع عن النفس وفقًا للقانون الدولي”.

وأوضح إيرفاني أن السلام في المنطقة لا يمكن تحقيقه إلا من خلال احترام هذه المبادئ، وقال إن إسرائيل لديها موقف عدواني تجاه جميع دول المنطقة.

واشار إلى أن “قادة النظام الإسرائيلي المروجين للحرب” لا يحترمون المبادئ الأساسية للقانون الدولي بأي شكل من الأشكال، أكد إيرافاني على أنه لا ينبغي تجاهل أن الولايات المتحدة تتحمل أيضًا المسؤولية في هذا السياق.

وشدد إيرافاني على أنه لا ينبغي للمجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي أن يبقى صامتا أمام الجرائم الفظيعة، وقال: “على مدى عشرة أشهر في مجلس الأمن، منعت حوالي 10 دول، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، إسرائيل من تحمل المسؤولية عن المجزرة في غزة وأعمالها الخبيثة وأنشطتها في المنطقة”.

وأشار إلى أن الدول المعنية لا تمنع حق فلسطين في الدفاع عن النفس فحسب، بل تحاول أيضًا إضفاء الشرعية على المذبحة والإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، قال إيرافاني إن هذه الدول تؤدي أيضًا إلى سوء تفسير مفهوم الدفاع عن النفس.

وأنهى ايرافاني كلمته قائلا: “يجب على مجلس الأمن الدولي أن يتخذ خطوات عاجلة لتحميل إسرائيل مسؤولية هذا العمل العدواني. ينبغي تضمين العقوبات والإجراءات الأخرى في هذا، وبهذه الطريقة فقط يمكن للمجتمع الدولي أن يمنع الهجمات الإسرائيلية الغادرة”.

 

Tags: إسرائيلإسماعيل هنيةإيراناغتيالغزةهنية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: إسرائيل إسماعيل هنية إيران اغتيال غزة هنية فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

شعبة الثقافة الجهادية في المنطقة العسكرية الرابعة بإب تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت شعبة الثقافة الجهادية بالمنطقة العسكرية الرابعة، اليوم، بمحافظة إب، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.

وخلال الفعالية، أوضح محافظ إب، عبدالواحد صلاح، أن هذه المناسبة العظيمة تمثل أعظم وأهم المناسبات التي ينبغي أن يتم إحياؤها بصورة تليق بعظمة صاحبها صلوات الله عليه وعلى آله، وبما يعبر عن حبنا وارتباطنا به، وتجديدا للعهد بالمضي على نهجه والاقتداء به.

وأشار إلى أن احياء هذه المناسبة يغيظ اعداء الأمة الذين يسعون لفصلها عن نبيها ورسولها الكريم لما يمثله الارتباط والاقتداء به من عزة وكرامة وقوة يخشاها الأعداء.

ولفت إلى أن ذكرى المولد النبوي تأتي للتذكير بأخلاق المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم والتزود من سيرته العطرة باعتباره القدوة الحسنة، مؤكدا أهمية إحياء المناسبة الدينية الجليلة وتوضيح المكانة العظيمة لخاتم المرسلين الذي أرسله الله رحمة للعالمين.

من جانبه تناول مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة، عبدالفتاح غلاب، أهمية هذه المناسبة العظيمة في توحيد كلمة المسلمين ووحدة ابناء الأمة، داعيًا الجميع للاحتشاد في ساحات الرسول الأعظم في الثاني عشر من ربيع الأول للاحتفاء بذكرى مولد خير البشر وأعظم وأنجح قائد عرفه التاريخ.

وشدد على ضرورة التمسك بالهوية الإيمانية، التي ستصنع التحول في تاريخ ومسيرة الشعب اليمني، الذي أثبت صدق هويته وهو يواجه عدواناً شاملا منذ عشر سنوات.

وألقيت، في المناسبة، بحضور مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد، ومدير الأمن والمخابرات بالمحافظة العميد زيد المؤيد، ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور عبدالغني غابشة، ونائب مدير أمن المحافظة العميد حميد الرازحي، كلمة عن الجانب العسكري، أكدت في مجملها أن الاحتفاء بالمناسبة، محطة للتزود بالتعاليم الإيمانية التي تجسد قيم وتعاليم ونهج الرسول اﻷكرم عليه الصلاة والسلام .

ونوهت بأهمية الاحتفال بهذه المناسبة باعتبارها فرصة لاستلهام الدروس والعِبر من حياته -صلى الله عليه وآله وسلم- في تعظيم القيم الإنسانية التي قامت عليها الرسالة المحمدية، والاقتداء بها قولاً وعملاً.

تخال الفعالية قصيدة شعرية وتوشيحات دينية معبرة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل وامريكا يعملان على ردع تهديدات إيران
  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"
  • ”إسرائيل تكشف ان اغتيال حسن نصرالله بات وشيكاً ”
  • إسرائيل: المعركة في لبنان تقترب ولم يتم تحديد توقيتها بعد
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • ميقاتي: إسرائيل تشعل نار جرائمها ضد لبنان
  • شعبة الثقافة الجهادية في المنطقة العسكرية الرابعة بإب تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية