أكد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف إن الإسكندرية هي العاصمة الاقتصادية لمصر، لما تمتلكه من مقومات اقتصادية جاذبة للاستثمار، مشيرا إلى أن 40% من الاقتصاد المصري متواجد بالإسكندرية، كما أن نحو 65 % من صادرات مصر تتم من خلال موانىء محافظة الإسكندرية.

جاء ذلك خلال توقيع  اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بروتوكول تعاون مع شركة "انطلاق" لدعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة، وذلك في إطار اهتمام الدولة بقطاع الشركات الناشئة وملف ريادة الأعمال لنشر وعي ريادة الأعمال بين كل القطاعات المجتمعية.

ووقع البروتوكول من جانب شركة انطلاق محمد إيهاب المدير التنفيذي لشركة انطلاق، وذلك بحضور كل من الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، وعمر رزق مدير عام الاستشارات بشركة "انطلاق ومنة الله محمد رئيس قطاع العلاقات العامة والشراكات بشركة انطلاق.

رحب محمد الشريف بممثلي شركة إنطلاق علي أرض الإسكندرية مشيدًا باختيارهم لمحافظة الإسكندرية كنقطة انطلاق لبرنامجهم في دعم الكيانات الناشئة مؤكدًا أن اتفاقية التعاون تأتي في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم كامل الدعم للشركات الناشئة في مجالات الاستثمار.

وعبر محمد إيهاب المدير التنفيذي لشركة انطلاق عن سعادته بتوقيع أول شراكة إستراتيجية مع واحدة من أهم محافظات الجمهورية محافظة الإسكندرية مؤكدًا هدف الشركة لدعم قطاع ريادة الأعمال المصري لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ولخلق حلقه وصل بين الجهات الحكومية والشركات الناشئة، لدعم رواد الأعمال المصريين “.

وأوضح أن الشركة ستعمل في الإسكندرية وفقًا لمحورين رئيسين اولهم تقديم الدعم التدريبي للشركات الناشئة ورواد الأعمال مع التركيز على الشركات التي تعمل في مجالات التكنولوجيا الخضراء والتكنولوجيا السياحية داخل محافظة الإسكندرية والمحور الثاني يتمثل في تقديم خدمات استشارية في مجال العلاقات الحكومية والدراسات الاستثمارية والسياسات العامة للشركات الناشئة في الإسكندرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الاقتصاد الموانى الاستثمار ریادة الأعمال محمد الشریف

إقرأ أيضاً:

مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة

 

 

 

مسقط- الرؤية

وقّع كلّ من بلدية مسقط وبنك مسقط، مذكرة تعاون لإطلاق وتنفيذ مشروع توفير عربات بيع للباعة الجائلين في ولاية بوشر بمحافظة مسقط، ووقع على المذكرة كلٌّ من الدكتور شوقي بن عبدالرحمن الزدجالي مدير عام المديريّة العامّة للشؤون الصحيّة والمكلف بمهام مدير عام المديرية العامة للتخطيط والاستثمار ببلديّة مسقط، وطالب بن سيف المخمري مدير العلاقات المجتمعية والإعلامية ببنك مسقط؛ علمًا بأن تنفيذ هذا المشروع يأتي أيضا بالتعاون مع الهيئة العامّة للمؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة.

ويأتي إطلاق هذا المشروع ضمن خطة وجهود بلدية مسقط وبنك مسقط في دعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة؛ بمن فيهم الباعة الجائلين بالمحافظة، وذلك من خلال توفير البيئة الملائمة لتطوير مشاريعهم وتمكينهم في ريادة الأعمال. ويعد هذا المشروع ضمن مبادرات الشراكة المجتمعية والتي يطلقها وينفذها بنك مسقط بهدف دعم الباعة الجائلين وتوفير عدد من عربات البيع المصمّمة بطريقة حديثة ومجهّزة بمقوّمات السلامة لتلبّي الاحتياجات المختلفة للباعة الجائلين وخدمة مرتادي هذه المناطق من المواطنين والمقيمين والسوّاح. ويمثّل المشروع فرصة متميّزة للباعة الجائلين للتعريف بإمكانيّاتهم وقدراتهم في مجال الطهي وإعداد أصناف متنوّعة من الأطعمة بما يساهم في خدمة المجتمع المحلّي وتعزيز الدخل المادي لهم ولأسرهم، علمًا بأن بلدية مسقط قامت بتوفير المكان وتصميمه بشكل عصري، مع تزويده بكافة الاحتياجات الأساسيّة مثل مواقف السيارات وغيرها. كما ستقوم البلدية بالإشراف والمتابعة على تنفيذ المشروع وذلك وفق المعايير والاشتراطات الصحية والمهنية.

ويعدّ تنفيذ هذه المبادرة من بنك مسقط تعزيزًا لمختلف القطاعات من خلال إطلاق مشاريع تنموية مستدامة ذات أبعاد اقتصادية ومجتمعية. كما يمثل هذا النوع من المبادرات خطوةً بنّاءة وذات قيمة على المدى الطويل من الناحية الاجتماعيّة والاقتصاديّة. وستمثل هذه المبادرة منصّة لروّاد الأعمال لتسويق منتجاتهم والتعريف بإمكانياتهم وخبراتهم في مجال إعداد المأكولات المختلفة، كذلك ستلعب دورا كبيرا في توفير فرص عمل جديدة وتعزيز روح ريادة الأعمال والابتكار في المجتمع المحلّي. كما ستساهم هذه المبادرة في تعزيز التعاون المشترك بين المؤسّسات الحكومية والخاصة لتمكين الأفراد وتشجيعهم من أجل دفع النمو الاقتصادي في السلطنة.

وأكد الدكتور شوقي بن عبدالرحمن الزدجالي مدير عام المديريّة العامّة للشؤون الصحيّة والمكلف بمهام مدير عام المديرية العامة للتخطيط والاستثمار ببلديّة مسقط، على سعي البلدية الدائم لإطلاق مبادرات للشراكة مع القطاع الخاص لخدمة المجتمع المحلي؛ حيث تأتي هذه المبادرة بالشراكة مع بنك مسقط لتكون بمثابة منصة لروّاد الأعمال والباعة الجائلين لتنمية أعمالهم وتعزيز مشاريعهم، مقدّما الزدجالي الشكر والتقدير لبنك مسقط على دعمه لهذه المبادرة الطيبة ومتمنيًا بأن تكون نموذجًا يحتذى به للشراكة بين القطاعين العام والخاص.

من جهته، عبّر طالب بن سيف المخمري مدير العلاقات المجتمعية والإعلامية ببنك مسقط عن سعادته بهذه الشراكة مع بلدية مسقط، التي تؤكّد على حرص بنك مسقط على المشاركة في مختلف الأنشطة الهادفة إلى خدمة المجتمع والمساهمة في دعم اقتصاد مستدام للبلاد، مشيرًا إلى أن قطاع عربات الطعام آخذة في النمو والانتشار في مختلف محافظات السلطنة فهي فرصة للشباب الباحثين عن عمل، كما أنها تحظى بإقبال كبير من المستهلكين. كما أن إصدار التشريعات المنظمة لمثل هذه الأعمال قد ساعد كثيرا في استقرارها ونجاحها.

وتأتي هذه المبادرات المُهمة التي يُطلقها البنك لتحقيق مجموعة من الأهداف الاجتماعية والاقتصادية والتي ستلعب دورا كبيرا في تمكين الشباب العماني وفتح آفاق جديدة لهم للمستقبل مؤكّدًا المخمري على أن بنك مسقط يعدّ من المؤسّسات الرائدة في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع وذلك من خلال الممارسات والخطط الاستراتيجيّة المختلفة التي يحرص على تنفيذها لتلبية احتياجات المجتمع المحلّي مقدما الشكر والتقدير للمسؤولين في بلدية مسقط على تعاونهم ودورهم في الإعداد وتنفيذ هذا المشروع الذي يمثل إحدى المبادرات الناجحة والمشتركة بين المؤسّستين ونموذجا يحتذى به في تعزيز العمل المشترك بين القطاعين الخاص والعام.

ويواصل بنك مسقط تحقيق الإنجازات والنجاحات في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع حيث تحظى البرامج التي ينفذها في هذا المجال على إشادة المجتمع ومن بينها برنامج تضامن الذي يهدف إلى دعم الأسر من ذوي الضمان الاجتماعي والدخل المحدود؛ حيث استفادت منه حتى الآن أكثر من 2000 أسرة منذ إطلاقه في عام 2013، وبرنامج الملاعب الخضراء والذي ساهم حتى هذا العام في تقديم الدعم لعدد 183 فريقًا واستفاد منه حوالي 50 ألفًا من منتسبي هذه الفرق الأهلية في مختلف المحافظات وأكاديمية الوثبة التي تهدف إلى دعم المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة وتمكينهم بالمهارات اللازمة لتطوير أعمالهم وغيرها من المبادرات والبرامج التي تساهم في تعزيز دور البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية؛ حيث يحرص بنك مسقط على ضمان تحقيق الاستدامة في مختلف عملياته، إضافة إلى خدمة المجتمع العماني من خلال البرامج والمبادرات التي يعمل على تنفيذها سنويًا لضمان مستقبل أفضل للجميع.

مقالات مشابهة

  • اختبارات المقاولون بالإسكندرية مستمرة لليوم الثاني على التوالي
  • مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة
  • صيد الإسكندرية يحصد مراكز متقدمة في بطولة الجمهورية لصيد الأسماك
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية للفيزياء والتاريخ
  • رئيس هيئة النيابة الادارية يؤكد على التعاون المثمر بين النيابة الادرية ومحافظة الاسكندرية
  • ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار
  • شركة انطلاق الشريك الرئيسي لمؤتمر أيسيك الشبابي الدولي بمدينة الأقصر
  • بروتوكول تعاون بين بنك مصر وشركة راية لدعم برنامج «تقدر»
  • محافظ الإسكندرية يفتتح معرضا للأسر المنتجة بشاطئ البوريفاج
  • هيئة الأزياء تنظم اليوم لقاءً عن ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة