تفقد المستشار عدنان فنجري، وزير العدل  صباح اليوم، أعمال رفع كفاءة مجمع محاكم دمنهور ومقر محكمة شمال دمنهور الابتدائية بالبحيرة، في إطار الزيارات الميدانية التي يقوم بها الوزير لدور المحاكم ومكاتب الشهر العقاري، يرافقه عدد من مساعديه المختصين.

وزير العدل يتفقد مجمع محاكم دمنهور

وتفقد مبنى مجمع محاكم دمنهور للوقوف على أعمال التطوير التي تجرى في المبنى بالكامل بعد حرقه في أحداث يناير 2011، ووجه بإجراء الأعمال المطلوبة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستمرار تطوير ورفع كفاءة دور العدالة وتوفير بيئة عمل مناسبة للقضاء والمتقاضين.

كما تفقد مبنى محكمة شمال دمنهور الابتدائية الجديدة، وقاعات الجلسات وغرف المداولة والمكتب الأمامي واستراحة السادة المحامين، وعقد لقاء مع قضاة محكمة استئناف الإسكندرية وقضاة محكمتي شمال وجنوب دمنهور الابتدائيتين، بحضور المستشار محمد مصطفى سالم رئيس استئناف الإسكندرية وعضو مجلس القضاء الأعلى، ورؤساء محكمتي شمال وجنوب دمنهور الابتدائية، والمحامي العام الأول لنيابات الإسكندرية، والمحامين العامين لنيابات وسط وشمال وجنوب دمنهور الكلية.

وزير العدل يتفقد مجمع محاكم دمنهور

 واستعرض خلالها جهودهم في إنجاز الدعاوى القضائية ورؤية وزارة العدل في تحقيق العدالة الناجزة، والحث على دقة وانتظام العمل والاستمرار في سرعة الفصل في الدعاوى وصولًا للعدالة المنشودة.

كما التقى أعضاء هيئة قضايا الدولة وهيئة النيابة الإدارية العاملين بمحافظة البحيرة، وحثهم على سرعة إنجاز الأعمال القضائية المنوطة بهم في سبيل تحقق العدالة الناجزة.

والتقى أيضًا المحامين بمدينة دمنهور، حيث أكد على دورهم القانوني والهام ومشاركتهم للقضاة وأعضاء النيابة في أداء رسالة العدل.

وقام وزير العدل في ختام جولته بالمرور على مكتب توثيق دمنهور الكائن بمنطقة "الأبعدية" للاطمئنان على حسن سير العمل وانتظامه، والتأكيد على حسن التعامل مع المواطنين وتقديم الخدمات في سهولة ويسر.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العدل مجمع محاكم دمنهور مكاتب الشهر العقاري الشهر العقاري وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يزور مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية

تفقدّ صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة رئيس مجلس أمناء مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، مقر المجمع في الرياض اليوم، واطلع فيه على مبادراته ومشروعاته في مسارات عمله الأربعة المتخصصة (التخطيط والسياسة اللغوية، الحوسبة اللغوية، البرامج التعليمية، البرامج الثقافية).
وثمَّن سموه الجهود اللغوية، والمنجزات التي حققها المجمع على المستويين المحلي والدولي في خدمة اللغة والثقافة العربية، مؤكداً أهمية تضافر الجهود لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في خدمة اللغة العربية، وبما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
واطلع سموه خلال زيارته على معرض اللغة العربية للطفل وما يتضمنه من وسائل تفاعلية وتعليمية موجهة للأطفال في مجالات اللغة العربية المختلفة، كما زار مركز أبجد لتعليم اللغة العربية وما يحتويه من قاعات تعليمية ومناهج متقدمة لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، والتقى عدداً من طلبة المركز المنتمين لدول مختلفة.
واختتم سمو وزير الثقافة زيارته بالاطلاع على مركز ذكاء العربية والاستماع إلى شرحٍ عن تقنيات الذكاء الاصطناعي في معالجة اللغة العربية، والتطبيقات والأدوات التي تكفل المحافظة على اللغة العربية في الفضاء الرقمي، وتخدم الباحثين والمطورين في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يزور مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية
  • وزير العدل وحقوق الإنسان يتفقد سير العمل بمحكمة استئناف ريمة والجبين الابتدائية
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة محور «30 يونيو» المدخل الرئيسي للمحافظة
  • وزير العدل يبحث مع رؤساء محاكم الاستئناف تحسين الخدمات القضائية
  • بطول 2 كم.. نائب محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بالطريق الجديد المؤدى لمجمع المواقف
  • وزير العدل وحقوق الإنسان يتفقد سير العمل بمحاكم الحديدة ويزور جامعة دار العلوم الشرعية
  • وزير العدل وحقوق الإنسان يتفقد العمل بمحاكم الحديدة
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مدرسة شمال غزة ويزعم وجود مسلحين من حماس فيها
  • السيطرة على حريق داخل جراج برج سكنى بالبحيرة دون حدوث إصابات
  • وزير العدل: ملف سلامة وصل إلى محكمة التمييز الفرنسية