عين ليبيا:
2024-09-09@04:05:45 GMT

مصر تقرر رفع أسعار تذاكر المترو والقطارات حتى 33%

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

قررت الحكومة المصرية رفع مصر أسعار تذاكر المترو والقطارات بعد نحو أسبوع من زيادة أسعار الوقود في البلاد، وأعلنت هيئة السكك الحديدية، اليوم الخميس، عن الزيادة بنسب تراوحت بين 12.5% و25%، ضمن مساعي البلاد إلى تقليص الدعم على الكثير من الخدمات والسلع الرئيسية.

وأعلنت الهيئة القومية للأنفاق اليوم أيضاً عن ثاني زيادة في هذا العام لأسعار تذاكر مترو الأنفاق، الذي يمثل وسيلة التنقل الأكثر شعبيةً بالعاصمة القاهرة وضواحيها بنسب وصلت إلى 33.

الزيادة تأتي وسط توجه الحكومة لرفع أسعار العديد من الخدمات خلال الفترة المقبلة، وفق ما صرح به رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في وقت سابق، وتعتبر الأحدث بعد زيادة أسعار الوقود بنسب تراوحت بين 10% و15%، يوم الخميس الماضي، وهي خطوة تتوقع البلاد أن توفر منها نحو 36 مليار جنيه (745 مليون دولار).

وفي مايو الماضي، رفعت الحكومة سعر رغيف الخبز المدعم 300%، في خطوة هي الأولى منذ أكثر من 3 عقود. ثم جاء الإعلان عن رفع أسعار الإنترنت الأرضي وخدمات الهاتف المحمول، ثم زيادة في أسعار الكهرباء، ومواد البناء وتحديداً الأسمنت والحديد.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اسعار الحكومة المصرية السكة الحديدية تذاكر السفر

إقرأ أيضاً:

الحكومة العراقية تدعو القوى السياسية والسلطات الدستورية للتحلي بالمسئولية

دعا رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني،  القوى السياسية والسلطات الدستورية إلى التحلي بالمسؤولية الشاملة إزاء الاستحقاقات الكبرى، ونواصل حربنا ضد الفساد ونعمل على استعادة الأموال المنهوبة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل. 

 

العراق ينسحب من بطولات غرب آسيا أحمد سعد يتألق بحفل جماهيري ضخم في العراق

وأضاف :"نجحنا في استدامة الاستقرار الأمني في البلاد وعملنا على تحسين علاقاتنا الخارجية، واتخذنا خطوة مهمة بإنهاء عمل قوات التحالف الدولي في البلاد".

 

مستشار رئيس الوزراء العراقي: نسعى لإنهاء مهام التحالف الدولي


 

وفي إطار آخر، أكد مستشار رئيس الوزراء العراقي الدكتور حسين علاوي، اليوم الأحد، أن العراق يسعى للخروج من مسار الحروب على مدار 4 عقود وإنهاء مهام التحالف الدولي في البلاد.

 

وتابع  علاوي - في مداخلة لقناة (العربية الحدث) الإخبارية - "سيتم نقل علاقتنا مع دول التحالف الدولي بما فيها الولايات المتحدة إلى علاقات ثنائية طويلة الأمد قائمة على اتفاقية الإطار الاستراتيجي في المسار السياسي والاقتصادي والثقافي وكذلك الدفاعي ولكن في مجال التدريب وتبادل المعلومات الاستخبارية والبحث عن آثار التنظيم الإرهابي داعش عالميا وإقليميا".

 

وأشار إلى  أن العراق يعمل على إنهاء مهام التحالف الدولي الذي استمر لمدة 10 سنوات على الأراضي العراقية والانتقال للتنمية ، كما نسعى إلى ربط الاقتصاد العراقي بالاقتصاد الدولي ..مشددا على القدرات العسكرية الكبيرة والجيدة للقوات المسلحة العراقية والتي تمكنها من استهداف فلول التنظيم الإرهابي داعش ودحرها في البلاد.

 

وأوضح أن الحكومة العراقية عازمة على عقد اجتماع ينتهي ببيان مشترك بين الجانب العراقي ودول التحالف الدولي للتوقيع على خطة الانسحاب التي تم التوصل إليها باتفاق الطرفين عبر اللجنة العسكرية العليا ، وهذا سينهي فترة عصيبة مرت على العراق من مواجهات كبيرة مع عناصر تنظيم داعش الإرهابي وانتقال البلاد نحو مسار التنمية لتحقيق الأمن والاستقرار من خلال عمل القوات المسلحة العراقية.

 

وكان وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي قد كشف أن اللجان العسكرية العليا بين الجانب العراقي والأمريكي توصلت إلى اتفاق حول انسحاب قوات التحالف على مدى سنتين، وتحويل العلاقة إلى شراكة أمنية مستدامة ، حيث تم الاتفاق على إنهاء مهمة التحالف على مرحلتين، المرحلة الأولى تبدأ هذا العام وتستمر حتى 2025 ، وتنتهي المرحلة الثانية للانسحاب الأمريكي في 2026 بشكل كامل.

مقالات مشابهة

  • انتفاضه برلمانية.. نواب يوجهون أسئلة لـ "الحكومة" بشأن فاقدي العين الواحدة
  • الحكومة العراقية تدعو القوى السياسية والسلطات الدستورية للتحلي بالمسئولية
  • كان سيؤدي مباشرة إلى زيادة في أسعار السيارات.. الحكومة تؤجل تطبيق قرار اعتماد Euro 6
  • خيري رمضان عن فرض غرامات جديدة على تذاكر المترو: "ده هراء ملوش حقيقة"(فيديو)
  • القائمة الكاملة لغرامات المترو.. تبدأ بـ50 جنيها لهذه الأفعال
  • باحث بالشأن الدولي: زيادة التواجد الأجنبي في ليبيا يقود البلاد لاندلاع اشتباكات
  • الحكومة تفرج عن الزيادة في أجور موظفي الجماعات
  • الحكومة اليمنية تُحذر من مخطط حوثي لاستقدام آلاف الإيرانيين
  • أسعار تذاكر حفل فرقة درجي في ساقية الصاوي
  • أسعار تذاكر حفل عمر خيرت في دار الأوبرا.. احجزها عبر «تذكرتي»