تصاعد نشاط قطاع التصنيع الروسي بأبطأ معدل خلال ستة أشهر في يوليو، كما أظهر استطلاع تعاملات اليوم الخميس، متأثراً بتراجع جديد في طلبيات التصدير بسبب ضعف الطلب في أسواق التصدير الرئيسية.

97% النسبة العامة للنجاح ببكالوريوس التمريض بجامعة القناة أولمبياد باريس 2024.. منتخب مصر للسيدات يودع منافسات الكرة الشاطئية

وأظهرت نتائج مؤشر مديري المشتريات العالمي لشركة «ستادردز آند بورز» أن صناعة التصنيع الروسية انخفضت إلى 53.

6 في يوليو من 54.9 في يونيو، مع البقاء فوق مستوى 50 الذي يدل على نمو النشاط. وقد سجلت القطاع نمواً للشهر السابع والعشرين على التوالي.

 

وأوضحت «ستادردز آند بورز غلوبال» أن التحسن العام تم تخفيفه بواسطة تباطؤ نمو الإنتاج والطلبات الجديدة، مع تعديل التوسع في التوظيف، في حين بقيت ثقة الأعمال عالية تاريخياً.

 

وأضافت : «زادت تكاليف النقل بفضل التأخيرات في تسليم الموردين، حيث ساء أداء الموردين على أساس شهري منذ أكثر من أربع سنوات ونصف السنة، وكان ازدياد زمن التسليم هو الأكبر منذ سبتمبر الماضي.

 

ومنذ غزو روسيا لأوكرانيا في فبراير2022، قامت روسيا بإنفاق كبير على تصنيع المعدات العسكرية والأسلحة؛ مما دعم القطاع رغم أن بعض البلدان امتنعت عن التعامل مع موسكو.

 

وفي يوليو، تراجعت طلبيات التصدير الجديدة بعد أن كانت قد عادت إلى التوسع الطفيف في يونيو، لكن على الرغم من بعض التحديات، ظلت الشركات متفائلة.

 

وأشارت «ستادردز آند بورز» إلى أن «الثقة كانت مرتبطة بالاستثمار في آلات جديدة وتطوير المنتجات وآمال في تحسن شروط الطلب».

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

شراكة إماراتية - صينية لتجميع عربات التخييم وتوسيع التصدير عالمياً

وقّعت شركة "إكس-سيد فنتشرز الإماراتية" المتخصصة في الاستثمار والخدمات الاستشارية مذكرة تفاهم مع شركة "أرماديلو الصينية" المتخصصة عالميًا في تصنيع عربات التخييم الفاخرة، ضمن فعاليات الدورة الحادية والعشرين من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية.

تُمثّل هذه المذكرة خطوة مهمة لتجميع عربات "أرماديلو" محليًا في الإمارات، مع خطط لخدمة أسواق الشرق الأوسط، أفريقيا، وأوروبا الشرقية. وتهدف إلى إنشاء منشأة محلية لتجميع عربات التخييم الفاخرة، بالاستفادة من خبرات "أرماديلو" وقدرات "إكس-سيد" على تسهيل الاستثمارات الأجنبية.
وفي هذا السياق، عبّر خالد الفهيم، رئيس مجلس إدارة "إكس-سيد فنتشرز"، عن فخره بالتعاون مع "أرماديلو"، مؤكدًا أن هذا المشروع سيعزز مكانة الإمارات كمركز عالمي للتميز الصناعي.

من جانبه، وصف مايكل يو، مؤسس ومدير "أرماديلو"، إقامة أول منشأة خارج الصين بأنها إنجاز كبير، مشيدًا باختيار الإمارات لموقعها الاستراتيجي وبنيتها التحتية المتطورة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يوجه باستمرار التوسع في منح الرخصة الذهبية للمستثمرين
  • الإحصاء: انخفاض معدل الأمية في فلسطين بنسبة 85%
  • شراكة إماراتية - صينية لتجميع عربات التخييم وتوسيع التصدير عالمياً
  • نزلها بالمجان Als3yda.. تردد قناة الصعايدة الجديد 2024 لمتابعة أشهر المسلسلات التركية
  • ستاندرد آند بورز ترفع تصنيف الأردن الائتماني إلى "-BB"
  • تصاعد الأزمة الأوكرانية الروسية.. تهديدات نووية ومفاوضات متعثرة
  • ستاندرد آند بورز ترفع تصنيف الأردن الائتماني إلى "-BB"
  • قطاع الصناعة المجري يواجه أسوأ أداء لعام 2024 مع انخفاض بنسبة 6.4٪ في يوليو
  • "ستاندرد آند بورز" يتجه لتسجيل أسوأ أسبوع منذ مارس 2023
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني