وكالة خبر للأنباء:
2024-09-09@04:00:46 GMT

شبكة حقوقية: رفع العقوبات خطوة إيجابية

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

شبكة حقوقية: رفع العقوبات خطوة إيجابية

رحبت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات بقرار لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي رفع اسم الرئيس الراحل علي عبدالله صالح ونجله أحمد علي عبدالله صالح من لائحة قائمة العقوبات الأممية.

واعتبرت هذا القرار خطوة إيجابية نحو تعزيز العدالة والإنصاف في اليمن، معبرة عن أملها في أن يكون ذلك بداية لمزيد من الخطوات الإيجابية التي تدعم السلام والاستقرار في البلاد.

وأكدت الشبكة على أهمية العمل المستمر لتوحيد الصف نحو الهدف الوطني في إنهاء الانقلاب الحوثي وبناء مستقبل أفضل للشعب اليمني.

وجددت الشبكة اليمنية دعوتها للالتزام بالقوانين الدولية واحترام حقوق الإنسان والعمل معاً من أجل مستقبل يسوده السلام والعدالة في اليمن.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

أمورٌ إيجابية تخص لبنان رئاسياً.. ماذا شهد لقاء الرياض؟

معلومات عديدة ظهرت عن اللقاء الذي شهدته العاصمة السعودية الرياض بين الموفد الفرنسي جان إيف لودريان والمُستشار في الديوان الملكي نزار العلولا بحضور سفير السعودية في لبنان وليد البُخاري. وللتذكير، فإنّ هذا الاجتماع عُقد لبحث ملف الرئاسة في لبنان وما يمكن أن يشهده من تبدلات وتطورات جديدة تؤدي إلى إنهاء الشغور في قصر بعبدا. قناة الـ"MTV" نقلت عن مصادر مشاركة في لقاء الرياض قولها إن "لودريان لمس تبدلاً وحماسة لدى السعوديين تجاه الملف الرئاسيّ، مشيرة إلى أنّ لودريان ما زال حتى الساعة في الرّياض. وأوضحت المصادر أن "لقاء لودريان والعلولا بحث في الملف الرئاسية، وكانت الخلاصة بأنّ الأمور في غزة لا تزالُ مُعقدة وتحتاجُ إلى المزيد من الجهود الدبلوماسية". بدوره، قال مصدر رسميّ لبناني عبر الـ"MTV" أنّ الحل مرتبط بغزة، وأضاف: "متى ما تمت تسوية الوضع في غزة، عندها ستُحل الأمور في جنوب لبنان وعلى صعيد الرئاسة وذلك ضمن سلة متكاملة".  من ناحيتها، قالت قناة الـ"LBCI" إنّ اللقاء الذي شهدته الرياض بيّن أن الامور مبشِّرة بالنسبة للبنان رئاسياً، نظراً إلى أن الحلول موجودة والأطرافَ اللبنانية تُظهر مرونة.     

مقالات مشابهة

  • أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي الشيخ محمد عمران في وفاة نجليه
  • منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرعًا بأحد أعضائهم الرئيسة
  • بموافقة خادم الحرمين.. منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ200 متبرع ومتبرعة بأحد أعضائهم الرئيسة
  • بموافقة خادم الحرمين.. منح وسام الملك عبدالعزيز لـ 200 متبرع بالأعضاء
  • صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة لتبرعهم بأحد أعضائهم الرئيسة
  • د.حماد عبدالله يكتب: نعيش حالة من "العبث" !!
  • سرايا السلام تلغي العقوبات عن 10 اشخاص
  • حكم رد الشبكة والهدايا حال فسخ الخطبة.. اعرف آراء المذاهب الأربعة
  • يسري عبدالله وعاطف عبدالعزيز يناقشان ابتسامة بوذا لشريف صالح
  • أمورٌ إيجابية تخص لبنان رئاسياً.. ماذا شهد لقاء الرياض؟