بوابة الوفد:
2024-09-09@03:59:41 GMT

توزيع 50 ألف شتلة زيتون و120 كبشًا مجاناً بمطروح

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT


قام علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح، خلال زيارته لمحافظة مطروح اليوم، واللواء  خالد شعيب محافظ مطروح بتوزيع 50 الف شتلة زيتون مجانا على 2000 مزارع وكذلك 120 كبش من سلالة البرقي على صغار المربين بمحافظة مطروح.

يأتى ذلك للحفاظ على هذه السلالات المحسنة والمتميزة مع أعلاف تكفى ثلاثة شهور، في إطار جهود وزارة الزراعة متمثلة في مركز التنمية المستدامة بمطروح التابع لمركز بحوث الصحراء ومشروع تعزيز القدرة على الموائمة في البيئات الصحراوية "برايد " لدعم المزارعين في المناطق الحدودية.

وزير الزراعة: مشروع برايد يهدف إلى تنمية الثروة الحيوانية والنباتية بمطروح

بحضور المحاسب سامي عبدالصادق القائم بعمل رئيس البنك الزراعى والدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء والدكتور نعيم مصيلحي المنسق الوطني لمشروع برايد والمهندس محمود الامير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، والنائب جمال الشورى عضو مجلس النواب بمطروح وبعض قيادات وزارة الزراعة ومحافظة مطروح وعدد من المزارعين والمربين للثروة الحيوانية.

الاهتمام بالمزارع

وقال وزير الزراعة ان الوزارة تولى اهتماما بالمزارعي والمربين في الصحراء الغربية وتقديم كافة أوجه الدعم من خلال مشروعات الوزارة، مشيرا إلى أن أهداف المشروع هو الحفاظ على سلالة الاغنام البرقي وتحسينها حيث تشتهر بها محافظة مطروح وذلك بغرض تنمية الثروة الحيوانية.

وزير الزراعة يوجه بتعيين مهندسين زراعيين وأطباء بيطريين


زوج فاروق الاهتمام بتقديم الخدمات والرعاية البيطرية وكذلك الإرشاد الزراعي وذلك بهدف زيادة الإنتاج الزراعى وكذلك من اللحوم والألبان  
مما يسهم في توفير السلع الغذائية الاساسية للمواطنين والسيطرة على الأسعار وايضا رفع مستوى معيشة صغار المزارعين في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهوري.

الوزير والمحافظ تفقدا الصوب الزراعية لشتلات الزيتون بمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح.

وزير الزراعة: مشروع برايد يهدف إلى تنمية الثروة الحيوانية والنباتية بمطروح


وأكدا على دعم الوزارة والمحافظة المزارعين وأهمية التوسع في زراعة الزيتون مع ما يمثله من قيمة اقتصادية عالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: والمربين وزير الزراعة محافظة مطروح الرعاية البيطرية وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم

أكد علاء فاروق وزير الزراعة  على ضرورة مواصلة المرور على الحقول والأحواض، ومواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم، واتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها، لافتا إلى أن الحفاظ على الأراضي الزراعية، هو هدف أساسي للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة، وتأمين الغذاء.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة والعاملين فيها  امناء على الأرض الزراعية، وقضية الأمن الغذائي، ويجب توعيتهم  بأهمية ما يقدمونه للمزارع.

النهوض بالقطاع الزراعي

وجه   وزير الزراعة، الشكر الى كافة العاملين بالوزارة وقطاعاتها وهيئاتها المختلفة، بجهودهم وتحركاتهم من أجل دعم المزارعين، والنهوض بالقطاع الزراعي بمحافظات الجمهورية.

وزير الزراعة يطلق قوافل إرشادية وبيطرية احتفالًا بعيد الفلاح

واستعرض وزير الزراعة عددا من التقارير، الخاصة بالقطاعات والمراكز البحثية والهيئات ومديريات الزراعة بالمحافظات، والخاصة بمواجهة التعدي على الأراضي الزراعية، وحملات الارشاد الزراعي، والانتاج الحيواني والبيطري، فضلا عن عن تطهير المساقي الخصوصية لدى المزارعين، ومكافحة الآفات، ومدى تقدم الأعمال في القطاع الزراعي.

وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة وميت خلف

وشدد  فاروق على الاستمرار في جهود دعم المزارعين، والاسراع في معدلات الانجاز، لتنفيذ خطط واستراتيجيات الدولة لتحقيق التنمية الزراعية، خاصة فيما يتعلق بتكثيف الإرشاد الزراعي، والتواصل الدائم والمستمر مع المزارعين، في الحقول والمراكز الإرشادية والجمعيات الزراعية، وكافة التجمعات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يزف بشرى بشأن أسعار البطاطس والطماطم الفترة المقبلة
  • وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار البطاطس والطماطم
  • منتصر زيتون: أسعار المركبات ارتفعت 200%.. وسيارات ذوي الهمم تحولت إلى تجارة
  • وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم
  • وزير الزراعة يوجه بزيادة عدد القوافل البيطرية إلى 600 قافلة بالمحافظات
  • إطلاق حملة لتشجير طريق زائري كربلاء النجف بمليون شتلة
  • وزير الزراعة يوجه بمضاعفة انتاج المشروعات والمنافذ التسويقية وزيادة عدد القوافل لدعم المزارعين
  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في المنوفية
  • وزير الري يتفقد حالة الترع بمحافظة الشرقية ويستجيب لشكوى عدد من المزارعين
  • الأمن يضبط أحد العناصر الإجرامية بمطروح وبحوزته كمية من الأقراص المخدرة