نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، مسابقة لطلاب 10 جامعات تكنولوجية لاختيار العديد من مشروعات التخرج التي تستهدف دعم وتطوير أنشطة الصندوق؛ لحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان ورفع الوعى بخطورة تعاطى المواد المخدرة. 


المشروعات تتضمن تطبيقا إلكترونيا 

وأشار بيان صادر عن وزارة التضامن، اليوم الخميٍ، إلى أن ذلك استكمالا للمعسكر الذي سبق ونظمه الصندوق بالتعاون مع الجامعات التكنولوجية التابعة لوزارة التعليم العالي لإعداد القيادات التطوعية للطلاب، لمناهضة تعاطي المواد المخدرة، وحماية الشباب من الإدمان، وأيضا الاطلاع على مشروعات التخرج لطلاب كليات الجامعات التكنولوجية وكيفية الاستفادة منها لتطوير محاور عمل وأنشطة الصندوق في ظل توجه الدولة لمنظومة التحول الرقمي واستخدام التكنولوجيا والأبحاث العلمية في تطوير التعامل مع القضايا المجتمعية ومنها قضية مكافحة التعاطي والادمان تطوير أنظمة عمل.

58 مشروع تخرج تشارك في السابقة 

ولفت إلى انه تقدم للمسابقة نحو 58 مشروع تخرج لـ230 طالبًا، وتم تشكيل لجنة من أساتذة الجامعات التكنولوجية وخبراء من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، واختيار أفضل النماذج من مشروعات التخرج؛ التي تتماشى مع محاور عمل الصندوق في البرامج الوقائية والعلاجية لدعمهم والبدء في تنفيذها خلال الفترة المقبلة.


ووجهت الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بدعم مشروعات تخرج طلاب الجامعات التكنولوجية التي تتماشى مع محاور عمل الصندوق والاستفادة منها في تطوير برامج الأنشطة الوقائية وإدارة المتطوعين لدى الصندوق، البالغ عددهم أكثر من 33 ألف متطوع على مستوى محافظات الجمهورية حتى الآن وأيضًا تحديث طرق التواصل مع المتعافين.


من جانبه، أوضح الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنه تم إجراء مقابلات مع المتسابقين من لجنة من أساتذة الجامعات التكنولوجية والصندوق، واختيار 6 مشروعات تخرج ترتبط بشكل مباشر مع محاور عمل الصندوق في نظم المعلومات وإدارة المتطوعين وتقييم التدخلات الوقائية؛ لرفع الوعى بخطورة التعاطي وحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإدمان الجامعات الجامعات التكنولوجية التضامن صندوق مکافحة وعلاج الإدمان الجامعات التکنولوجیة مشروعات التخرج محاور عمل

إقرأ أيضاً:

“النقد العربي”: نهج الإمارات لتعزيز الإيرادات يعكس جهودها للتنويع والاستدامة المالية

أكد صندوق النقد العربي أن النهج الذي تتبعه دولة الإمارات لتعزيز العوائد غير النفطية يعكس الجهود المستمرة لتنويع مصادر الإيرادات وتعزيز الاستدامة المالية.

وأشار الصندوق، وفق أحدث التقارير الصادرة عنه ، أن جهود الإمارات لتعزيز الإيرادات شملت فرض ضريبة على الشركات اعتباراً من السنوات المالية التي تبدأ في يونيو 2023 أو بعده.

ولفت الصندوق إلى استمرار تحسن الوضع المالي لدولة الإمارات بشكل ملحوظ حيث استمرت في تحقيق فائض منذ عام 2021، بفضل ارتفاع إيرادات النفط وبالتزامن مع زيادة الانفاق.

وأشار الصندوق إلى أن حكومة الإمارات تظل ملتزمة بالحفاظ على موقف مالي حكيم، فيما من المتوقع أن تظل الفوائض المالية والخارجية للدولة مرتفعة على خلفية ارتفاع أسعار النفط، حيث يتوقع أن يبلغ متوسط رصيد المالية العامة للحكومة 3.8% من الناتج المحلي الإجمالي على المدي المتوسط.

يذكر أن صندوق النقد العربي كان قد توقع نمو اقتصاد الإمارات بنسبة 3.9% في 2024 ترتفع إلى 6.2% في العام القادم 2025.وام


مقالات مشابهة

  • قوافل صندوق تحيا مصر تصل إلى ١٠ آلاف أسرة في شمال سيناء
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • استعدادًا للمرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد الوحدة المركزية لمشروعات «حياة كريمة»
  • تفاهم بين صندوق الوطن و«الذكاء الاصطناعي» لبناء قدرات المواهب
  • «التنمية الحضرية»: تسليم وحدات سكنية كاملة التشطيب بعد عام من التعاقد
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان في التوعية والعلاج خلال أسبوع (فيديو)
  • «النقد العربي»: نهج الإمارات لتعزيز الإيرادات يعكس جهودها للتنويع والاستدامة المالية
  • 5 مصادر لتمويل صندوق الوقف الخيري (تعرف عليها)
  • صندوق النقد العربي: الإمارات تعمل لتعزيز الاستدامة المالية
  • “النقد العربي”: نهج الإمارات لتعزيز الإيرادات يعكس جهودها للتنويع والاستدامة المالية