في إطار الشراكة الاستراتيجية بين وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" يُشارك فريق من طلاب المملكة في المنافسة على جوائز أولمبياد العلوم النووية الدولي "INSO"، الذي تستضيفه جمهورية الفلبين خلال الفترة من 31 يوليو إلى 7 أغسطس 2024 في مدينة كلارك، ويجمع نخبة من العقول الشابة المتميزة من مختلف دول العالم للتنافس في مجالات العلوم النووية.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } GT5CffQXoAAoUNHرؤية القيادة لدعم الموهوبينتأتي مشاركة المملكة في هذا الأولمبياد العالمي انعكاساً لرؤية القيادة الرشيدة في دعم الموهوبين والمبدعين السعوديين وإعدادهم ليكونوا جزءًا من الحراك العلمي العالمي ويمثل المملكة في هذا الحدث الدولي الهام عزام خالد العمري من إدارة تعليم جدة، وحلا سلمان العباد من إدارة تعليم الأحساء، ومحمد حسين أكريكيش من إدارة تعليم الشرقية، وحسن علي العوض من إدارة تعليم الأحساء.تطوير المهارات واكتساب الخبراتيعد هذا الأولمبياد فرصة هامة لهؤلاء الطلاب لإبراز مهاراتهم وقدراتهم في المجالات العلمية إلى جانب اكتساب خبرات جديدة من خلال التفاعل مع زملائهم من دول مختلفة وتطمح المملكة إلى تحقيق نتائج متميزة في هذا المحفل العالمي بما ينعكس إيجاباً على مسيرة التعليم والابتكار في المملكة
أخبار متعلقة البلديات والإسكان : 20 فرد الحد الأدنى لإصدار ترخيص السكن الجماعي للأفرادالقيادة تهنئ رئيسة الاتحاد السويسري بذكرى اليوم الوطني لبلادها

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري جدة وزارة التعليم موهبة طلاب المملكة جمهورية الفلبين من إدارة تعلیم المملکة فی

إقرأ أيضاً:

3 طلاب كويتيين يفوزون في الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم بالمنامة

فاز ثلاثة طلاب كويتيين اليوم السبت في الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم العام في نسخته الثانية بالمنامة.

وكرم القائمون على الهاكاثون كلا من الطالبة الكويتية حوراء الشريف والطالب الكويتي أحميد الشريكة لحصولهما على المركز الأول عن مشروع (بوصلة التعليم) والطالب الكويتي عبدالوهاب حيدر لحصوله على المركز الثالث عن مشروع (المنصة التعليمية التفاعلية) وذلك خلال حفل أقيم بتنظيم من (مكتب التربية العربي لدول الخليج) بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم البحرينية.

وأعربت الموجه الفني العام للحاسوب بالتكليف في وزارة التربية الكويتية منى عوض في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الحفل عن سعادتها لفوز طلبة الكويت الثلاثة وتحقيقهم هذا الإنجاز “الرائع” الذي يعد “حافزا لهم لمواصلة الإبداع” في هذا المجال متمنية لهم دوام التوفيق والنجاح.

وأشارت إلى أنه تأهل من دولة الكويت خمسة طلاب بعد مشاركتهم خلال فترة الصيف بمعسكر استمر ثلاثة أسابيع وجاءت التصفيات النهائية لتحديد المراكز بعد مشاركتهم في المعسكر المكثف لمدة ثلاثة أيام في مملكة البحرين.

ولفتت إلى أن الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم العام يعد فرصة رائعة للتعرف على أحدث التجارب والخبرات لدى الفرق المشاركة والتي تسهم في بناء قدرات الطلبة وتعمل على صقل مهاراتهم.

من ناحيته أوضح الطالب الشريكة الحاصل على المركز الأول ل(كونا) أن مشروع (بوصلة التعليم) يعد منصة تسهل على الطلاب المقبلين على الجامعة في اختيار التخصص المناسب حيث تقدم اختبارا بسيطا لتحديد المواد التي يفضلها ومهاراته وهواياته وبناء على النتائج ترشح له التخصصات الجامعية الأنسب مما يساعده على اختيار التخصص الأنسب له.

وتقدم بالشكر والتقدير لكل من مكتب التربية العربي ولوزارة التربية الكويتية والقائمين عليها لمساهمتهم في هذا النجاح ولمملكة البحرين على استضافتها المعسكر.

ومن جانبها أعربت الطالبة الشريف في تصريح مماثل عن فخرها لرفع اسم الكويت عاليا بحصولها على المركز الأول في مسابقة المعسكر الخليجي للذكاء الاصطناعي معربة عن شكرها لكل من ساهم وساندها في تحقيق هذا النجاح.

من جهته عبر الطالب حيدر ل(كونا) عن سعادته لحصول فريقه على المركز الثالث عن مشروع (المنصة التعليمية التفاعلية) التي من شأنها تعزيز الجانب التفاعلي في العملية التعليمية لافتا إلى أنها تسعى أيضا إلى تطوير التعليم من خلال استغلال تقنيات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات.

بدوره أشاد رئيس المكتب الثقافي الكويتي في المنامة الدكتور محمد الدغيم بالمستوى المميز الذي قدمه أبناء الكويت في هذه المسابقة العلمية الخليجية التي تعكس المهارات والقدرات المتميزة لديهم في كثير من المجالات عندما تتاح لهم الفرصة والتحدي.

وأضاف الدغيم أن “الفوز بهذا المجال العلمي الذي تتسابق الدول للاهتمام به محل اعتزاز وفخر لنا جميعا” معربا عن تهانيه للطلبة الفائزين ولوزارة التربية والقيادة الحكيمة.

من جانبه ثمن وزير التربية والتعليم البحريني محمد جمعة في كلمة له خلال حفل إعلان النتائج مساهمة المكتب العربي في تنظيم هذه الفعالية معربا عن سعادته لاستضافة البحرين لها لاسيما في طور ما توليه المملكة من اهتمام بالذكاء الاصطناعي ووضعها خطة لإدخاله في المنهج الدراسي.

وشدد على أن استخدام الذكاء الاصطناعي بات اليوم ضرورة ملحة في جميع مجالات الحياة لا سيما التعليم مؤكدا أهمية التعرف على مكوناته وعناصره الأساسية التي ينبغي أن تتوافر في المناهج الدراسية لتحقق للطالب العلم والمعرفة في هذا المجال بالقطاعين العام والخاص.

من ناحيته لفت مدير مكتب التربية عبدالرحمن العاصمي في كلمة له خلال الحفل إلى أن ما يشهده العالم من تطور تقني في جميع المجالات يؤكد ضرورة الاهتمام بالذكاء الاصطناعي الذي أصبح حديث العصر إذ يعتبر أحد المحركات الرئيسة للنمو والابتكار في جميع القطاعات وعلى رأسها قطاع التعليم وذلك لما يحمله من حلول واعدة وإمكانات هائلة لتطوير المنظومة التعليمية.

وأشار إلى أن الكثير من الدراسات أظهرت إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي وتسخيره في إنتاج حلول قادرة على مواجهة التحديات التعليمية وإيجاد فرص واسعة لتحسين مخرجات التعليم.

وأكد حرص المكتب على تطوير المرصد الخليجي ودعمه بعدد من الممارسات والتطبيقات لتحقيق غايات وطموح الدول الأعضاء وخلق جيل يواكب التطور التقني وتغيرات المستقبل وتحدياته.

يذكر أن الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم العام في دورته الثانية في مملكة البحرين قد شهد مشاركة 34 طالبا وطالبة من المتميزين بالمرحلة الثانوية في الدول الأعضاء بالمكتب ضمن ستة فرق بهدف تطوير قدراتهم في مجال استثمار تقنيات الذكاء الاصطناعي والتخطيط لإنشاء المشروعات المبتكرة المعتمدة على التكنولوجيا.

المصدر كونا الوسومالذكاء الاصطناعي الهاكاثون الخليجي

مقالات مشابهة

  • تعليم منطقة مكة المكرمة يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية بمدارس التعليم المستمر
  • افتتاح العام الدراسي بالضفة وحرمان طلاب غزة من التعليم للسنة الثانية
  • حياة كريمة تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية.. وتدعو للمساهمة في تعليم طفل
  • طلاب الأحساء يحققون المركزين الثاني والثالث في الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي
  • 3 طلاب كويتيين يفوزون في الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم بالمنامة
  • لأول مرة في الشرق الأوسط.. المملكة تستضيف الاجتماع الدولي لمبادرة الشُعب المرجانية
  • المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • انتحال الشخصية والابتزاز والتشهير.. توعية طلاب القطيف بالجرائم المعلوماتية
  • الحمادي: مسيرة ملهمة للإمارات في قطاع الطاقة النووية تعزز دورها الريادي العالمي نحو الحياد المناخي