الزيارات المتكررة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء  إلى مدينة العلمين الجديدة، دليل واضح على التزام الحكومة بتطوير مشروعات كبرى تعزز النمو الاقتصادي وتوفر فرصا جديدة للاستثمار،  ما يعكس رؤية شاملة نحو التنمية المستدامة والاستفادة المثلى من الموارد الطبيعية والبشرية في مصر، كما يحمل دلالات متعددة على تطور الدولة وأهمية المدينة.

وتعكس الزيارات اهتمام الحكومة المصرية بتطوير مشروعات كبرى تضيف قيمة اقتصادية وسياحية واجتماعية، وهو ما أكد عليه رئيس الوزراء بأنّ مدينة العلمين الجديدة تُمثل مشروعًا حضاريًا مميزًا توليه الدولة اهتمامًا خاصًا، بما تشهده من تنفيذ منشآت سكنية، وخدمية، وتجارية، وترفيهية، وإدارية، تستهدف جعل المدينة نقطة جذب للاستثمارات والرواد، وتحقيق الاستفادة من المقومات الواعدة لهذه البقعة الساحرة على ساحل المتوسط.

وتتمثل أهمية عقد رئيس الوزراء للإجتماعات والمؤتمرات بمدينة العلمين فيما يلي:

مراقبة التقدم الفعلي للمشروعات

- التأكيد على التزام الحكومة بمراقبة التقدم الفعلي للمشروعات وتنفيذها ضمن الجدول الزمني المحدد، ما يعزز الثقة في جدية الحكومة لتحقيق أهدافها التنموية.

دعم الاستثمار

- تهدف زيارات رئيس الوزراء إلى مدينة العلمين الجديد، إلى تسليط الضوء على المدينة كنقطة جذب للاستثمارات، سواء المحلية أو الدولية، من خلال متابعة تنفيذ المشاريع، وتأكيد الحكومة توفير بيئة استثمارية مستقرة وواعدة.

الترويج الإعلامي

تسهم الزيارات في الترويج للمدينة إعلاميا، ما يلفت الانتباه إلى المشاريع التنموية الجارية ويعزز جاذبيتها أمام المستثمرين.

ضمان الجودة والإنجاز

- التأكيد على الالتزام بالمعايير المطلوبة وجودة التنفيذ.

تنفيذ مشروعات ضخمة

- العلمين الجديدة كمشروع حضاري يعكس قدرة الدولة على تنفيذ مشاريع ضخمة ومعقدة بنجاح، حيث تضم منشآت سكنية وتجارية وترفيهية، ما يعكس التنوع في تطوير البنية التحتية والتوجه نحو خلق مجتمعات حضرية حديثة.

- مدينة العلمين الجديدة مشروع حضاري يتم التركيز فيه على الجوانب البيئية والترفيهية إلى جانب التنمية الاقتصادية، بخلاف الاهتمام بالتشغيل والصيانة، ما يعزز استدامة المشاريع على المدى الطويل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة العلمین الجدیدة مدینة العلمین رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بمدينة أكتوبر الجديدة، يرافقه الدكتور سيد إسماعيل نائب الوزير، والمهندس أمين غنيم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن.

سكن لكل المصريين في أكتوبر الجديدة

وتجول وزير الإسكان ومرافقوه، في مواقع تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية التي تم ويجرى تنفيذها، إذ تضم مدينة أكتوبر الجديدة أكبر عدد من وحدات المبادرة الرئاسية على مستوى الجمهورية، بإجمالى 154 ألف وحدة تم تسليمها، وفي مراحل التنفيذ والطرح لمنخفضي الدخل، موجها بالالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من التنفيذ وبأعلى جودة.

تنفيذ 86 مشروعا خدمية في أكتوبر الجديدة

وأوضح الوزير، أنه تم وجارٍ تنفيذ 86 مشروعا خدميا بمدينة أكتوبر الجديدة، لتقديم مختلف الخدمات لسكان وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، وتشمل الآتي:

- 20 مدرسة

- 15 حضانة

- 27 سوقا تجارية

- 14 وحدة صحية

- 5 ملاعب رياضية

- 3 مراكز شباب

- نادِ اجتماعي

- مجمع شرطي

وتابع «الشربيني»، تجارب تشغيل محطة محولات كهرباء مدينة أكتوبر الجديدة تمهيدًا لدخولها الخدمة وإطلاق التيار الكهربائي، حيث يبلغ جهد المحطة 220 ك.ف، تغذى المنطقة الصناعية واللوجستية، والعمارات السكنية بالمبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين».

اقرأ أيضاًبشرى لمحدودي الدخل.. موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

محافظ بورسعيد يستعرض مستجدات العمل في مشروعات الإسكان الاجتماعي و التعاوني

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد طرح الإعلان الجديد

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الحكومة تخطط لمشاريع كبرى في قطاعات النفط والغاز والبتروكيمياويات
  • رئيس وزراء قطر: حريصون على توسيع الشراكة مع الحكومة اليمنية
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يتفقد مشروع الحل العاجل لتغذية منطقة الأمل
  • «اقتصادية النواب»: التحالف الوطني ذراع تنمية في بناء الجمهورية الجديدة
  • رئيس الوزراء يفتتح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة غدا
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • رئيس الوزراء الفرنسي: الحكومة الجديدة مفتوحة أمام كل الأحزاب
  • الدبابات على الأسوار.. ما دلالات زيارة رئيس أركان جيش مصر لمعبر رفح؟
  • رئيس الوزراء من "بكين": ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030
  • رئيس الوزراء يؤكد استعداد الحكومة لدعم توسعات شركة تيدا في مصر