التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في مدينة العلمين الجديدة.. أخاه فخامة عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، وذلك في إطار زيارة خاصة قام بها سموه إلى مصر استغرقت عدة أيام.
وبحث سموه والرئيس المصري خلال لقاء أخوي.. العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك وسبل تعزيزها على جميع المستويات بما يخدم مصالحهما المتبادلة وتطلعات شعبيهما إلى مزيد من التقدم والازدهار.

. كما تطرق الجانبان إلى تطورات القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
وأكد سموه والرئيس المصري حرصهما على مواصلة التشاور الأخوي بشأن مختلف القضايا.. معربين عن اعتزازهما بالروابط الأخوية الوطيدة التي تجمع دولة الإمارات ومصر، والتي تنعكس على مستوى التنسيق الوثيق بينهما.
وقام سموه والرئيس عبد الفتاح السيسي بجولة في مدينة العلمين الجديدة اطلعا خلالها على أبرز معالمها وتفقدا ما أنجز من بناء ومشاريع تطويرية في المدينة.
وغادر صاحب السمو رئيس الدولة، في ختام زيارته إلى مصر، حيث كان في وداعه في مطار العلمين فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من كبار المسؤولين.

أخبار ذات صلة بتوجيهات من رئيس الدولة.. الإمارات ترسل إلى الفلبين طائرة مساعدات استجابة لكارثة الإعصار كارينا رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة الاتحاد السويسري بذكرى اليوم الوطني لبلادها المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عبد الفتاح السيسي محمد بن زايد رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

الدبيبة ونظيره الموريتاني يبحثان التنسيق المشترك بين البلدين

قال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية إن رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الموريتاني المختار ولد أجاي، تناول فيه الطرفان عمق العلاقات بين ليبيا وموريتانيا.

وناقش الجانبان خلال المكالمة تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات وعددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك سبل تعزيز التنسيق في القضايا الإقليمية والدولية.

وتأتي هذه المحادثات بعد أسبوع من إعلان الحكومة المكلفة من مجلس النواب أن رئيسها أسامة حماد أجرى “زيارة رسمية” إلى جمهورية موريتانيا، والتقى الرئيس “محمد ولد الشيخ الغزواني”.

ولكن السفارة الموريتانية في طرابلس وجهت خطابا لوزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نفت خلاله استقبالها حماد بصفة رئيس حكومة، مؤكدة أن الحكومة الموريتانية لا تعترف إلا بحكومة الوحدة الوطنية “المعترف بها دوليا”.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية

المختار ولد أجايحكومة الوحدة الوطنيةرئيسيعبد الحميد الدبيبةموريتانيا Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • حزب المصريين: لقاء الرئيس بوزير الداخلية السعودي يعكس عمق علاقات البلدين
  • وزير الزراعة: الفلاح يمثل الأمن الغذائي.. والرئيس السيسي مهتم به
  • حاكم رأس الخيمة يلتقي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • رئيس الدولة ووزير الخارجية المصري يبحثان المستجدات في الشرق الأوسط
  • تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع السفير المصري بشأن قطاع غزة
  • رئيس الدولة يعزي في وفاة والدة خليفة حارب الخييلي في العين
  • الدبيبة ونظيره الموريتاني يبحثان التنسيق المشترك بين البلدين
  • «طرفة» والرئيس السيسي
  • رئيس الدولة ورئيس الكونغو الديمقراطية يبحثان تعزيز علاقات البلدين
  • منصور بن زايد ورئيس الديوان الأميري في قطر يبحثان علاقات التعاون