أبلغ العديد من الرياضيين والمدربين الذين يعيشون في القرية الأولمبية عن فقدان متعلقاتهم الشخصية للشرطة، جاء ذلك وفقا لصحيفة "لوباريزيان" الفرنسية.

في المجمل كانت هناك 5 شكاوى بالسرقة في القرية الأولمبية، حيث قدم لاعب رغبي سباعي ياباني شكوى بشأن سرقة أموال نقدية ومجوهرات من غرفته، بعد أن فقد خاتمه وقلادته ومبلغ 3 آلاف يورو.



كما فقد مدرب فريق الهوكي الوطني الأسترالي كولين باتش بطاقته المصرفية، بعد أن اتصل البنك لاحقا بباتش عقب اكتشاف معاملة مشبوهة في حسابه المصرفي بمبلغ 1500 دولار أسترالي.

ولا يوجد قسم شرطة على أراضي القرية الأولمبية، إذ يتم التعامل مع الحالات من قبل ضباط من أقرب قسم شرطة.

ويذكر أن الشرطة الجنائية في باريس شاركت في التحقيق في الأحداث، لكن ما يزيد من تعقيد التحقيق عدم وجود كاميرات مراقبة في أماكن إقامة الرياضيين وإحجام عدد من الرياضيين عن الإدلاء بشهادتهم.

ويعيش حوالي عشرة آلاف رياضي وخمسة آلاف مدرب في القرية الأولمبية.

وفي وقت سابق، انتقد البطل الأولمبي ثلاث مرات، السباح الأسترالي أريارن تيتموس الظروف المعيشية في القرية الأولمبية، ولم يتمكن من تجاوز الرقم القياسي الخاص به.

كما أبدى رياضيون آخرون عدم رضاهم عن الظروف المتوفرة في القرية الأولمبية بأولمبياد باريس 2024.

واشتكى الرياضيون البريطانيون من نقص المنتجات الغذائية ورداءتها، فيما غادر السباحون الكوريون الجنوبيون القرية بسبب ضعف لوجستيات النقل.

وسبق أن تحدثت وسائل إعلام فرنسية عن سرقات حدثت خارج القرية الأولمبية، ففي 24 يوليوز الجاري، سرقت ممتلكات لاعب خط وسط المنتخب الأرجنتيني تياغو ألمادا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية القرية الأولمبية سرقة باريس سرقة باريس أولمبياد كرة القدم القرية الأولمبية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی القریة الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

5 خطوات لحماية بيانات بطاقتك البنكية من النصب أو السرقة.. اعرفها

مع الانتشار المتزايد لاستخدام بطاقات الدفع الإلكتروني في مختلف المعاملات اليومية، أصبح من الضروري اتخاذ خطوات جادة لحماية البيانات المالية لتجنب مخاطر النصب والقرصنة، وفي ظل الجهود المتواصلة التي تبذلها الدولة لتعزيز الشمول المالي، تعد حماية المعلومات الشخصية والمالية أحد الجوانب الأساسية لتحقيق بيئة مصرفية آمنة للمستخدمين، ولضمان سلامة بياناتك المالية، ومن المهم اتباع بعض الإجراءات الاحترازية التي أوصت بها البنوك والمؤسسات المالية.

5 خطوات لحماية بياناتك البنكية من السرقة أو الاحتيال

وفيما يلي نقدم لكم 5 خطوات رئيسية تمثل الأساس في حماية بيانات بطاقتك من النصب أو السرقة، وفقا لعدد من مواقع البنوك الرسمية عبر الإنترنت.

1. تفعيل إشعارات البنك

احرص على تفعيل خدمة الرسائل النصية أو الإشعارات الفورية المرتبطة ببطاقتك، وهذا الإجراء يساعدك على متابعة أي عملية شراء أو سحب فور حدوثها، ويمكنك التحقق بسرعة من أي نشاط مشبوه.

2. لا تشارك المعلومات عبر الهاتف أو الإنترنت

تجنب مشاركة معلومات بطاقتك الائتمانية عبر الهاتف أو الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني، حيث تعد هذه الوسائل غير آمنة لتبادل البيانات الحساسة.

3. تحقق من ماكينات الصراف الآلي

قبل استخدام ماكينة الصراف الآلي، تفقد مكان إدخال البطاقة للتأكد من عدم وجود أجهزة غير قانونية قد تكون مثبتة لسرقة بياناتك.

4. غير بطاقتك بانتظام

لتقليل فرص التعرض للاحتيال، قم بتغيير بطاقتك الإلكترونية كل 4 إلى 6 أشهر، خاصة إذا كنت تستخدمها بكثرة في التسوق عبر الإنترنت.

5. لا تشارك الرقم السري

عند إجراء عمليات الشراء، لا تعطِ رقم بطاقتك السري لأي شخص، تأكد من إتمام المعاملات بنفسك لتجنب مشاركة البيانات مع آخرين.

اتباع هذه الخطوات الـ5 يعزز من حماية بياناتك البنكية ويجنبك الوقوع في فخ الاحتيال والسرقة.

مقالات مشابهة

  • الفتوى و"السرقة"
  • سرقات الهواتف تقفز 150% في بريطانيا والحكومة تتحرك
  • حبس عاطلين كونا تشكيلًا عصابيًا تخصص في السرقة
  • سي إن إن عن مسؤول أميركي: الأصوات داخل الجيش الإسرائيلي لإنهاء الحرب تتزايد
  • «الخدمات الطارئة» بالشرقية يقدم الخدمة لأكثر من 6 آلاف مريض خلال 5 أسابيع
  • 5 خطوات لحماية بيانات بطاقتك البنكية من النصب أو السرقة.. اعرفها
  • برنامج الرياضيين الجزائريين في اليوم ما قبل الأخير لـ”البارالمبياد”
  • آلاف حالات الاشتباه بجدري القردة في أفريقيا خلال أسبوع
  • تاليسكا يدخل تحدي في لعبة FC24 على 10 آلاف ريال وأوتافيو يضغط الخصم .. فيديو
  • مدرب منتخب السعودية: لدي 20 لاعبًا «غير أساسيين» في أنديتهم