واصل اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، سلسلة جولاته التفقدية الموسعة، لمتابعة سير وانتظام العمل داخل الكيانات الصناعية، بجنوب بورسعيد، والتأكد من توفير سبل الراحة والأمان للعاملين بالمنطقة الصناعية، بما يسهم في دفع عجلة الإنتاج و تحقيق النهضة الصناعية المنشودة بقطاع الصناعة، جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، واللواء محمد بصلة مدير المنطقة الصناعية.

.

و تفقد اللواء محب حبشي، أقسام المصنع، واستعرض شرحٱ تفصيليا حول المنتجات التي يتم تصنيعها داخل مصنع الأسماك، المقام على مساحة 14 ألف متر، حيث اكد رئيس مجلس ٱدارة المصنع، إن مصنعه ينتج بعض الأنواع المختلفة من الأسماك المحفوظة، وهي: "الهارنج، والتونة، والكافيار"، مشيرا إلى أنه يتم إنتاج نحو 75 طنا يوميا من النوع الأول، ويطرح في الأسواق المحلية والدول العربية، كما يصدر الإنتاج إلى عدد من دول الاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أن المصنع حاصل على موافقة لتصدير الأسماك المدخنة إليهم، بواقع 3 آلاف طن سنويا.

كما يتم تصدير أسماك الرنجة المجهزة إلى الولايات المتحدة، وإيطاليا، ونيوزيلاندا، وجميع الدول العربية، كما يتوافر خط إنتاج سمك التونة المصري، الذي يجلب من البحر الأبيض المتوسط، ويجهز بخامات مصرية خالصة، إذ تتمتع مصر بتوافر هذا النوع من الأسماك، لافتا إلى أن المعدات والآلات القائمة بالمصنع تنتج 300 علبة تونة في الدقيقة.

وأشار مالك المصنع إلى أنه يتم إنتاج سمك الكافيار بجميع أنواعه في المصنع، منوها بأن هناك خط إنتاج آخر، لإنتاج زيوت الأوميجا من مخلفات التونة،

و من جانبه، أشاد اللواء محب حبشي، بحجم إنتاج مصنع أسماك ستار وتنوعه، لافتا لتقديم كامل الدعم لاستمرار النهضة الاقتصادية داخل المنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد.

كما تفقد اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، سير العمل داخل مصنع، egyptalia للأسماك، والذي يقام على مساحة 3000 م، و أنشأ عام 2008، و يصدر للعديد من الدول العربية و الأوربية بنسبة 75% من حجم إنتاج المصنع.

حيث تابع محافظ بورسعيد، سير العمل داخل المصنع، واستمع لشرح موجز حول عملية تصنيع و تعبئة وإنتاج الأسماك، كما تفقد حوض " أسماك الاستاكوزا "والتي يتم استيرادها من كندا و يتم توفير معيشة كاملة لها داخل المصنع.

و أكد محافظ بورسعيد، على فخره بهذه الكيانات الصناعية، التي تدعم السوق المحلي، وتفتح أسواقٱ مصرية في الخارج، و توفر المزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة، موجها بمواصلة الجهود لدفع عجلة التنمية و النهضة الصناعية ببورسعيد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد سمك التونة عجلة التنمية محافظ بورسعید محب حبشی

إقرأ أيضاً:

فحص 5 آلاف مواطن في قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» ببورسعيد

أطلقت جامعة بورسعيد اليوم، قافلة طبية لأهالي القابوطي، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية» لخدمة أكثر من 5 آلاف مواطن من أهالي المنطقة. 

الكشف والعلاج مجانا ضمن قافلة طبية ببورسعيد

وأعلنت الدكتورة راوية رزق، القائم بأعمال رئيس جامعة بورسعيد، أن القافلة الطبية قدمت خدمات طبية وبيطرية وتوعوية وزراعية، ووقعت الكشف الطبي في جميع التخصصات ووفرت العلاج مجانا لأهالي المنطقة.

وأوضحت أن القافلة الطبية التنموية الشاملة التي أطلقها اليوم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بورسعيد في منطقة القابوطي حققت أرقاما طيبة في حجم الاستفادة من خدماتها، حيث استفاد أكثر من 5 آلاف مواطن بخدمات القطاع الطبي.

خدمات طبية، وتوعوية، وزراعية 

وضمت القافلة عدة تخصصات طبية وهي «الجلدية، والعظام، والرمد، والأنف والأذن والحنجرة، وأمراض القلب، والأمراض الباطنة، وطب الأطفال، وأمراض النساء، والجراحة العامة، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والتمريض».

 

جاءت مشاركة الجامعة في إطار دورها المجتمعي الذي يتماشى مع رؤية الدولة المصرية في دعم أبناء المنطقة بشكل عام، ومحافظة بورسعيد بشكل خاص وتنفيذ مبادئ المبادرة الرئاسية «بداية»، التي تعمل على بناء الإنسان المصري في جميع الجوانب الرياضية والصحية والعلمية.

مقالات مشابهة

  • القيمة السوقية لأسواق الأسهم العربية ترتفع لـ 4.26 مليار دولار بنهاية أغسطس
  • فحص 5 آلاف مواطن في قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» ببورسعيد
  • أروى تلبي طلب جمهورها العراقي وتصدر أغنية مغرم
  • بدء المرحلة الأولى من تقييم مصانع الإنتاج الذكي ضمن جهود تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة
  • 545 مليون غالون إمبراطوري أعلى إنتاج مائي يومي بالكويت… في 21 مايو 2024
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع "نيازا" بالإسكندرية
  • مصرع مهندس صيانة في حادث بخلاطة خرسانة ببورسعيد
  • وزير الزراعة: مصنع التغذية المدرسية بقويسنا ينتج 60 ألف وجبة يوميًا
  • 2.8 تريليون درهم القيمة السوقية لـ20 شركة وطنية مدرجة
  • لهذا السبب.. إنتاج النفط في قازاخستان قد يهبط 400 ألف برميل يوميًا