بغداد اليوم -  بغداد

اعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس (1 آب 2024)، إتلاف اكثر من 226 كيلوغرام من المخدرات في بغداد.


يتبع..


بأشراف وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي رئيس الهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية ومتابعة مستشار الصحة النفسية/شعبة متابعة اعمال الهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات وبحضور جميع أعضاء اللجنة المختصة بأتلاف المخدرات تم إتلاف كميات جديدة اليوم الخميس 1 اب 2024 .

 

وذكر رئيس لجنة اتلاف المخدرات والمؤثرات العقلية من مجلس القضاء الأعلى تم إتلاف (226) كغم و744 غم من المواد المخدرة المختلفة و(340) قرص من مادة الامفيتامين والمضبوطة وفق محاضر قانونية والمخزونة بالغرف الحصينة في الطب العدلي. 

 

وأضاف يتم فحص ووزن واختبار المواد المخدرة قبل اتلافها للتأكد من مطابقتها مع محاضر الضبط القانونية وبعدها تنقل الى محارق ذات درجات حرارة عالية جدا تفوق 1300 درجة مئوية بعدها يجري فحصها فنيناً للتأكد من عدم فعاليتها . 

 

وأشار الى توجه الحكومة للقضاء على آفة المخدرات والتي تعتبر من أولويات البرنامج الحكومي مبيناً  عزم اللجنة المختصة على إتلاف جميع الكميات المضبوطة في بغداد والمحافظات.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

المخدرات أشكال وأنواع.. الداخلية تداهم عددًا من البؤر الإجرامية بـ 3 محافظات

قام قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريتى أمن أسوان، ودمياط، بتوجيه حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لاستهداف وضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية.

وأسفرت جهود تلك الحملة في مديرية أمن أسوان عن ضبط 3 قضايا إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم 5.3 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 3.2 كيلو جرام لمخدر البانجو، كمية لمخدري الشابو، الهيروين بحوزة 6 متهمين لأحدهم معلومات جنائية، كما تم ضبط 3 قطع سلاح ناري عبارة عن 3 فرد محلي، كذلك تنفيذ 810 حكم قضائي متنوع.

وفي مديرية أمن دمياط تمكنت القوات من ضبط 4 قضايا إتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية، ضُبط خلالهم 6.7 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 7.5 كيلو جرام لمخدر البانجو، 9 كيلو جرام لمخدر الهيدرو، كمية لمخدر الهيروين، وضبط 3 قطع سلاح ناري عبارة عن 3 فرد محلي وعدد من الطلقات بحوزة 4 متهمين لهم معلومات جنائية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري إستمرار الحملات الأمنية.

اقرأ أيضاًمصرع سيدة إثر إندلاع حريق فى منزلها بالشرقية

جريمة مصري في السعودية.. أنهى حياة طليقته وحماته بتحريض من والدته بمكة (القصة الكاملة)

«جريمة الشيخ زايد والجار الخائن».. القصة الكاملة لمقتل نجل دبلوماسي سابق في الحي الراقي

مقالات مشابهة

  • المشدد 7 سنوات لتاجر مخدرات بالنزهة
  • المخدرات أشكال وأنواع.. الداخلية تداهم عددًا من البؤر الإجرامية بـ 3 محافظات
  • المخدرات على كل شكل ولون.. حبس 28 إمبراطور كيف في القاهرة
  • بسبب إدمانها المخدرات.. استمرار حبس المتهم بقتل والدته في الوراق
  • الكويت تعلن نفاد جميع التذاكر المخصصة للجمهور العراقي
  • “الداخلية” تحبط محاولة تهريب حوالي 1.5 كيلوغرام من الهيروين النقي إلى البلاد
  • ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما مخدرات بـ 6 ملايين جنيه
  • ضبط مخدرات بقيمة 4.7 ملايين جنيه في كفر الشيخ وقنا
  • الأمن يضبط أحد العناصر الإجرامية بمطروح وبحوزته كمية من الأقراص المخدرة
  • 62 ألف قرص ترامادول.. ضبط عنصرين إجراميين بدمياط بحوزتهما مواد مخدرة