كشفت هيئة الصحة العامة أبرز فوائد الرضاعة الطبيعية للأم والطفل، وذلك بالتزامن مع بداية الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، الذي يبدأ من أول أغسطس وحتى 7 أغسطس الجاري.

فوائد الرضاعة الطبيعية

ترتبط الرضاعة الطبيعة بالوقاية من العديد من المشاكل الصحية التي تتعلق بالطفل والأم. حيث تقل نسبة حدوث العديد من الأمراض مع الرضاعة الطبيعية.

وأكدت هيئة الصحة العامة أن فوائد الرضاعة الطبيعية للأم، تشمل ما يلي:

تساعد على فقدان الوزن المكتسب خلال فترة الحمل

خفض خطر الإصابة بهشاشة العظام بعد انقطاع الطمث

خفض خطر الإصابة بسرطان الثدي والمبيض

خفض خطر الإصابة بفقر الدم

تساعد الرحم إلى استعادة حجمه الطبيعي

#رايتك_بيضا | فوائد الرضاعة الطبيعية#الأسبوع_العالمي_للرضاعة_الطبيعية#هيئة_الصحة_العامة #وقاية pic.twitter.com/gnAEnr36VO

— هيئة الصحة العامة (@Saudi_PHA) August 1, 2024

أما فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل، فإنها تقلل من خطر الإصابة بـ السمنة والسكري وفقر الدم بعض أنواع العدوى كعدوى الجهاز الهضمي ومتلازمة موت الرضيع المفاجئ (SIDS).

الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

ويستمر الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية حتى 7 أغسطس الجاري، حيث يهدف تثقيف المجتمع حول أهمية وفوائد الرضاعة الطبيعية، إذ تعد الرضاعة الطبيعية من أكثر الوسائل الفعالة لضمان صحة الطفل وسلامته. كما يعد حليب الأم المصدر الأمثل لتغذية الطفل، وهو كذلك المصدر الآمن الذي يحتوي على أجسام مضادة تساعد على الوقاية من أمراض عديدة.

وقد يؤدي الإهمال في الرضاعة الطبيعية إلى عواقب وخيمة تضر بصحة الطفل، منها سوء التغذية، ونقص المناعة، وإصابته بأمراض مهددة للحياة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة الصحة العامة الرضاعة الطبيعية فوائد الرضاعة الطبيعية هيئة الصحة العامة فوائد الرضاعة الطبيعية للأم الأسبوع العالمی للرضاعة الطبیعیة فوائد الرضاعة الطبیعیة هیئة الصحة العامة خطر الإصابة

إقرأ أيضاً:

قنا تُشارك في فاعليات المنتدي الحضري العالمي

وجه الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة، ضرورة التنسيق الكامل مع كافه الجهات المعنية، استعدادا للمشاركة في الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي ( WUF12)، خلال شهر نوفمبر المقبل لتحسين جودة الحياة داخل المدن، بتطوير ورفع كفاءة الميادين والحدائق العامة والساحات المفتوحة، والممرات، والمتنزهات والأسواق والأماكن الرياضية.

 

يأتي ذلك في ضوء التعاون المتبادل بين وزارة التنمية المحلية وهيئه الأمم المتحدة "UN – Habitat" مكتب مصر لإطلاق مبادرة الأثر المحلي التنموي المستدام والتي تهدف إلى ترك أثر مستدام فى المدن المستضيفة من خلال تعزيز التنمية الحضارية المستدامة، وتحسين البنية التحتية، وتعزيز المشاركة المجتمعية ، وتمكين المجتمع المحلي من خلال مشاريع ومبادرات تهدف إلى تحسين جودة الحياة وتعزيز التخطيط الحضري المستدام.

ويتضمن البرنامج، إطلاق حملة للاحتفال بالنماذج الناجحة للأماكن العامة والقائمة والمستخدمة بمختلف الأقاليم المصرية بهدف تعزيز دور الأماكن العامة الناجحة من حيث التصميم والاستخدام علي دعم الحياة المجتمعية المترابطة و الشاملة كمدخل هام للتنمية الحضرية المستدامة ودفع عجلة التنمية المحلية والاقتصادية والبيئية للأفضل.

 يذكر أن التقديم مفتوح لكل من المجتمعات المحلية والمنظمات غير الحكومية والهيئات الحكومية المحلية والقطاع الخاص من خلال إرسال المشاركات الي [email protected] في موعد أقصاه 20 سبتمبر الجارى، ليعقبها مرحلة المراجعة وفقاُ للمعايير المحددة ، ثم يتم إعلان النتيجة عن الأماكن المختارة في أكتوبر القادم والاحتفال بالفائزين .

 

تطوير ميادين مدينة قنا: 
 

وفي سياق مماثل، وجه المحافظ،، فى وقت سابق، بضرورة عمل تخطيط مرورى للشوارع والاستعانة بالمتخصصين بجامعة جنوب الوادى في تنفيذ التصمميات ووضع التصور بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، ومراعاة الهوية البصرية للمبانى.

وعقد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اجتماعا موسعا مع أعضاء لجنة التنمية العمرانية والبيئية، لبحث تطوير وتجميل عدد من الميادين بمدينة قنا بشكل حضاري، وفقًا لخطة التنسيق الحضاري

 

حيث استمع محافظ قنا، من الشركات الشريكه لعرض توضيحى حول رؤيه تطوير الميادين مع عرض للتصمميات المقترحة للتنفيذ بكل ميدان على حدةومن جانبه قال محافظ قنا، أنه جارى وضع خطة لتطوير وتجميل عدد من الميادين و تنفيذها تباعًا لإضفاء مظهر حضارى وجمالى على الميادين بناءاً على توجهات القيادة السياسية بالعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تكشف تفاصيل عن لقاح الإنفلونزا الموسمية.. الأسعار والفئات المستهدفة
  • «هيئة الدواء» توضح القائمة الكاملة لأسماء أدوية تعالج الجفاف
  • عادة يومية سيئة قد تضاعف خطر الإصابة بالاكتئاب لدى المراهقين
  • هيئة الدواء: الوكالة العربية للدواء «وعد» تمثل فرصة حقيقية لتحقيق التكامل العربي في تحسين الصحة العامة
  • بحوث الصحة الحيوانية يشارك بالمؤتمر العالمي الثاني لجمعية الدواجن العالمية
  • منها حماية القلب… تعرفوا إلى فوائد الشاي الأخصر
  • قنا تُشارك في فاعليات المنتدي الحضري العالمي
  • استشاري صحة نفسية: مقاطع الريلز تسبب الإصابة باضطراب التوحد
  • النيابة العامة توضح عقوبة السب والقذف باستخدام شبكة معلوماتية
  • ماذا يحدث لجسمك إذا واظبت على تناول الخضروات الورقية؟.. فوائد كثيرة