إلتقى السيد السفير حسين عوض علي وزير الخارجية المكلف بالسيد مسعود بزشكيان رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية يوم أمس الأربعاء الموافق ٣١ يوليو ٢٠٢٤م.
ونقل السيد وزير الخارجية المكلف تهنئة رئيس مجلس السيادة وحكومة وشعب السودان للرئيس الإيراني بنيله ثقة الشعب الإيراني وأدائه اليمين الدستورية متمنيا له التوفيق والسداد في حكم إيران وخدمة شعبها.

وانتهز السيد الوزير السانحة وأطلع الرئيس الإيراني على مجمل الأوضاع في السودان والتقدم الكبير الذي تحرزه القوات المسلحة وقرب الانتهاء من التمرد، ثم تحدث عن آفاق التعاون المشترك بين السودان وإيران لما لهما من امكانات ومقدرات، وتطلع السودان للاستفادة من هذه العلاقات الجيدة لمصلحة الشعبين والبلدين وخدمة قضايا الإقليم والأمة الإسلامية. من جانبه قدم الرئيس الإيراني شكره للوزير للمشاركة في برنامج التنصيب ولقيادة وشعب السودان على التهنئة والمشاعر الطيبة، وعبر عن سعادته بعودة العلاقات الثنائية بين البلدين وأكد على ضرورة تعزيزها وتنميتها.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي رؤساء بعثات أطباء بلا حدود

حيث قدم رؤساء البعثات الاربع استعراضاً لأنشطة ومشاريع التي تم تنفيذها في اليمن في الوقت الراهن، والمعوقات التي تعيق أعمالهم الإنسانية.
وأكد الوزير عامر على أن حكومة التغيير والبناء تعمل على تذليل ايه معوقات قد تواجه عمل المنظمات الدولية العاملة في اليمن بما يمكنها من القيام بمهامها الإنسانية وتقديم المساعدات للمجتمعات الأكثر تضرر وبالأخص في المحافظات المنكوبة جراء الفيضانات والسيول التي شهدتها البلاد مؤخراً.

وأوضح وزير الخارجية والمغتربين حرص الوزارة على تذليل اي صعوبات باعتبارها الجهة الرسمية المعنية بالتنسيق والتواصل بين الجهات الحكومية والمنظمات الدولية، وفقا للإجراءات الدبلوماسية المتعارف عليها.

وبدورهم أكد رؤساء بعثات أطباء بلا حدود أنهم يسعون إلى تعزيز العلاقة والتعاون مع حكومة التغيير والبناء، وإن أطباء بلا حدود منظمة إنسانية بحتة ليس لها أية أجندة سياسية وتهدف لتقديم الخدمات والرعاية الطبية للمواطن اليمني وبالأخص في المناطق الأكثر احتياجاً.

مقالات مشابهة

  • جانب من كلمة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس دولة الإمارات
  • وزير الخارجية يلتقي رؤساء بعثات أطباء بلا حدود
  • وزير الخارجية يلتقي وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي
  • وزير الخارجية يلتقي بوزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية يلتقي نورة الكعبي لدى وصوله إلى العاصمة أبوظبي
  • خبر مستفز بدرجة امتياز أورده وزير الخارجية، يقرأ: البرهان يلتقي الرئيس الصيني ليناقشا اعمار ما دمرته الحرب !!..
  • وزير البترول يلتقى الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة