قال وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد الفالح، إنّه على مدار يومين يعمل الجانب السعودي هنا في العلمين فيما يُشبه «خلية نحل» مع الوزراء المصريين المعنيين، لبحث العديد من الملفات المشتركة التي ستسهم في دفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب.

 وأضاف الفاتح خلال لقاء مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة لبحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين، أنّ حكومتي مصر والسعودية تسعيان للارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.

وفي غضون ذلك، نقل وزير الاستثمار السعودي لرئيس الوزراء تحيات وتهنئة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير، محمد بن سلمان، ولي العهد، رئيس وزراء المملكة العربية السعودية، كما هنأ رئيس الوزراء بمناسبة تجديد الثقة فيه وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة من قِبل  الرئيس عبدالفتاح السيسي.

حل مشكلات المستثمرين السعوديين بنسبة تصل إلى نحو 80%

 من جانبه، وجّه بندر العامري، رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، الشكر لرئيس الوزراء على الجهود المبذولة لحل مشكلات المستثمرين السعوديين بنسبة تصل إلى نحو 80%، مؤكدًا أنّ إنجاز اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات بين مصر والسعودية سيكون له أثر وفوائد كبيرة للمستثمرين من البلدين.

4 آلاف شركة مصرية تعمل في السعودية باستثمارات 50 مليار ريال سعودي

وتطرق العامري إلى الحديث عن الاستثمارات والشركات المصرية العاملة في السعودية، والتي شهدت توسعًا كبيرًا على مدار الفترة الماضية، مشيرًا إلى أنّه كان يعمل في السعودية 500 شركة مصرية، والآن وصل عدد هذه الشركات إلى 4 آلاف، وبعد أن كانت الاستثمارات للشركات المصرية تمثل 5 مليارات ريال سعودي فقط، قفزت إلى 50 مليار ريال سعودي، مُشيدًا بالطفرة الكبيرة التي تحققت في معدلات الاستثمارات المصرية في المملكة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستثمارات المصرية الدكتور مصطفى مدبولي الرئيس عبدالفتاح السيسي العلمين الجديدة المستثمرين السعوديين مدبولي

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يبحث عددا من الملفات المشتركة مع إفريقيا

استقبل رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، عضو الجمعية الوطنية بجمهورية النيجر أحمد حميدة الزوي، والباحث في الشؤون الإفريقية ياسين عبد القادر.

وأكد صالح، خلال اللقاء، “على ضرورة تعزيز العلاقات الليبية مع دول الجوار الأفريقي من خلال التعاون والتنسيق المشترك في التصدي للتحديات التي من أبرزها مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والظواهر السلبية العابرة للحدود”.

كما أكد “على ضرورة التركيز في الفضاء الأفريقي خاصة من الجانب الأمني في ظل الأوضاع غير المستقرة المحيطة بليبيا والنشاط المستمر للجماعات الإرهـابية في عدد من الدول”.

وثمّن صالح، “كافة الجهود الجبارة المبذولة من القيادة العامة للقوات المسلحة في حماية الوطن عبر تأمين الحدود، مما ساهم في استتباب الأمن والأمان في كافة المدن والمناطق، الذي من خلاله انطلقت عجلة الإعمار والاستقرار.

من جانبهم، أشاد الحضور “بالدور الوطني المشرف الذي يقوم به رئيس مجلس النواب من أجل تحقيق دولة المؤسسات والقانون، بالإضافة إلى تأكيد استعدادهم بناء جسر تواصل فعال من أجل تقوية العلاقات الأفريقية الليبية”.

مقالات مشابهة

  • حزب المصريين: لقاء الرئيس بوزير الداخلية السعودي يعكس عمق علاقات البلدين
  • السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي وهذا ما بحثاه بشأن المخاطر الأمنية المشتركة
  • مدبولي يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقى المفوض التجاري البريطاني لإفريقيا لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والمملكة المتحدة
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك   
  • «تعاون لمواجهة المخاطر الأمنية المشتركة».. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير الداخلية السعودي
  • مجلس النواب يبحث عددا من الملفات المشتركة مع إفريقيا
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية ونظيره التركي يبحثان سبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين