استقرت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، عن اسم الحكم الأرجنتيني فالكون يائيل، لقيادة مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره الأمريكي، لحساب ربع نهائي أولمبياد باريس 2024، « صنف كرة القدم ».

وسيساعد فالكون يائيل، في قيادة المباراة المذكورة، « المغرب # الولايات المتحدة الأمريكية »، كلا من مواطنيه، ماكسيمليانو ديلييسو، مساعدا أولا، وفاكوندو رودريغير، مساعدا ثانيا، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع، للنيوزيلندي كامبيل كيرك كاوانا ووف، في حين سيكون مواطنه إسحاق تريفيس، حكما خامسا احتياطيا.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الأمريكي، غدا الجمعة، الثاني من غشت الجاري، بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أرضية ملعب بارك دي برانس، بالعاصمة الفرنسية باريس، لحساب ربع نهائي الألعاب الأولمبية « صنف كرة القدم ».

وكان المنتخب الوطني المغربي الأولمبي قد حجز مقعدا له في دور الثمانية، عقب انتصاره بثلاثية نظيفة على العراق، في المباراة التي جرت أطوارها الثلاثاء الماضي، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا، بمدينة نيس، لحساب الجولة الثالثة « الأخيرة » من دور مجموعات أولمبياد باريس « صنف كرة القدم ».

وأنهى المنتخب الوطني المغربي الأولمبي دور المجموعات، في صدارة المجموعة الثانية بست نقاط، متبوعا بالأرجنتين بالرصيد ذاته، فيما يتواجد المنتخب الأوكراني في الصف الثالث بثلاث نقاط، بينما تذيل أسود الرافدين الترتيب بثلاث نقاط أيضا.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي منتخب الولايات المتحدة الأمريكية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي منتخب الولايات المتحدة الأمريكية المنتخب الوطنی المغربی أولمبیاد باریس

إقرأ أيضاً:

دي ماريا يودّع الأرجنتين بـ «الدموع»!

 
بوينس آيرس (د ب أ)

أخبار ذات صلة الأهداف الجميلة..«ريمونتادا فائقة النجاح» لـ «الأبيض» بـ«31% استحواذ» «الأبيض» يغلق صفحة «الثلاثية» ويستعد لمواجهة إيران


ودع النجم الأرجنتيني المخضرم آنخيل دي ماريا منتخب بلاده، وذلك على هامش لقاء «راقصي التانجو» مع ضيفه تشيلي بتصفيات اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول» المؤهلة لكأس العالم 2026.
وكان دي ماريا أعلن اعتزاله الدولي، عقب تتويج منتخب الأرجنتين بلقب كأس أميركا الجنوبية «كوبا أميركا» في الولايات المتحدة، خلال يوليو الماضي، بعد الفوز 1- صفر على كولومبيا في المباراة النهائية للمسابقة القارية.
واحتفل لاعبو الأرجنتين بدي ماريا، حيث حملوه على الأعناق، كما كان هناك مقطع فيديو خاص به تحدث خلاله ليونيل ميسي، قائد الفريق، عن زميله الذي شاركه التتويج بالعديد من الألقاب في مقدمتها كأس العالم بقطر عام 2022، وكوبا أميركا.
بعد ذلك، استقبلت عائلة دي ماريا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلاوديو تابيا، الذي قدم له، مع أليخاندرو دومينجيز، رئيس كونميبول، لوحة ونسخة طبق الأصل من كوبا أميركا.
وتوجه دي ماريا بالحديث للمنتخب الأرجنتيني والجماهير الأرجنتينية التي وُجدت في المدرجات، حيث قال والدموع تنهمر من عينيه: «من الصعب التحدث، لدى الكثير من المشاعر في داخلي، أولاً، أريد أن أشكر العاملين جميعهم في الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم».
وأضاف دي ماريا، «لقد وقف أولئك الأشخاص بجواري دائماً لمدة 16 عاماً، أريد أن أشكرهم على كل ما قدموه من أجلي، ومن أجل اللاعبين الذين تزاملت معهم على مدار مسيرتي الكروية».
أكد دي ماريا في تصريحاته، التي نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم «لا أريد أن أنسى اللاعبين جميعهم، لقد أتيحت لنا الفرصة للفوز بكل شيء مع أولئك الفتية الموجودين هنا، لكنني لا أريد أن أنسى أيضاً زملائي السابقين؛ لأنهم علموني مواصلة القتال».
أشار دي ماريا، «لا أستطيع أن أغفل أيضاً اللاعبين الذين منحوني الفرصة للفوز بكل شيء، لقد أخبرتهم، وأكررها مجدداً، بفضلهم سأرحل بهذه الطريقة، مع هذا التكريم وهذه المودة، أشعر بالامتنان أيضاً للأبد للطاقمين الفني والطبي».
واختتم دي ماريا حديثه قائلاً: «الآن أنا مشجع لمنتخب الأرجنتين، سأكون هناك مع عائلتي لدعم اللاعبين والمسؤولين، وسنواصل السير على هذا الطريق، لأن لديهم الكثير من الدافع للاستمرار على هذا النهج».
يذكر أن مباراة الأرجنتين وتشيلي انتهت بفوز المنتخب المضيف 3- صفر في الجولة السابعة للتصفيات، ليواصل التربع على القمة برصيد 18 نقطة، ويقترب خطوة أخرى من الصعود للنسخة المقبلة للبطولة، التي توج بها أعوام 1978 و1986 و2022.

 

مقالات مشابهة

  • بعد اختتام تدريباته.. المنتخب الوطني يطير الى الكويت غداً
  • ملعب وجدة يحتضن مواجهتي المنتخب المغربي وإفريقيا الوسطى
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره البرازيلي بالعيد الوطني
  • إبراهيم دياز يسجل أول هدف له بقميص المنتخب الوطني المغربي
  • خسارة المنتخب الوطني للناشئين أمام نظيره السعودي ضمن بطولة كأس غرب آسيا 
  • المنتخب الوطني للناشئين يخسر أمام نظيره السعودي في غرب آسيا
  • دي ماريا يودّع الأرجنتين بـ «الدموع»!
  • في غياب ميسي.. الأرجنتين تقسو على تشيلي بثلاثية بتصفيات كأس العالم 2026 «فيديو»
  • گبيان يهنئ منتخبنا الوطنيّ بحصده اول ثلاث نقاط في طريق المونديال ..