هبط  مؤشر نيكي (الاسهم الياباني)  225 ومؤشر توبكس اليابانيان بنسبة 3.1٪ و3.8٪ على التوالي، بعد أن تبنى بنك اليابان نبرة متشددة بشكل غير متوقع خلال اجتماعه يوم الأربعاء.

 المركزي الياباني

 

واكد محافظ البنك المركزي الياباني كازو أويدا إن البنك سيواصل رفع أسعار الفائدة بعد زيادة قدرها 15 نقطة أساس يوم الأربعاء، وخاصة إذا استمر الاقتصاد والتضخم في التحسن بما يتماشى مع توقعات بنك اليابان.

 

وكان رد فعل الأسهم اليابانية إيجابيا في البداية على اجتماع بنك اليابان، نظرا لأن البنك اتخذ نبرة حذرة إلى حد ما من خلال تحديد جدول زمني مطول لتقليص برنامج شراء السندات.

 

لكن تعليقات أويدا، التي جاءت بعد إغلاق السوق، أشارت إلى أن البنك المركزي كان أقرب إلى إنهاء عقود من التدابير التحفيزية في وقت أبكر مما كان متوقعا في البداية.

 

واكد  أويدا في مؤتمر صحفي: "إذا تحرك الاقتصاد والأسعار بما يتماشى مع توقعاتنا، فسوف نستمر في رفع أسعار الفائدة. لا نرى 0.5٪ كحاجز رئيسي عند رفع الأسعار".

ووقف سعر الفائدة القياسي قصير الأجل لبنك اليابان عند نحو 0.25٪ بعد زيادة يوم الأربعاء.

المصري يطمح لاستعادة نغمة الانتصارات ضد سموحة في الدوري.. الليلة 31 حفل في 14 يوم بالدورة 32 لمهرجان قلعة صلاح الدين الدولي ومشاركة مميزة لنجوم الموسيقى والغناء عادل حمودة يعزّي الكاتب الصحفي يسري الفخراني في وفاة السيدة والدته واستقرار معظم الأسهم الأسيوية اليوم


وكانت أغلب الأسهم الآسيوية هادئة يوم الخميس مع هبوط الأسهم اليابانية بعد أن أشار بنك اليابان إلى المزيد من رفع أسعار الفائدة، في حين توقف التعافي في الأسواق الصينية بسبب المزيد من بيانات النشاط التجاري المخيبة للآمال.

لم تتلق الأسواق الإقليمية سوى القليل من الدعم من ارتفاع وول ستريت بين عشية وضحاها، حيث أدت الإشارات إلى خفض أسعار الفائدة في سبتمبر من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي وبعض أرباح التكنولوجيا القوية إلى مكاسب حادة في وول ستريت.

 

وقفزت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية في التعاملات الآسيوية، مع تحول التركيز إلى أرباح شركات التكنولوجيا العملاقة Apple Inc (NASDAQ:AAPL) وAmazon.com Inc (NASDAQ:AMZN) في وقت لاحق من اليوم.

 

كانت الأسواق الآسيوية الأوسع إيجابية بشكل هامشي، وتتبع قوة وول ستريت بين عشية وضحاها.

 

وقفز مؤشر ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.4%، مسجلًا لفترة وجيزة أعلى مستوى قياسي عند 8148.70 نقطة بعد أن أدت بعض قراءات التضخم الضعيفة من البلاد إلى ارتفاع يوم الأربعاء.

 

 وقفز مؤشر KOSPI في كوريا الجنوبية بنسبة 0.4%، حيث تتبعت أسهم صناعة الرقائق المحلية مكاسب نظيراتها في الولايات المتحدة. ارتفعت أسهم تايبيه لشركة TSMC (TW:2330) بنحو 2%.

كما أشارت العقود الآجلة لمؤشر Nifty 50 الهندي إلى افتتاح مستقر، حيث كافح المؤشر لتحقيق ارتفاعات جديدة فوق 25000 نقطة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسهم اليابانية الاسهم اليابان اسعار الفائدة البنك المركزي الياباني البنك المركزي حافظ البنك المركزي رفع اسعار الفائدة سعر الفائدة القياسي

إقرأ أيضاً:

اعرف أسعار العملات في مصر اليوم الجمعة.. معلنة من البنك المركزي

استقرت أسعار العملات في مصر اليوم الجمعة 6-9-2024، بالبنوك المصرية الحكومية والخاصة وبنوك المعاملات الإسلامية، وذلك خلال الفترة المسائية، وفقا لما أعلنه البنك المركزي المصري على موقعه الرسمي.

ونرصد في السطور التالية أسعار الدولار والريال السعودي والجنيه الاسترليني واليورو والدينار الكويتي مقابل الجنيه داخل البنوك الحكومية.

أسعار العملات في مصر اليوم الجمعة المعلنة من البنك المركزي المصري

استقر سعر الدولار مقابل الجنيه، عند متوسط 48.389 جنيه للشراء و48.489 جنيه للبيع، داخل أغلب البنوك كباقي اسعار العملات اليوم.

وظل سعر اليورو مقابل الجنيه المصري، عند متوسط 53.726 جنيه للشراء و53.84 جنيه للبيع، في البنوك الحكومية والخاصة.

فيما سجل سعر الجنيه الاسترليني أمام الجنيه المصري، متوسط 63.718 جنيها مصريا للشراء و63.855 جنيها مصريا للبيع.

أما سعر صرف الريال السعودي فوصل إلى 12.89 جنيه للشراء و12.917 جنيه للبيع كمتوسط سعر صرف العملة السعودية أمام الجنيه المصري بالبنوك.

ووصل سعر صرف الدينار الكويتي في السوق المصري اليوم الجمعة، إلى 158.466 جنيه للشراء و158.845 جنيه للبيع وفقا للمعلن من البنك المركزي المصري عن متوسط أسعار العملات ومن بينها سعر صرف العملة الكويتية.

أسعار العملات في مصر اليوم الجمعة في البنك الأهلي المصري

سجل سعر الدولار مقابل الجنيه في البنك الأهلي المصري، 48.39 جنيه للشراء و48.49 جنيه للبيع مساء اليوم الجمعة، ليستقر وباقي اسعار العملات اليوم.

فيما وصل سعر اليورو اليوم أمام الجنيه في البنك الأهلي، 53.548 جنيه للشراء و54.09 جنيه للبيع وفقا للموقع الرسمي للبنك.

أما سعر صرف الجنيه الاسترليني اليوم مقابل العملة المحلية، فوصل إلى 63.64 جنيه للشراء و64.19 جنيه للبيع، بالبنك الأهلي المصري.

وعن سعر الريال مقابل الجنيه بالبنك الأهلي اليوم الجمعة، فسجل 12.87 جنيه للشراء و12.92 جنيه للبيع.

وسعر صرف الدينار الكويتي مقابل الجنيه بالبنك الأهلي، وصل لـ 157.93 جنيه للشراء و158.926 جنيه للبيع.

أسعار العملات في مصر اليوم الجمعة في بنك مصر

وعن أسعار العملات اليوم في بنك مصر، بلغ سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الجمعة، 48.39 و48.49 جنيها للشراء والبيع، وفقا لآخر تحديث معلن من ثاني أكبر البنوك الحكومية.

أما سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم الجمعة، فسجل 53.596 جنيه للشراء و53.916 جنيه للبيع في بنك مصر.

وسعر الجنيه الاسترليني مقابل نظيره المصري اليوم الجمعة، وصل لـ 63.57 جنيه للشراء و63.9 جنيه للبيع بفروع بنك مصر.

وعن سعر صرف العملة السعودية، الريال، مقابل الجنيه المصري اليوم في بنك مصر، فسجل 12.87 جنيه للشراء و12.928 جنيه للبيع.

أما الدينار الكويتي اليوم فيعادل 158.127 جنيه سعر للشراء و158.98 جنيه سعر للبيع بفروع ثاني أكبر البنوك الحكومية؛ بنك مصر.

مقالات مشابهة

  • بعد تثبيت أسعار الفائدة.. اعرف‎ مواعيد اجتماع البنك المركزي المصري 2024
  • 50 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • ثبات أسعار الدولار في مصر بعد تراجع الأسبوع الماضي وتثبيت الفائدة
  • مؤشرات الأسهم الأميركية تتكبد أسوأ أداء أسبوعي منذ 2023
  • تراجع حاد في أسعار الذهب العالمية وسط توقعات بتقليص أسعار الفائدة
  • اعرف أسعار العملات في مصر اليوم الجمعة.. معلنة من البنك المركزي
  • مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على تراجع
  • بعد قرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.. مفاجأة سارة فى أسعار الذهب في السوق اليوم 6-9-2024
  • بعد تثبيت الفائدة من البنك المركزي.. سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم 6 سبتمبر 2024
  • بعد قرار البنك المركزي.. سعر الدولار اليوم في مصر بعد تثبيت الفائدة