تواصل جامعة دمنهور، تنفيذ دوراتها التدريبية لتنمية مهارات اللغة الإنجليزية، برعاية الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، والدكتورة منى السيد، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور أحمد حلمي، مدير مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حيث عقد اليوم الخميس، فعاليات ثاني دورات الأنشطة الصيفية بمركز خدمة وتنمية المجتمع بعنوان: «أسرار وأساليب تحسين مهارات تحدث اللغة الإنجليزية»، وذلك بقاعة المناقشات بمبنى المعامل المركزية بالمجمع العلمي، بحضور عدد كبير من المتدربين من مختلف كليات الجامعة.

حاضر بالدورة الدكتورة سناء الشوبكي، مدرس اللغة الإنجليزية بكلية التجارة، وسفير للتميز الحكومي ومدرب معتمد لتنمية المهارات الشخصية ومهارات اللغة.

وفي افتتاح التدريب، تحدث الدكتور أحمد حلمي، مد

ير المركز، مرحبا بالدكتورة سناء الشوبكي، موجهًا الشكر لها على تعاونها وحرصها على تقديم أفضل خدمة لأبنائها الطلاب.

وتابع حلمي كلمته، ناصحًا الطلاب باستغلال فترة دراستهم في الجامعة واستثمار طاقاتهم في التدريب والحصول على الدورات التدريبية التي تعمل على صقل مواهبهم وتؤهلهم لسوق العمل.

وأشار مدير مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور، إلى أن المستقبل المهني والتعليمي أصبح مرهونا بمدى إجادة الشخص للغة الإنجليزية، من ثم يقدم مركز خدمة وتنمية المجتمع هذه الدورات ليتيح أمام الطلاب الفرصة لتطوير مهاراتهم وبالتالي، تطوير حياتهم العملية، ذلك من خلال توفير مجموعة دورات متنوعة ومتعددة تلائم كل الأشخاص وكافة الأهداف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دورات تدريبية الأنشطة الصيفية تنمية مهارات اللغة الإنجليزية اللغة الإنجلیزیة

إقرأ أيضاً:

«القومي للإعاقة»: برنامج «اكتشفني» يهدف لتنمية مهارات ذوي الهمم

قالت إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن هناك جهود كبيرة تُبذل من كل جهات الدولة المصرية، لتعزيز دمج ذوي الهمم في المجتمع وتشجيعهم ومساندتهم بشتى الطرق الممكنة. 

تطوير مهارات ذوي الهمم

وأوضحت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن ذوي الهمم عادة يتمتعون بقدرات مختلفة ومن المهم الحرص على اكتشافها والعمل على تطويرها، وهو أمر يعمل عليه القومي للإعاقة.

جهود برنامج اكتشفني 

وأضافت: «نحرص في المجلس على اكتشاف وتنمية مهارات ذوي الإعاقة، كما نحرص على أن نكسبهم مهارات جديدة، وبرنامج اكتشفني هو أبرز الخطوات التي يقوم بها المجلس في هذا الإطار، والذي ننظمه بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وتقام الفعاليات في مركز شباب الجزيرة». 

وأوضحت أن المجلس ينظم من خلال برنامج اكتشفني ورشا لذوي الهمم، يتم من خلالها تعليمهم العديد من المهارات المختلفة، في إطار سعي المجلس لزيادة دمج ذوي الإعاقة داخل المجتمع وزيادة ثقتهم في نفسهم، وتمكن البرنامج خلال تلك الفترة من اكتشاف العديد من المواهب لدى ذوي الهمم، وكذا تعزيز القيم المجتمعية لديهم. 

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة تنمية مهارات مسئولي المتابعة وتقييم الأداء
  • بورشة تدريبية جديدة.. قصور الثقافة تواصل تنمية مهارات مسؤولي المتابعة
  • فعاليات اليوم الثاني للبرنامج التدريبي " إعداد معلمي اللغة الانجليزية"
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • بدء تنسيق قبول الطلاب الوافدين بكليات جامعة الأزهر.. رابط مباشر 
  • ضمن مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة الأشجار المثمرة
  • جامعة سوهاج تواصل زراعة أشجار الزيتون والمانجو
  • « مهارات التخطيط الجيد» في ندوة توعوية ضمن خطة الأنشطة الصيفية بمنطقة البحيرة الأزهرية
  • جامعة كفرالشيخ تنظم معرض الطالب المنتج ضمن مبادرة «صنايعية مصر»
  • «القومي للإعاقة»: برنامج «اكتشفني» يهدف لتنمية مهارات ذوي الهمم