تشهد أسعار السلع الغذائية استقرارا في الأسعار منذ شهرين، وذلك بعد ما ألزمت الحكومة جميع التجار تطبيق انخفاضات في سعر السلع والمواد الغذائية وخاصة الاستراتيجية منها والتي لا غنى للمواطن عنها، وتزامن ذلك القرار من الحكومة بعد ما حررت الحكومة سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار، مما انعكس بالإيجاب على الحالة الاقتصادية وحالة استيراد السلع ومواد خام الصناعات الغذائية المختلفة.

وشدد أصحاب القرار على ضرورة التزام التجار بالانخفاض في الأسعار، ونظرا للاستقرار القائم، فمن المتوقع أن تشهد أسعار السلع انخفاضا جديدا في الأسعار وفقا لتصريحات صحفية صرح بها حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية بـ اتحاد الغرف التجارية.

فقد أكد حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية، أن أسعار السلع الغذائية مستقرة ولا يوجد ارتفاع في الأسعار منذ شهرين تقريبا، مشيرا إلى أن الفترة الحالية تشهد زيادة في الطلب والاستهلاك مع فصل الصيف نظرا لعودة المصريين في الخارج وزيادة السياحة العربية، متوقعا أن تشهد الأسعار انخفاضا مع مطلع شهر سبتمبر القادم.

وأشاد المنوفي، بجهاز حماية المستهلك وجهوده الرقابية وإحكام السيطرة على الأسواق من خلال التفتيش ومتابعة كافة حلقات تداول السلع الغذائية من المنبع من خلال التفتيش والمراجعة لكافة الفواتير والمستندات الدالة على مصدر السلع لضبط أسعار السلع والتأكد من الوفرة والإتاحة للسلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة.

ورصد المنوفي أسعار السلع في الأسواق، حيث أكد أن سعر كيلو السكر يتراوح بين 33 إلى 35 جنيه، وسعر الزيت الـ750 جرام يتراوح سعره بين 36 و 45 جنيها، وسعر اللتر من الزيت بين 60 و65 جنيها، وبالنسبة لسعر كيلو الدقيق فيتراوح بين 18 الى 20 جنيها.

وأضاف المنوفي أنه فيما يخص الجبنة البيضاء فيتراوح سعر الكيلو بين 100 و 140 جنيها، والجبنة التركي من 220 إلى 240 جنيها، أما اللانشون العادي فيتراوح سعره بين 100 إلى 120، واللانشون الحلواني من 200 إلى 240 جنيه.

أما البسطرمة فيتراوح سعر الكيلو منها بين 390 إلى 480 جنيه، وطبق البيض ظل سعره يتداول بـ145 جنيه ولكنه ارتفع مؤخرا بين 155 إلى 160 جنيها.

وأكد حازم المنوفي في تصريحات له اليوم، أن سعر المياه الغازية الـ2 لتر فيتراوح سعرها من 20 إلى 35 جنيه، والبرجر الـ10 قطع من 45 إلى 90 جنيها.

فيما أشار إلى ان سعر اللبن يتراوح سعر السائب منه بين 30 الى 35 جنيه، والمعبأ من 35 إلى 40 جنيه. كما أن كيلو الأرز يتراوح سعره ما بين 27 إلى 35 جنيها، وبلغ سعر الـ400 جرام مكرونة بين 12 الى 15 جنيها.

وبلغ سعر التونة القطع ما بين 45 الى 65 جنيها، والمفتتة بين 30 الى 45 جنيها.

وذكر أنه يجرى تشديد الإجراءات الرقابية بالتعاون مع الجهات المعنية للتأكد من وفرة السلع والمنتجات الأساسية، وضبط المخالفات التجارية، والتأكد من عدم وجود مخالفات لأنظمة حماية المستهلك، بالإضافة إلى التأكد من التزام المنافذ والأسواق العامة والسلاسل التجارية بتخفيض الأسعار لضمان عدم وجود أي خداع للمستهلكين.

اقرأ أيضاًضبط كميات من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في حملة ببني سويف

ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة

أشرف الجزايرلي: مصر لم تشهد أي نقص في المواد الغذائية خلال الأزمات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاقتصاد الآن الاقتصاد اليوم المواد الغذائية انخفاض الأسعار تراجع الأسعار جهاز حماية المستهلك حازم المنوفي شعبة المواد الغذائية شعبة المواد الغذائية عضو شعبة المواد الغذائية المواد الغذائیة السلع الغذائیة أسعار السلع یتراوح سعره فی الأسعار یتراوح سعر

إقرأ أيضاً:

«التموين»: توفير كافة أصناف السلع التموينية لشهر سبتمبر الجاري بقيمة 3 مليارات جنيه

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم توفير كافة الأصناف التي تضخها الوزارة ضمن مقررات الدعم والبالغ عددها 31 صنفًا، حيث تبلغ قيمة السلع المصروفة شهريًّا نحو 3 مليارات جنيه.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال في بيان اليوم، الجمعة، إنه تم صرف حتى الآن 30% من المقررات التموينية عن شهر سبتمبر الجاري، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية "بقال تمويني ـ منافذ جمعيتي ـ فروع المجمعات الاستهلاكية" لصالح 64 مليون مواطن، بعدد 21 مليون بطاقة.

وشدد كمال، على استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الإستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين، سواء من الأصناف المدعمة أم الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع، مؤكدا أن أسعار السلع التموينية المقررة داخل منظومة الدعم على بطاقات التموين لشهر سبتمبر الجاري ثابتة لم تشهد تغيير، كما أن كافة السلع الأساسية متوفرة بمخزونات تصل لأكثر من 6 أشهر، بينما السكر يتخطي الاحتياطي يصل إلي 13 شهرًا.

وأوضح كمال، أن 1500 مخزن جملة تابعة "لشركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية على مستوى الجمهورية" تقوم بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر.

مقالات مشابهة

  • محافظ السويس يتفقد معارض بيع السلع الغذائية وأهلا مدارس
  • عاجل.. وزير التموين يتفقد القابضة للصناعات الغذائية للاطمئنان على توافر السلع
  • «التموين» تفتتح المعرض السلعي للشركة القابضة للصناعات الغذائية بميدان السواح
  • كيف حدد القانون عقوبة احتكار السلع الغذائية؟
  • تراجع أسعار السلع الغذائية والأساسية.. والشعبة تكشف الأسباب
  • أبولسين: الأسعار تشهد مساراً تصاعدياً مع عدم وجود اعتمادات مستندية جديدة
  • وزير التموين: إنشاء المستودعات الاستراتيجية ينعكس إيجابا على سعر السلع الغذائية
  • ننشر أسعار السلع بجناح الشركة القابضة للصناعات الغذائية بـأهلا مدارس
  • «التموين»: توفير كافة أصناف السلع التموينية لشهر سبتمبر الجاري بقيمة 3 مليارات جنيه
  • معرض أهلا مدارس 2024.. أسعار السلع الغذائية وأماكنه في القاهرة