عقدت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، ندوة تحت عنوان "تعزيز إبداع رائدات أعمال مصر - البحرين " وجاء ذلك بحضور ومشاركة الدكتور هاشم حسين رئيس المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو» للاستثمار والتكنولوجيا في مملكة البحرين وريم صيام رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالاتحاد العام للغرف التجارية المصري، والدكتورة سارة الجزار المستشار الاقتصادي لغرفة الإسكندرية.

 واستهدف اللقاء مناقشة آليات خلق المناخ الداعم لرائدات الأعمال في العالم العربي وتبادل الخبرات ومناقش التحديات التي تواجه رائدات الأعمال في التصدير إلى الأسواق العربية بالإضافة إلى مناقشة آلية تشكيل رابطة رائدات الأعمال المصريات البحرانيات لدعم رائدات الأعمال في كل من البلدين.

وأشار الدكتور هاشم حسين رئيس المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو» للاستثمار والتكنولوجيا في مملكة البحرين خلال كلمته إلى أهمية خلق مناخ داعم لرواد ورائدت الأعمال من خلال خلق نظام عمل متكامل لمساعدتهم على تحقيق مشاريعهم وتحول أفكارهم إلى أرض الواقع.

ورحبت ريم صيام رئيسة  الغرفة التجارية بالإسكندرية بالضيوف، مؤكدة على  أهمية عقد مثل تلك اللقاءات الثنائية بين رائدات الأعمال برعاية "اليونيدو" لدعم الرواد في كل من البلدين والاستماع إلى احتياجاتهن والتحديات التي يواجههن في ظل تقلبات الأسواق التي تشهدها المنطقة. 

في نفس السياق تحدثت خلود القطان نائب رئيس مجلس أمانة العاصمة بالبحرين عن أهمية التشبيك مع القطاعات المختلفة في مصر، والتعاون بين البحرين ومصر، لمساعدة رواد الأعمال، وخلق جيل ناجح يكمل مسيرة نجاح الدولتين.

  وشارك بالندوة ٣ نماذج من رائدات الاعمال البحرينيات وهن  هدى جناحي، منال الصديقي فوزية مراد، كما حضر اللقاء ناريمان عبد الفضيل رئيسة المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال عمال بالغرفة التجارية بالسويس وإلهام عبد العزيز رئيسة المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالغرفة التجارية بالشرقية، إلى جانب عضوات المجلس الاقتصادي لسيدات الاعمال بغرفة الإسكندرية.

IMG-20240801-WA0125 IMG-20240801-WA0119 IMG-20240801-WA0116

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتحاد العام للغرف التجارية احتياجات الأمم المتحدة البحرين ومصر التكنولوجي الدكتورة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية الوكيل منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو المجلس الاقتصادی لسیدات رائدات الأعمال

إقرأ أيضاً:

"الثورة التكنولوجية وأمن المعلومات" ندوة بمركز إعلام سيدى جابر في الإسكندرية

كشف  العميد محمد محروس، رئيس مباحث الإنترنت بغرب الدلتا السابق، إن 35% ممن تعرضوا للإدمان الإلكتروني والتأثر بوسائل السوشيال ميديا والثورة التكنولوجية الحديثة، يعانون من أمراض القلق والتوتر والاضطرابات النفسية والاكتئاب، ما ساهم في وقوع بعض الجرائم التي حدثت على أرض الواقع.

وأشار إلى أن الثورة التكنولوچيا أدت إلى حدوث الكثير من الآثار الإيجابية في المجتمع دون إنكار، فهى جعلت العقل البشرى في تدفق مستمر للمعلومات والمعرفة والأفكار، مشيرا إلى أنه من ضمن السمات المميزة للثورة التكنولوچية، سيطرة المعلومات على مختلف جوانب الحياة وارتكاز اقتصاد الدول وأمنها القومى على صناعة المعلومات، وأيضا زيادة الاستثمار في مجالات التكنولوجيا الحديثه، وسهولة استخدام الحاسبات.

 

وتابع: «لكن في نفس الوقت ظهر مايسمى بالمخدرات الإلكترونية، والتى يجب أن نعلم بها حتى لا تقع أبناءنا فريسة لها ولا سيما وإنها مجانية فهي عبارة عن ذبذبات ونوع من أنواع الموسيقى، كما يوجد إدمان إلكتروني يعاني منه عدد كبير من أطفالنا دون أن ندرى بل نتباهى بأن الأطفال في سن السابعة وأقل ملمين بمعلومات عن استخدامات الموبايل لا نعلمها نحن الآباء، فيجب المراقبة ومتابعة الأبناء من الصغر والرجوع للقراءة كمصدر للمعلومات لانه لمن لا يعلم هناك بالانترنت مصاحف مغلوطة بها سور كامله يهدف منها التضليل

 

جاء ذلك خلال ندوة نظمها مركز إعلام سيدى جابر في الإسكندرية، بالتعاون مع الاتحاد المحلي لنقابات عمال الإسكندرية، اليوم الأحد، بعنوان «الثورة التكنولوجية وأمن المعلومات»، ضمن فعاليات حملة «إيد في إيد هننجح أكيد»، التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات، بمقر الاتحاد المحلي لنقابات عمال الإسكندرية.

افتتح الندوة، فتحي عبداللطيف، مستشار الاتحاد المحلي لنقابات عمال الإسكندرية، مشيدًا بدور الهيئة العامة للاستعلامات في نشر الوعي والتثقيف وتوسيع المدارك والروافد المعلوماتية لدى المجتمع.

وقالت فادية شكر، مدير مركز إعلام سيدي جابر في الإسكندرية، إن قطاع الإعلام الداخلي يلعب دورًا كبيرًا في مجال التوعية وتصحيح المفاهيم والأفكار الخاطئة، شارحة نبذة عن حملة «إيد في إيد هننجح أكيد»، والتي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات لتشجيع المشاركة بالمبادرات الرئاسية.

أكد خبراء ونقابيون أن الثورة التكنولوجية ساهمت في خلق مزيد من التوعية وتصحيح المفاهيم الخاطئة وتوسيع مدارك الحياة لدى المجتمع، ناهيك على خطورتها الفتاكة إذا ما أسئ استخدامها بالنسبة للشباب والنشء الذي يتأثر بشكل كبير جدًا بهذا التطور الهائل في مجال التكنولوجيا.

 

مقالات مشابهة

  • 29 أكتوبر انطلاق المنتدى الاقتصادي الليبي الإيطالي في طرابلس
  • "الثورة التكنولوجية وأمن المعلومات" ندوة بمركز إعلام سيدى جابر في الإسكندرية
  • دول مجلس التعاون الخليجي تعقد اجتماعا وزاريا ولقاءات مع روسيا والهند والبرازيل
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة صناعة الحبوب سبل تعزيز التعاون بالمرحلة المقبلة
  • انطلاق اجتماع وفد المجلس الاقتصادي العراقي مع حكومة اقليم كوردستان
  • سفيرنا في نيودلهي بحث تعزيز التبادلات التجارية مع الهند
  • الأول من نوعه.. اجتماع بين المجلس الوزراي الاقتصادي لحكومتي بغداد وأربيل في كوردستان
  • روسيا تقلص العجز في الميزانية مع تعزيز النمو الاقتصادي
  • ابن طوق يبحث مع وزيرة التخطيط المصرية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
  • غرفة الجيزة التجارية تطالب باستبدال عقوبات أصحاب المخابز