قال اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، وأستاذ في العلوم السياسية، إن مهرجان العلمين الجديدة ليس مجرد حدث فني أو ثقافي، بل منصة متكاملة تظهر للعالم الوجه الحقيقي لمصر، وقدرتها على التنظيم والاستضافة بكفاءة عالية، ما يعزز من مكانتها الدولية، ويساهم في دعم الاقتصاد الوطني، كما أنه يروج للدولة المصرية بصورة جيدة، ما يعكس الأهمية الاستراتيجية لهذا الحدث على الصعيدين المحلي والدولي.

 

قدرة مصر على التنظيم بكفاءة عالية

وأوضح أن المهرجان يأتي في وقت تشهد فيه المنطقة توترات وصراعات متعددة، وبالرغم من ذلك، نجحت مصر في تقديم صورة مشرقة تعكس الاستقرار والأمان الذي تنعم به، وهذه الصورة الإيجابية هي رسالة قوية للعالم بأن مصر رغم كل التحديات قادرة على الحفاظ على أمنها واستقرارها، وتنظيم فعاليات ضخمة تبرز ثقافتها وتاريخها العريق.

وأكد أن ترويج الدولة المصرية من خلال مهرجان العلمين الجديدة ليس مجرد عملية دعائية، بل انعكاس حقيقي لما حققته مصر من إنجازات في مختلف المجالات، خاصة وأن تنظيم مثل هذه الأحداث الكبيرة يتطلب بنية تحتية قوية، وإدارة محترفة، وتعاون وثيق بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة، ما نجحت مصر في تحقيقه بامتياز.

تعزيز مكانة مصر الدولية

وأشار إلى أن المهرجان يعزز من السياحة المصرية بشكل كبير، إذ يجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم، ما يساهم في تنشيط القطاع السياحي الذي يعد أحد أهم روافد الاقتصاد المصري، كما يوفر المهرجان فرصا استثمارية كبيرة في مجالات متعددة، ما يعزز من النمو الاقتصادي ويوفر فرص عمل جديدة للشباب المصري إضافة إلى ذلك، فإنه يسهم في تعزيز التبادل الثقافي والفني بين مصر وبقية دول العالم فهو يجمع الفنانين والمثقفين من مختلف الجنسيات، ما يخلق مساحة للتفاعل والتواصل وتبادل الأفكار والخبرات، وهذا بدوره يسهم في تعزيز التفاهم والتعاون الدولي.

وأشار إلى أنه لا يمكن إغفال الدور الاجتماعي لمثل هذه الفعاليات، إذ تسهم في تعزيز الشعور بالفخر والانتماء لدى المواطنين، وتتيح لهم فرصة الاستمتاع بفعاليات ثقافية وفنية على أعلى مستوى، ما يعزز من جودة الحياة في المجتمع المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العلوم السياسية السياحة حزب المؤتمر یعزز من

إقرأ أيضاً:

«أيام القاهرة الدولي للمونودراما» يفتح باب التطوع للانضمام في المهرجان

أعلن مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، في دورته السابعة، برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، فتح باب التطوع بداية من اليوم، للتواجد في العملية التنظيمية للمهرجان بكل أشكالها سواء استقبال أو تصوير أو مونتاج أو مرافقة وفود أو ترجمة أو مساعدة الوفود في شتي فروع العملية الفنية من ديكور وصوت وإضاءة، لكي تخرج الدورة بصورة تليق باسم مصر وشعبها وثقافتها.

فتح باب التطوع لدورته السابعة

تتضمن شروط التطوع الآتي: 

أن تمتد مدة المهرجان 6 أيام بداية من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، ويكون العمل تطوعي، على أن يجرى العمل في لجان المهرجان من التنظيم والمعلومات والتوثيق الإعلامى، كما سيحصل المتطوع على شهادة تقدير بعد انتهاء المهرجان.

ومن المقرر أن ينتهي التسجيل فى مهرجان أيام القاهرة الدولى للمونودراما باستمارة التطوع حتى الخميس 12 سبتمبر الجاري، ويجرى إعلان موعد المقابلات الشخصية تباعا.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة أساسية لتبادل الرؤى والأفكار بين مختلف التيارات السياسية
  • «أيام القاهرة الدولي للمونودراما» يفتح باب التطوع للانضمام في المهرجان
  • عضو بـ«الشيوخ»: إعداد قانون يحكم عمل مراكز المال والأعمال يعزز مكانة مصر إقليميا
  • النائب أحمد صبور: إعداد قانون يحكم عمل مناطق ومراكز المال والأعمال يعزز مكانة مصر كمركز مالي إقليمي
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • عضو بـ«الشيوخ»: توقيع عقود بقيمة مليار دولار يعزز مكانة «اقتصادية قناة السويس»
  • «المؤتمر»: الوصول بعدد العاملين بالصناعة إلى 7 ملايين يعزز الاقتصاد الوطني
  • مهرجان شعبي في ساحة ميدان التحرير
  • جولة بين أهم أفلام مهرجان تورنتو السينمائي