الأسبوع:
2024-09-09@03:56:24 GMT

نائب محافظ القاهرة يشهد تدشين مبادرة 100 يوم صحة

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

نائب محافظ القاهرة يشهد تدشين مبادرة 100 يوم صحة

شهد اليوم، اشرف منصور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية وبرفقته الدكتور خالد الخطيب مدير مديرية الشئون الصحية بمحافظة القاهرة فعاليات اطلاق مبادرة "100 يوم صحة"، للعام الثاني على التوالي وذلك بالمركز الطبي بمدينة الأسمرات احد اهم المجتمعات العمرانية المطورة حديثا التي قامت بها الدولة المصرية لتوفير حياة كريمة لابنائها.

وجاء ذلك في إطار تدشين الحملة القومية 100 يوم صحة والتي تهدف إلى تقديم الخدمات الصحية والعلاجية بجودة عالية إلى جانب تقديم التوعية الطبية و التعليمات الإرشادية سعياً لتعزيز الوعي الصحي لدى المواطنين. ضمن خدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة وتعليمات الدكتور ابراهيم صابر محافظ القاهرة بتذليل كافة التحديات وتقديم الدعم لانجاح المبادرة

وتخلل مراسم التدشين المرور على اقسام المركز الطبي بالاسمرات و التعرف على طبيعة الخدمات الطبية المقدمة والاجهزة بالاضافة الى مقابلة الفرق الطبيه العاملة به.

وتهدف المباردة على تحسين وزيادة كفاءة وصول المواطنين إلى الخدمات الصحية بشكل عادل، وتحسين جودة الخدمات المُقدمة من خلال وزارة الصحة والسكان، إلى جانب تقديم خدمات المُبادرات الرئاسية للمصريين وغير المصريين، من خلال الوحدات الصحية والمستشفيات وسيارات القوافل الطبية والفرق المتنقلة، والمُقسمة إلى فرق ثابتة، وأخرى متحركة، وسيارات قوافل في أماكن التجمعات.

كما تستهدف الحملة تقديم الخدمات الطبية لجميع الفئات، ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة الرائدة والتي يتم التوسع في تقديم خدماتها الصحية و العلاجية بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان للمواطنين.

ويتم تقديم الخدمات الطبية من خلال المراكز الصحية المتوفرة لكافة المواطنين إلى جانب الفرق المتنقلة بالتزامن مع خريطة عمل القوافل العلاجية وسيارات تنظيم الأسرة خلال الفترة المقبلة.

وتشمل خدمات الحملة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل "السكرى، ارتفاع ضغط الدم، السمنة وزيادة الوزن، الاعتلال الكلوي"، وخدمات دعم صحة المرأة و التوعية بالصحة الإنجابية وخدمات تنظيم وتنمية الأسرة، وفحص السكر وضغط الدم".إلى جانب تقديم خدمات الرعاية بصحة الأم والجنين للسيدات الحوامل، وكذلك كشف وعلاج السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، ومبادرة فحص المقبلين على الزواج، وفحص كبار السن.

حضر مراسم تدشين الحملة و المرور على الاقسام العلاجية، كل من، الدكتور خالد الخطيب مدير مديرية الشئون الصحية بمحافظة القاهرة والمهندس احمد ابراهيم رئيس مدينة الاسمرات وعدد من المسئولين والتنفيذين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية نائب محافظ القاهرة أشرف منصور إبراهيم صابر مدير مديرية الشئون الصحية إلى جانب

إقرأ أيضاً:

بتخفيضات تصل لـ 30%.. محافظ القاهرة يشهد افتتاح معرض« أهلا مدارس» بمنطقة السواح

شهد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، افتتاح الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، والسفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي معرض "أهلًا مدارس" الذي تقيمه وزارة التموين "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي بمنطقة السواح.

وأكد محافظ القاهرة، أن هذا المعرض يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير المواد الغذائية، والأدوات، والمستلزمات المدرسية للمواطنين في جميع المحافظات بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهلهم بمناسبة قرب حلول العام الدراسي الجديد وتوفير احتياجات الطلاب بسعر ملائم.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المحافظة تدعم هذا النوع من المعارض التي تقدم سلع للمواطنين بأسعار مخفضة، وأبدي المحافظ، استعداد المحافظة لتوفير قطع أراضي لإقامة مثل هذه المعارض بكافة أحياء العاصمة.

يقام المعرض على مساحة 1000 متر٢، ويضم ٥٧٢ منتج تشمل السلع الأساسية:"سكر، زيت، مسلى، لحوم، دواجن، خضروات، عصائر، أجبان، مخبوزات، حلوى المولد، أسماك، منظفات، أدوات مكتبية" بتخفيضات تصل إلى 30%، شهد الافتتاح: الدكتور حسام الدين فوزي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، وعدد من قيادات المحافظة والوزارة.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • محافظ القاهرة يشهد افتتاح "أهلًا مدارس" بمنطقة السواح
  • بتخفيضات تصل لـ 30%.. محافظ القاهرة يشهد افتتاح معرض« أهلا مدارس» بمنطقة السواح
  • نائب محافظ بني سويف يناقش مقترحا لتحويل خدمات التعليم عبر تطبيق إلكتروني
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • اللامي يشدد على تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطن ولا تهاون مع المتقاعسين عن العمل
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة آليات تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • القنصلية العامة في ملبورن تشارك في احتفالية مبادرة المساعدة الطبية للمشردين
  • نائب محافظ القاهرة: تطوير الشوارع والميادين لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين