مملكة بريس:
2024-09-09@03:53:17 GMT

رصد شيكات مزورة بـ1700 مليار سنتيم

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

رصدت المصلحة المركزية لعوارض الأداء المتعلقة بالشيكات أزيد من 511 ألف شيك غير صحيح بقيمة إجمالية تناهز 17 مليار درهم (1700 مليار سنتيم) كانت موضوع اعتراض على أدائها.

وأفادت مصادر بأن المصلحة باشرت تحرياتها بشأن الشيكات المعترض عليها وتبين أنها صادرة عن أزيد من 16 مليون حساب بنكي في وضعية غير صحيحة، 14.

5 مليون حساب منها تم إغلاقها، ومليونا حساب خضعا لحظر بنكي أو قضائي، و426 ألف حساب تم تجميدها، و 325 ألفا وقع عليها التعرض.

وأوضحت المصادر  أن بعض المحتالين يستغلون شيكات تحمل بيانات هذه الحسابات ويقدمونها لأداء معاملاتهم التجارية، مضيفة أنهم يقصدون تجار الجملة وبعض المقاولات المتوسطة والصغيرة، ويتعاملون معها لمدة لنيل الثقة المطلوبة، قبل إجراء طلبات بكميات كبيرة وتقديم شيكات تكون صادرة بأسمائهم، لكن عن حسابات سبق أن قدموا طلبات بإقفالها أو تم إقفالها من قبل البنوك.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

عدن.. مسؤولون في "الهجرة والجوازات" يرفضون المثول أمام النيابة في قضية تزوير

أكدت مصادر مطلعة، رفض ثلاثة من كبار المسؤولين في مصلحة الهجرة والجوزات بالعاصمة المؤقتة عدن، المثول أمام القضاء في قضية تزوير وثائق وقضايا فساد مالي.

 

وقالت المصادر لـ "الموقع بوست"، إن رئيس مصلحة الهجرة والجوازات رفض مع اثنين من كبار المسؤولين في المصلحة، المثول أمام نيابة استئناف الأموال العامة لسماع أقوالهم في قضية تزوير وثائق وقضايا فساد مالي.

 

وكانت نيابة استئناف الأموال العامة في العاصمة المؤقتة عدن، قد أصدرت أواخر أغسطس الماضي مذكرة طالبت فيها كلا من "العقيد محمود قاسم مدير إدارة التأشيرات، والعقيد نحمي الفاطمي مدير عام الشؤون العربية الأجنبية، واللواء عبدالجبار سالم وكيل مصلحة الهجرة والجوازات، والقائم بأعمال رئيس المصلحة"، بالمثول أمامها لسماع اقوالهم في القضية "68" لسنة 2024م.

 

وتظهر المذكرة المرسلة من النيابة إلى رئاسة المصلحة استدعاء المتهمين الثلاثة للحضور لسماع أقوالهم يوم الأربعاء 4 سبتمبر الجاري، في القضية المرقومة بواقعة الإدلاء ببيانات غير صحيحة وكاذبة واستخراج وثائق مزورة من جهات رسمية.


مقالات مشابهة

  • عدن.. مسؤولون في "الهجرة والجوازات" يرفضون المثول أمام النيابة في قضية تزوير
  • محام: الأم لا يحق لها فتح حساب بنكي لأولادها في هذه الحالة
  • الجيش الإسرائيلي يحقق في استغلال وثائق مزورة منسوبة لحماس
  • حجز أزيد من 100 ألف كبسولة مُهلوسة بسيدي بلعباس
  • الصحة العالمية: السودان بحاجة لمساعدات عاجلة لأكثر من 14.7 مليون شخص بتكلفة 2.7 مليار دولار
  • محمد بن راشد: مترو دبي ينقل 2.4 مليار مسافر في 4.3 مليون رحلة منذ افتتاحه
  • بالفيديو.. حجز أزيد من 3 كلغ من الكوكايين داخل أحد المساكن بأم البواقي
  • دهمش يتفقد سير العمل في مكتب الضرائب بمحافظة الحديدة
  • أم البواقي: توقيف شخصين وحجز أزيد من 4800 قرص مهلوس
  • كوريا تحقق فائضا في الحساب الجاري خلال يوليو بقيمة 9.13 مليار دولار