دعا مستشار الرئيس الفلسطيني الدكتور محمود الهباش اليوم الخميس الى طي مرحلة الانقسام واعلاء المصلحة الوطنية والصمود لمواجهة جرائم الاحتلال الاسرائيلي محملا الاحتلال تبعات اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) الفلسطينية اسماعيل هنية.

وقال الهباش في تصريح هاتفي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إنه لا يمكن كسر الشعب الفلسطيني المتمسك بارضه والمتشبث بها مؤكدا أن “العالم سيكون افضل عندما يزول الاحتلال عن الاراضي الفلسطينية وينتهي”.

واضاف “رغم كل التضحيات التي قدمت ستظل اولوياتنا هي وقف هذا العدوان وقفا شاملا وكاملا وحماية الشعب الفلسطيني وسنظل نضغط على المجتمع الدولي لتحقيق ذلك وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وقرار مجلس الامن القاضي بوقف العدوان”.

وأعلنت إيران أمس الأربعاء اغتيال هنية في مقر إقامته في طهران برفقة مرافقه الشخصي متوعدة كيان الإحتلال الإسرائيلي برد قوي على هذه العملية.

وكان هنية يزور العاصمة طهران للمشاركة في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أمس الاول الثلاثاء والتي أقيمت داخل مجلس الشورى الإيراني بحضور كبار الشخصيات السياسية والعسكرية الإيرانية والضيوف الأجانب والعرب.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

إقرأ أيضاً:

الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة

قال الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستمر في القصف على قطاع غزة، ويرتكب أبشع الجرائم بحق الفلسطينيين.

وأضاف عبد العاطي، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن جيش الاحتلال لم يكتفِ بالتدمير الشامل إلى أحدثه في القطاع، بل دمر القطاع الصحي، مما أدى إلى انهيار الوضع الصحي للمواطنين سواء من المجاعة أو تفشي الأمراض.

كيف تعامل النبي مع زوجاته؟.. مركز الفتوى الإليكترونية يوضح خبير استراتيجي: جنين أصبحت مدينة أشباح مدمرة

وأوضح، أن منظمة الصحة العالمية طلبت هدنة إنسانية لسبع أيام، لتطعيم الأطفال بعد ثبوت ظهور مرض شلل الأطفال، متابعًا أن الحرب وتفشي الأوبئة وانتشار النفايات والتكدس السكاني والنزوح القسري وتقليص المساحة السكنية واستمرار المجازر أدى إلى ظهور وباء شلل الأطفال في العالم مرة أخرى.  

ولفت، إلى أنه بالرغم من طلب منظمة الصحة العالمية بوقف إطلاق النار على غزة وإقامة هدنة مؤقتة إلا رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يرفض إقامة هدنة ولكنه سمح بدخول اللقاح لأماكن محددة في أوقات محددة مثل المحافظة الوسطى.

وأكد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي عندما انتقلت الفرق الطبية لجنوب القطاع رفضت دخولها، إذ أنه يعمل على تعطيل حملة التطعيم الهادفة إلى تحصين قطاع غزة. 
 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني: الجهود مستمرة لتنفيذ توجه القيادة إلى قطاع غزة
  • سفير مصر برام الله لـ رئيس الوزراء الفلسطيني: نواصل جهودنا لـ وقف العدوان على غزة
  • العمل الوطني الفلسطيني: تؤكد ضرورة توحيد الصف لمواجهة العنجهية الإسرائيلية
  • الرئاسة الفلسطينية: الأمن والاستقرار لن يتحققا بـ«سيوف» نتنياهو
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين
  • قيادي بـ فتح: حكومة نتنياهو تحاول إدامة الاحتلال في غزة وإجبار الشعب الفلسطيني على التهجير والنزوح
  • 6 سبتمبر خلال 9 أعوام.. 25 شهيداً وجريحاً في جرائم للعدوان على اليمن
  • الأردن يدعو لمحاسبة المسؤولين عن قتل ناشطة أمريكية بالضفة
  • الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة