لحج(عدن الغد)خاص:

احتضنت روضة الجعفرية بمنطقة الوهط مديرية تبن لحج صباح اليوم، ورشة عمل لمربيات روضة "30 نوفمبر" بمديرية طور الباحة بعنوان (كيف أكون مربية روضة ناجحة) بمشاركة عدد من المربيات والمعلمات بالروضتين.

وتحدثت مديرة إدارة رياض الاطفال بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذة "رينا الكود " بكلمة شكرت في مستهلها مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة  الأستاذ فهمي بجاش وكافة الجهود الذاتية التي ساهمت في الورشة المميزة التي تقام لأول مرة لمربيات روضة 30 نوفمبر بطور الباحة للتعرف على المنهج الحديث لرياض الاطفال، وكيفية التعامل في اعداد الخطة الجديدة وفق أساليب المنهج الجديد، و إكساب الخبرات اللازمة لتطوير تعاملهن مع الطفل ، بما ينعكس إيجابا على تنشئته وإعداده لمراحل أكثر تقدما.

من جهتها الأستاذة ليلى المقرمي مديرية روضة الجعفري مرحبة بالمشاركات من  روضة 30 نوفمبر بطور الباحة. ، معبرة عن سعادتها بما تحمله  الورشة من معاني عدة  في تبادل الخبرات التعليمية وربط علاقة تعارفية بين المشاركات والمربيات من الروضتين، مؤكدة استعداد الروضة في تبني اي برنامج تخص وتخدم تطوير أساليب التعليم برياض الاطفال .

فيما أفادت مدير إدارة روضة (30 نوفمبر ) بمديرية طور الباحة الأستاذة الخنساء المسطري  أن الروضة تأسست في عام 1983 من ثلاثة فصول تعليمية يلتحق بها 122 طفلا وطفلة تحت إشرف إحدى عشر مربية ، مشيرة إلى أن  الروضة بحاجة إلى  تأهيل  للمبنى وتزويدها لمشروع مياه للاطفال إلى جانب احتياجها العاب  لإقامة الأنشطة لما تتناسب مع قدراتهم العقلية والفكرية وتأهيل المربيات.

وأتاحت  الورشة لمدة يوم واحد_التي قدمتها الأستاذة ميادة السقاف فرصة للمشاركات بالتعرف على  أساليب ومفاهيم حديثة تعزز من قدراتهن  كمربيات لرياض الاطفال في تقديم مادتهن العلمية و اعداد التحضير الدرسي والخطة السنوية والفصلية وغيرها من المهارات ذات الجدوى التي يجب التركيز عليها أثناء ممارسة الأنشطة مع الطفل .

شارك في الورشة الأستاذة وردة رئيسة قسم رياض الاطفال بتربية طور الباحة.


*من فهد العكمة

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

محافظ ظفار يفتتح "ملتقى الفرق الخيرية".. وأوراق العمل تُناقش تنظيم العمل التطوعي

 

◄ توصيات بإنشاء جهة تنظيمية للفرق الخيرية والتطوعية وإعداد دراسات شاملة حول القطاع

 

صلالة- العُمانية

نظمت لجنة التنمية الاجتماعية بولاية صلالة ملتقى الفرق واللجان الخيرية والتطوعية بمحافظة ظفار تحت شعار "العمل الخيري والتطوعي أهداف تنموية مستدامة"؛ وذلك تحت رعاية صاحب السُّمو السّيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار.


 

وهدف الملتقى إلى إبراز سياسات العمل التطوعي في سلطنة عُمان من خلال رؤية "عُمان 2040" لتعزيز أثرها على المجتمع، وتسليط الضوء على هذا القطاع من خلال تنظيمه وتطويره، إضافة إلى حوكمته وبيان الحقوق والواجبات المنظمة له.

وتضمن الملتقى تقديم 3 أوراق عمل، جاءت الأولى بعنوان (سياسات العمل التطوعي في سلطنة عُمان، وتعزيز العمل الخيري والتطوعي بالمجتمع)، فيما جاءت الورقة الثانية بعنوان (حوكمة قطاع العمل الخيري والتطوعي في ظل رؤية عُمان 2040) وناقشت الورقة الثالثة (تنظيم وتطوير قطاع العمل الخيري والتطوعي).


 

كما اشتمل الملتقى على حلقتي عمل استهدفت الأولى رؤساء الفرق الخيرية بمحافظة ظفار بعنوان (أطر التخطيط الاستراتيجي) فيما استهدفت الثانية طلبة الكليات والجامعات المشاركين في الأعمال الخيرية والتطوعية بمؤسساتهم التعليمية بعنوان (أثر العمل التطوعي في حياة الطالب).

وخرج الملتقى بعددٍ من التوصيات، من بينها إنشاء جهة تنظيمية للفرق الخيرية والتطوعية العاملة في قطاع العمل الخيري والتطوعي، وإجراء دراسات علمية شاملة من قبل المؤسسات الجامعية لدراسة وضع وتعيين الأثر الإيجابي للعمل التطوعي والخيري بالمحافظة بالإضافة إلى إقامة لقاءات دورية للفرق واللجان الخيرية والتطوعية بولايات محافظة ظفار، وإنشاء صحيفة إلكترونية مختصة بالعمل بهذا المجال في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق ورشة أخشاب ببولاق الدكرور
  • ماس كهربائي .. حريق يلتهم محتويات ورشة أخشاب بأخميم
  • محافظ ظفار يفتتح "ملتقى الفرق الخيرية".. وأوراق العمل تُناقش تنظيم العمل التطوعي
  • غرفة الأحساء.. ورشة عمل عن "السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل"
  • فرع البيئة بحفر الباطن يطلق ورشة تدريبية عن أحدث التقنيات الزراعية
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على مقترح كلية الآداب بعقد ورشة عمل حول النماذج والاستبيانات
  • التخطيط تعقد ورشة عمل تعريفية حول "أحدث التكنولوجيات المستخدمة في الحكومة - الذكاء الاصطناعي"
  • "التخطيط" تعقد ورشة عمل حول "أحدث التكنولوجيات المستخدمة في الحكومة - الذكاء الاصطناعي"
  • «أشغال الشارقة» تنظم ورشة عن التغيير الإيجابي
  • لتأهيل مصابي غزة.. الصحة العالمية تعقد ورشة عمل للإسعاف عن إدارة الصدمات النفسية