بغداد اليوم -  متابعة

كشف عضو القيادة السياسية لحركة "حماس" في لبنان بسام خلف، اليوم الخميس (1 آب 2024)، عن موعد الرد على إسرائيل، فيما أكد أن الضربة ستكون قوية جدا.

وقال خلف في تصريح صحفي، إن "التنسيق للرد على الاستهدافات الإسرائيلية الثلاث الأخيرة قد بدأ"، مشيراً إلى "احتمالية تنفيذه في الساعات المقلبة، والضربة ستكون قوية جدا".

واضاف أنّها "ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها الحركة لعملية اغتيال وهذا الأمر متوقع، والرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية قادم"، موضحًا أنّ "محور المقاومة في المنطقة اتخذ القرار باللجوء إلى الخطوة البديلة، أي ضرب إسرائيل بيد من حديد وبالتالي يمكن القول أنّ الحرب بدأت".

وفي ما يتعلّق بحديث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن استئناف المفاوضات، أكد خلف أن "الحركة موقفها واضح حول عدم العودة إلى المفاوضات قبل الأسبوع المقبل، لا سيّما وأنّ نتنياهو لا يريد إنجاز صفقة على اعتبار أنه صرّح سابقا بأنه لا يمكن لأحد أن يثنيه عن المضي قدما في هذه الحرب".

وشدد خلف على أن "رد المحور والضربة المتوقعة قد تجر المنطقة إلى حرب موسعة، على اعتبار أننا قد نكون دخلنا في مرحلة الفعل ورد الفعل، ملقيا بالمسؤولية عن هذا الأمر على "التعنت الإسرائيلي ونتنياهو الذي جنّ جنونه نتيجة فشله في غزة وبات يتصرف دون ضوابط أخلاقية وقانونية".

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بن غفير يطالب نتنياهو بأن تشمل أهداف الحرب القضاء على حماس بالضفة

طالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024، في رسالة بعثها إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، بأن تشمل أهداف الحرب على غزة القضاء على حركة حماس والتنظيمات الفلسطينية المسلحة في الضفة.

وجاء في رسالة بن غفير أنه "في أعقاب تصور خطير، الذي بسببه نحن موجودون اليوم في حرب في عدة جبهات، وفيما إحدى هذه الجبهات هي جبهة يهودا والسامرة".

وأضاف بن غفير أنه "للأسف الشديد، التصور ما زال قائما بكامله تقريبا في هذه الجبهة، وحركة سكان السلطة الفلسطينية مسموح بها في الطرقات بشكل حرّ، والمنظمات الإرهابية موجودة في عملية تعاظم لقوتها بشكل كبير".

وتابع أنه "يتم التعبير عن ذلك بالارتفاع الحاد في محاولات المنظمات الإرهابية المختلفة مؤخرا بتنفيذ عمليات تفجير بوسائل مختلفة، وفيما عملية إطلاق نار وقعت يوم الأحد، أدت لمقتل ثلاثة أفراد شرطة إسرائيليين في معبر ترقوميا".

وكتب بن غفير أنه "على إثر ما سبق، أطلب أن أحصل في اجتماع الكابينيت القريب على قرار مبدئي وبالغ الأهمية، حول الحاجة إلى التعبير عنه بأدوات نافذة فورية، وبموجبها شمل هزم حماس وباقي المنظمات الإرهابية في يهودا والسامرة في أهداف الحرب".

وتأتي رسالة بن غفير في موازاة نفي الجيش الإسرائيلي لأنباء عن انتهاء عملياته العسكرية في شمال الضفة الغربية، وخاصة في جنين وطولكرم، وانسحاب قواته منها، وإعلانه أن "القوات يواصلون العملية العسكرية حتى تحقيق أهدافها".

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • إطالة الحرب هدية نتنياهو لترامب
  • خبير استراتيجي: عمر حكومة نتنياهو قصير ومصر تتعامل مع المخطط الإسرائيلي بحكمة
  • قائد وحدة الصواريخ في خان يونس.. إسرائيل تعلن مقتل قيادي من حماس في غزة
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يجري مشاورات أمنية اليوم لبحث تطورات المفاوضات
  • شكوك أميركية بإمكانية إنهاء العدوان على غزة قبل انتهاء ولاية بايدن
  • محللون: واشنطن تخدم خطط نتنياهو وتعرف أن المفاوضات لن تفضي لاتفاق
  • مسؤول أمني إسرائيلي يكشف سر تمسك نتنياهو بفيلادلفيا .. “كان”: الجيش الإسرائيلي يُغيّر طبيعة القتال في أنفاق غزة
  • مفاوضات غزة.. تقرير يكشف دور قطر والمباحثات خلف الأبواب المغلقة
  • وثيقة سرية تكشف خطة حماس في مفاوضات صفقة الرهائن
  • بن غفير يطالب نتنياهو بأن تشمل أهداف الحرب القضاء على حماس بالضفة