لفت التركي يوسف ديكيتش، أكبر لاعب في أولمبياد باريس 2024، الأنظار بقوة خلال مشاركته في منافسات «الرماية»، فمن يراه للوهلة الأولى لا يظن أنه يخوض بطولة كبيرة، خاصة أنه لم يبد استعدادا كاملا يدل على خوض المباراة، على مستوى المظهر وارتداء الأدوات اللازمة لتلك اللعبة مستخدمة في اللعب، ما دفعهم للتساؤل حول إمكانياته في التصويب، إلا أنه أذهل الجميع وحصد الميدالية الفضية في الرماية، لأول مرة في تاريخ تركيا.

مباراة تاريخية في الرماية بيد واحدة

حينما وقف «ديكيتش»، استعدادا لتصويب الهدف، أذهل مشجعي البطولة، خاصة أنه لم يرتد أي معدات سواء نظارات أو سماعات للأذن، فضلًا عن قيامه بوضع يدٍ في جيبه والأخرى ممسكًا بها سلاح التصويب، ليخوض مباراة تاريخية بهذا الشكل، ويتمكن من الفوز بالمركز الثاني، وحصد الميدالية الفضية.

لأول مرة في تاريخ تركيا، يحصد لاعب على الميدالية الفضية في الرماية، في الأولمبياد، بحسب وسائل إعلام تركية، موضحة أن اللاعب يوسف ديكيتش، خاضة مباراة صعبة، إلا أنه كان واثق الخطى، للاستعداد لخوض المباراة، وهو ما حققه بالميدالية الفضية، وفاجأ الجميع بهذه الميدالية، خاصة أن منافسه كان مستعدًا للغاية.

يوسف ديكيتش يفشل في 4 دورات أولمبية

وفق صحيفة «turkpress»، فإن اللاعب «يوسف» يبلغ من العمر 51 عامًا، وشارك للمرة الخامسة على التوالي في الأولمبياد، دون أن يحصل على أي ميدالية في المنافسات السابقة.

وكانت ميدالية «ديكيتش» هي الثانية لتركيا خلال أولمبياد باريس حتى الآن، بعد الحصول على برونزية في وقت سابق، من اللاعبة شفال إيليدا تارهان.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولمبياد باريس باريس الرماية الميدالية الفضية ميدالية تركيا المیدالیة الفضیة

إقرأ أيضاً:

منتخب رماية القوس يشارك في الألعاب العالمية بكازاخستان

عمان: يشارك المنتخب الوطني للرماية بالقوس على ظهر الخيل في دورة الألعاب الرياضية العالمية للشعوب الرحالة في دورتها الخامسة، والتي ستقام بمدينة أستانا بجمهورية كازاخستان خلال الفترة من ٧ إلى ١٣ سبتمبر الجاري. وسيشارك في هذه الدورة أكثر من 2000 مشارك من 85 دولة، تشمل الألعاب ٢١ رياضة تتنوع في ثلاثة مجالات رئيسية: الرياضة والثقافة والعلوم. وتهدف دورة الألعاب الرياضية العالمية للشعوب الرحالة في دورتها الخامسة إلى نشر التراث الثقافي، وكذلك فرصة لتعزيز الروابط الثقافية بين الدول.

ويشارك منتخبنا الوطني في البطولة على خمسة مسارات: وهي مسار القلعة، والمسار المتسلسل، والمسار التركي ومسار الطبق والمسار الكرخي.

ويمثل منتخبنا الوطني للرماية بالقوس، كلا من مدير الفريق أسعد بن سالم البدري، والمدرب محمد بن نجيب العطار، والفرسان هلال بن سلطان الجابري، وسامي بن علي الحدادي، ومحمود بن سليمان الشرياني، وسيف بن عيسى المعمري.

مقالات مشابهة

  • «أبو شامة»: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تاريخية.. وستمثل نقلة كبيرة إقليميا
  • الحربي يحصد الفضية.. تتويج الفائزين في مونديال القدرة
  • يوسف خميس: خيسوس غير مناسب لقيادة الأخضر .. فيديو
  • الميدالية الخامسة لمصر.. محمد صبحي يحصد فضية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024
  • خبير اقتصادي يكشف أبعاد زيارة الرئيس السيسي لتركيا.. تاريخية وفي توقيت مهم
  • 64549 لاعبًا ولاعبة بالأولمبياد الخاص المصري لعام 2024
  • منتخب رماية القوس يشارك في الألعاب العالمية بكازاخستان
  • عاجل.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد الميدالية البرونزية في بارالمبياد باريس
  • الميدالية الثالثة.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد برونزية بارالمبياد 2024
  • وسيلة مجانية لمتابعة مباراة مصر والرأس الأخضر بدون إنترنت.. شجع المنتخب