أقيم المؤتمر الصحفي الأول للإعلان عن تفاصيل مهرجان صيف بنغازي، بحضور نخبة من وسائل الإعلام العربية والعالمية، وتحدث محمد الزوي،  المتحدث الرسمي للمهرجان، كاشفا عن التفاصيل الكاملة، ومؤكدًا إن الهدف الرئيسي والأول من المهرجان هو رسالة للعالم أجمع، بأن ليبيا وبنغازي في 2024، لم تكن كما كانت في السابق أبدًا.

 

وأكد محمد الزوي، إن مؤسسة أجيالنا الراعية للمهرجان، سعت جاهدة لتأسيس دورة أولى على أعلى مستوى لمهرجان صيف بنغازي، مشيرا إن الاستعدادات بدأت منذ ثلاثة أشهر واستمرت طوال هذه المدة كاملة، ليكون مهرجان بمواصفات عالمية.

المتحدث الرسمي باسم مهرجان صيف بنغازي 

 

أردف المتحدث الرسمي باسم مهرجان صيف بنغازي، أنهم لم يتخوفوا من وجود مهرجانات عربية أخرى في نفس التوقيت، مؤكدا إن هذا الأمر زادهم اصرارا من أجل المنافسة والظهور بأفضل صورة للجمهور العربي والعالمي.

 

ورد على سؤال حول سيطرة مطربي الراب، مؤكدًا أنهم في الوقت الحالي الأكثر استماعًا وانتشارًا حقيقة هم أكثر استماعا في الوقت الحالي، كما أنهم كانوا مناسبين جدا لميزانية المهرجان، بعكس نجوم آخرين طلبوا مبالغ كبيرة جدا خارج حدود العقل.

فيما كشف رامي المنصوري، عضو اللجنة التنظيمية، إن كافة الفعاليات التي تقام على هامش المهرجان لها مؤتمرات صحفية، مؤكدا أنهم يسعوا جاهدين لتقديم دورة عالمية على أعلى مستوى، من أجل تحقيق نجاح يليق بليبيا ويتناسب مع أحلام وطموحات بنغازي وأهلها.

 

تفاصيل مهرجان صيف بنغازي

 

الجدير بالذكر إن مهرجان صيف بنغازي يقام في الفترة من 1 أغسطس إلى 15 أغسطس، ويقام على هامشه العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تفاصيل مهرجان صيف بنغازي وسائل الإعلام مطربي الراب محمد الزوي مهرجان صیف بنغازی

إقرأ أيضاً:

كنعاني: ايران لم تكن ابدا جزءا من الازمة الروسية-الاوكرانية

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية “ناصر كنعاني” بأنه ومنذ بداية الأزمة الروسية-الأوكرانية، لم تكن إيران أبدا جزءا من هذا الصراع العسكري واستمراره،ودعمت دائما الحل السياسي والحوارات الثنائية لإنهاء هذه الأزمة.

 

وردا على سؤال مراسل وكالة ارنا حول الادعاء القائل بان ايران ترسل صواريخ باليستية الى روسيا، اوضح كنعاني انه كما تم التأكيد عليه مرارا وتكرار ،فإن الجمهورية الإسلامية الايرانية، وضمن معارضتها للحرب فهي في نفس الوقت تدعم الحل السياسي لحل الخلافات بين روسيا وأوكرانيا وإنهاء الصراعات العسكرية.

واكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية على أنه ومنذ بداية الأزمة الروسية-الأوكرانية، لم تكن إيران أبدا جزءا من هذا الصراع العسكري واستمراره،ودعمت دائما الحل السياسي والحوارات الثنائية لإنهاء هذه الأزمة.

واضاف كنعاني بأن نهج الجمهورية الإسلامية الايرانية مبدئي وعلني وواضح وراسخ فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية، لافتا الى ان تكرار الادعاء بإرسال صواريخ باليستية الى روسيا هو أمر له أهداف ودوافع سياسية لبعض الدول الغربية وهو لا أساس له من الصحة على الإطلاق.

كما بيّن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بأن التعاون العسكري التقليدي الايراني-الروسي له تاريخ أقدم بكثير من بداية الحرب الأوكرانية، ويأتي هذا التعاون في إطار الاتفاقيات الثنائية ويستند إلى الأعراف والقوانين الدولية ولا علاقة له بالأزمة الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • الصحة: ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال أسبوع (فيديو)
  • كيف ساهمت مصر في تخفيف حدة الوضع الإنساني في السودان؟.. متحدث الصحة يوضح
  • مجمع حوراء بغداد: توفير سكن بمواصفات عالمية ضرورة
  • كنعاني: ايران لم تكن ابدا جزءا من الازمة الروسية-الاوكرانية
  • المتحدث باسم اليونيسيف في غزة لـ«الاتحاد»: دور حاسم للإمارات في تسريع حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • أونروا: بعض المناطق في شمال قطاع غزة تعاني من المجاعة
  • اشتباكات مسلحة عنيفة بين الحوثيين والمقاومة الجنوبية في اليمن
  • الناخبون في دائرة المحيط لا يعرفون أنهم معنيون بانتخابات 12 شتنبر ومخاوف من تدني نسبة المشاركة
  • كاتب صحفي: لا يمكن تقليص عدد أيام مهرجان المسرح التجريبي
  • إلهام شاهين تكشف تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان الأفلام القصيرة جدا