أشادت السفيرة البريطانية لدى دولة الكويت بليندا لويس بشجاعة وصمود الشعب الكويتي “الذي واجه تحديات هائلة بقوة لا تتزعزع” وبتضحياته وروحه المثابرة إبان محنة الغزو العراقي الغاشم التي تصادف ذكراه الأليمة الـ34 غدا الجمعة.

وقالت السفيرة لويس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس بمناسبة ذكرى الغزو العراقي الغاشم إن التزام المملكة المتحدة “مازال قويا كما لو كان قبل 34 عاما” وبوقوفها وتضامنها مع دولة الكويت مستذكرة بهذا الشأن التاريخ المشترك والشراكة الراسخة على مر السنين بين البلدين الصديقين.

كما استذكرت التضحيات التي قدمتها قوات التحالف الدولي لتحرير الكويت “بما في ذلك الجنود البريطانيون الذين أدوا دورا حاسما في التحرير”.

ولفتت إلى أن بلادها والكويت تتمتعان بعلاقة دفاعية طويلة الأمد تطورت على مدى عدة عقود مبنية على الاحترام المتبادل والقيم المشتركة والالتزام بالسلام والاستقرار في المنطقة.

وذكرت لويس أن التعاون والشراكات بين البلدين ينعكسان من خلال اتفاقيات الدفاع والتدريب العسكري والتعليم المشترك لتعزيز وتقوية قدراتنا الدفاعية.

وأشارت إلى أن هذا العام يمثل “علامة فارقة أخرى في علاقاتنا التاريخية العميقة إذ نحتفل بمرور 125 عاما على العلاقات الكويتية – البريطانية متطلعة إلى العمل معا لسنوات عديدة أخرى حيث نواجه بها التحديات ونستمتع بالفرص القادمة في المستقبل”.

المصدر كونا الوسومالغزو الغاشم بريطانيا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الغزو الغاشم بريطانيا

إقرأ أيضاً:

باريس سان جيرمان يجس نبض لويس انريكي لتجديد عقده

أكدت صحيفة ليكيب الفرنسية ان نادي باريس سان جيرمان يسعى لتجديد التعاقد مع المدير الفني الأسباني لويس انريكي خلال الفترة القادمة .

وكان لويس انريكي قد قاد باريس سان جيرمان في الموسم الماضي للفوز بالدوري الفرنسي والتأهل الى الدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال اوربا الى جانب التفاهم الكبير مع ادارة النادي وهو ما ظهر خلال فترة الانتقالات الصيفية حيث كان المدير الفني الاسباني منخرطا فيها على عكس اغلب المديرين الفنيين السابقين لباريس سان جيرمان والذين كانوا بعيدين تماما عن انتقالات الاعبين الا ان ادارة باريس سان جيرمان ترى في لويس انريكي احد اهم عناصر مشروع الفريق في المستقبل .

وقالت صحيفة ليكيب الفرنسية ان ادارة باريس سان جيرمان ستعرض على لويس انريكي تمديد التعاقد لمدة ثلاثة مواسم اخرى حيث ينتهي تعاقده بنهاية الموسم الحالي ولا تريد ادارة النادي العاصمي المجازفة باحتمالية مغادرة انريكي النادي .

يذكر ان لويس انريكي سبق له تدريب نادي برشلونة وقاده للقب دوري أبطال اوربا 2015 و لقبين للدوري الاسباني كما سبق له تولي تدريب منتخب اسبانيا .

 

مقالات مشابهة

  • أول سيارة عراقية تدخل الكويت.. مباراة تنهي قطيعة 33 عاما (شاهد)
  • بعد 33 عاماً.. أول سيارة عراقية تدخل الكويت وتلهب الأجواء
  • باريس سان جيرمان يجس نبض لويس انريكي لتجديد عقده
  • بالفيديو.. دخول أول سيارة عراقية إلى الكويت منذ أكثر من 33 عاما
  • زهيو: لقد مضى على أحداث فبراير أكثر من أربعة عشر عاماً وما زلنا نعيش في حالة من الفوضى
  • السفيرة الأمريكية:قدمنا مساعدات لـ(17) شركة محلية لتعزيز الإنتاج الزراعي في العراق
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • الدبيبة ونظيره الموريتاني يبحثان التنسيق المشترك بين البلدين
  • لويس دياز ينقذ كولومبيا
  • يزن النعيمات يبهر الجماهير بلقطة إنسانية في مباراة الأردن والكويت .. فيديو