استقبل المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الخميس، شن هاي شيونغ، عضو اللجنة المركزية الـ20 للحزب الشيوعي الصيني ورئيس مجموعة الصين للإعلام ورئيس التحرير لها، والوفد المرافق له.

تعميق علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدينويهدف اللقاء لتعميق علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، وتنفيذ التوافقات المهمة التي تم التوصل إليها بين رئيسي البلدين أثناء الزيارة الأخيرة لرئيس جمهورية الصين الشعبية لمصر.

 

ورحب محافظ الأقصر بالوفد الصيني، مؤكداً على أنّ العلاقات المصرية الصينية راسخة وقديمة ومستمرة حتى الآن، بإضافة إلى أنّ مصر من أوائل الدول التي اعترفت بجمهورية الصين الشعبية في خمسينات القرن الماضي، كما أنّ الرئيسين خلال تبادل زيارتهما وقعا العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في عدة مجالات، ثم قدم عرضاً تفصيلياً شرح فيه مقومات المحافظة السياحية والأثرية والزراعية والصناعية.

العلاقات المصرية الصينيةومن جانبه أشاد شن هاي شيونغ، بالحضارة المصرية القديمة، قائلاً: «الأقصر مدينة جميلة وتستقبل عدد كبير من السياحة الصينية سنوياً، ومصر والصين صديقين وتجمعهما تاريخ طويل مشترك حتى أنّ الكتابة الهيروغيليفية القديمة تتشابه في شكلها مع الكتابة الصينية القديمة، كما أنّه بين مدينة الأقصر وعدة مدن صينية اتفاقيات تعاون وتوأمة»، مشيراً إلى عمق العلاقات بين الجانبين.

 

وعقب انتهاء اللقاء تبادل الجانبين الدروع التذكارية والهدايا التي تُعبر عن الحضارة المصرية والحضارة الصينية، ثم توجه محافظ الأقصر برفقة الوفد الصيني لمتحف الأقصر للفن الحديث للمشاركة في إطلاق معرض «رحلة عبر الحضارات لقاء مع ليانغتشو جولة عالمية 2024 في الأقصر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر جولة تفقدية العلاقات المصرية الصينية جمهورية الصين الشعبية متحف الأقصر الحضارة المصرية القديمة الحزب الشيوعي الصيني محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين

استقبل اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية، والوفد الأمني رفيع المستوى المُرافق له، خلال زيارته الرسمية لمصر.

وتأتي الزيارة في إطار تدعيم أواصر التعاون الأمني بين البلدين، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • تعميق الشراكة
  • زيارة تاريخية تعزز الشراكة الاستراتيجية مع الهند
  • «المستقلين الجدد»: الشراكة المصرية السعودية مهمة لاستقرار المنطقة
  • عبدالله آل حامد: زيارة خالد بن محمد بن زايد إلى الهند محطة مهمة في تاريخ الشراكة الاستراتيجية
  • الحضارة المصرية تأسر قلوب ملكات جمال العالم | صور
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • بحث فرص الشراكة في مشاريع التنمية المحلية بين المحافظات والمقاطعات الصينية
  • ⭕️ عقب لقائه عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني – البرهان يعبر عن تقدير السودان لمواقف الصين الداعمة للسودان في المحافل الدولية والإقليمية
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان