كتب- محمد نصار:

عقدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اجتماعًا مع عدد من مساعدي ومستشاري الوزيرة ورؤساء القطاعات ومديري الإدارات، في إطار حرصها على التواصل المباشر مع قطاعات الوزارة ومناقشة أولويات وخطة العمل في المرحلة المقبلة ودعم جهود التنمية على أرض المحافظات.

وخلال الاجتماع، تابعت وزيرة التنمية المحلية، إجراءات تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء، فيما يخص تحويل برنامج عمل وزارة التنمية المحلية ضمن برنامج عمل الحكومة المصرية إلى خطة عمل تنفيذية.

وأكدت الدكتورة منال عوض، أهمية وضع خطط تنفيذ بمؤشرات ومستهدفات واضحة وتلمس احتياجات ومطالب المواطنين اليومية على أرض الواقع تنفيذًا لتكليفات رئيس الوزراء في هذا الشأن بالإضافة لتحقيق التكامل وتوحيد الجهود بين دور الوزارة ومستهدفات عمل الوزارات الأخرى بالحكومة.

كما استعرضت وزيرة التنمية المحلية، مستهدفات الخطة الاستثمارية لديوان عام وزارة التنمية المحلية لعام 2024/2025 حيث بلغت جملة الاعتمادات المالية المدرجة لديوان عام الوزارة حوالي 3,060 مليار جنيه.

وأوضحت الدكتورة منال عوض، أن الخطة الاستثمارية للتنمية المحلية تتضمن تنفيذ عدد من المشروعات لدعم خطط التنمية المحلية ومنها متابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة "100 مليون شجرة".

وشددت وزيرة التنمية المحلية، على أهمية تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء في اجتماعه الأخير لمتابعة الموقف التنفيذي للمبادرة فيما يخص نوعية الأشجار التي سيتم زراعتها وأماكن تواجدها، لافتة إلى أنه من بين الاعتمادات المالية المدرجة في الخطة الاستثمارية توقيع نقاط المخططات التفصيلية والأحوزة العمرانية وتدعيم الخطط التنموية بالمحافظات واستكمال تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية ومشروعات المخلفات.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية، أن الخطة الاستثمارية للتنمية المحلية لعام 2024/2025 تبنت مستهدفات طموحة لتنفيذ مشروعات تركز على تحسين الوضع البيئي للحفاظ على صحة المواطنين، وتحسين خدمات الكهرباء لتلبية احتياجات المواطنين، وتسهيل حركة الانتقال بين القرى والمدن وحل الاختناقات المرورية وتيسير نقل المنتجات والسلع الأساسية لتحسين الوضع الاقتصادي للمواطنين، والحفاظ على حياتهم وممتلكاتهم وتهيئة مناخ مناسب للمساهمة في التنمية الاقتصادية، ورفع كفاءة الخدمات العامة، ومشروعات البنية الأساسية، وتدعيم الاحتياجات العاجلة والطارئة للمحافظات واستكمال المشروعات بما يلبي مطالب أبناء المحافظات ويتفق مع أولويات برنامج عمل الحكومة.

وأشارت الدكتورة منال عوض، إلى أن مشروعات الخطة تركز على أهمية الالتزام بتطبيق معايير الكفاءة والفاعلية في تحديد الأولويات الاستثمارية وضمان عدالة التوزيع وتعظيم العائد من الاستثمارات العامة، مشيرة إلى أن الخطة التزمت بمجموعة من المعايير بشأن المشروعات المنفذة أهمها تشجيع الاستثمار، وتحقيق الاستدامة البيئية، والمشروعات المستجيبة للنوع الاجتماعي بالإضافة إلى أولوية توجيه الاستثمارات للمشروعات الخضراء.

كما تابعت الدكتورة منال عوض، الموقف التنفيذي للبرامج والمشروعات التنموية التي تنفذها الوزارة مع شركاء التنمية الدوليين ومن بينها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وبرنامج الدعم الفني وتطهير مصرف كيتشنر.

وتابعت الدكتورة منال عوض، آخر الاستعدادات الجارية من الوزارة لانطلاق الخطة التدريبية للمحليات الأسبوع المقبل بمركز التنمية المحلية للتدريب بمركز سقارة في إطار الاهتمام الذي توليه الوزيرة لملف التدريب ورفع كفاءة الكوادر البشرية بالوزارة والمحافظات.

ووجهت وزيرة التنمية المحلية، بالبدء في الإجراءات الخاصة بتطوير ورفع كفاءة مركز سقارة على مستوى المباني والخدمات التي يقدمها المركز للمتدربين على مدار العام، مشيرة إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة البدء في التواصل مع بعض المراكز الاستشارية الهندسية بالجامعات المصرية لاختيار أفضل العروض فيما يخص التطوير ورفع الكفاءة للمباني الموجودة.

كما شهد اللقاء متابعة موقف تنفيذ مشروعات المرحلة الخامسة لمشروعات البنية التحتية ضمن منظومة المخلفات البلدية الصلبة على أرض المحافظات والتي تتضمن إنشاء بعض خلايا الدفن الصحي ومصانع التدوير للمخلفات والمعدات الخاصة بالمحطات الوسيطة ورفع حوالي 500 ألف طن تراكمات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار انحسار مياه الشواطئ إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان منال عوض وزيرة التنمية المحلية مبادرة 100 مليون شجرة وزیرة التنمیة المحلیة الخطة الاستثماریة الدکتورة منال عوض ورفع کفاءة إلى أن

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة الأشجار المثمرة

تواصل جامعة سوهاج استكمال زارعة ١٠٠٠ شجرة مثمرة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية التي أطلقها فخامة الرئيس السيسي لزراعة ١٠٠ مليون شجرة مثمرة، وبالتعاون مع مؤسسة هنجملها، وذلك بمقر الجامعة الجديد.

وفي هذا السياق تابع الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة اعمال التشجير بالمقر الجديد، مؤكداً حرصه علي المتابعة المستمرة وضرورة مشاركة الجميع بالمبادرة بغرس شجرة مثمرة، وذلك لتشجيع أفراد المجتمع الجامعي على الإهتمام بثقافة التشجير التي تعد أحد السلوكيات الهامة التي تحمل مردوداً بيئياً، الي جانب الحد من الآثار السلبية لتغير المناخ، وإعلاء قيم الجمال، و نشر ثقافة الاستدامة البيئية، مشيرًا إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات ذات الصلة سواء الحكومية وغير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني لنشر ثقافة التشجير.

وأشار الدكتور ياسر عبد الفتاح محمود مدير عام الشئون الإدارية الي انه تم زراعة ١٠٠٠ شجرة مثمره في شهر سبتمبر الماضي، وجاري الآن زراعة ١٠٠٠ أخرى مثمرة زيتون ومانجو وبرتقال وتين.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع الموقف التنفيذي لخطة تطوير ورفع كفاءة المجازر
  • «التنمية المحلية»: حريصون على الاستغلال الأمثل لكل المجازر الحكومية المطورة
  • التنمية المحلية: استرداد 134 ألف متر وإزالة 900 حالة بناء مخالفة
  • وزيرة التنمية تستعرض نتائج المرحلة الثالثة والأخيرة للموجة الـ 23 لإزالة التعديات
  • ضمن مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة الأشجار المثمرة
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بمتابعة إجراءات التصالح مع المواطنين وتقديم التسهيلات
  • التنمية المحلية: انطلاق الأسبوع التدريبي السادس غدًا والبداية بـ 5 دورات
  • بالإنفوجراف.. ننشر حصاد التنمية المحلية في أسبوع