قامت جامعة جنوب الوادى فرع الغردقة بإنشاء المركز الجامعي للتطوير المهني بالغردقة UCCD بالتعاون مع الجامعة الأمريكية AUC وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID

ويهدف هذا المركز التدريبي إلي صقل مهارات طلاب الجامعة لسوق العمل من خلال دورات تدريبية مجانية وكذلك ورش عمل للخريجين.

وأوضح الدكتور محفوظ عبدالستار نائب رئيس الجامعة لشؤون فرع الغردقة أن هذا المركز يحقق رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  "تحالف وتنمية" والمنبثقة من رؤية الدولة التي تهدف الي إكساب الطلاب  مهارات سوق العمل.

كما أشار الاستاذ الدكتور حجاج محمد حجاج مدير المركز أن جميع التدريبات مجانية تقوم بها جهات علمية وتدريبية متخصصة كالجامعة الأمريكية وغرفة التجارة الأمريكية والتي تشمل دورات اللغات ومهارات التوظيف و ريادة الأعمال وكتابة السير الذاتية وغيرها.

كما أن المتدرب يحصل علي شهادات معتمدة من الجامعه وجهات التدريب وأن جميع هذه الخدمات تقدم مجانا لطلاب جامعة جنوب الوادي.

كما أن المركز ينظم معارض للأعمال والتوظيف Job Fairs حيث يتم مساعدة المتدربين علي الحصول علي الوظيفة من خلال الشركات والهيئات المشاركة.

ويعد هذا المركز واحدا من ٣٧ مركز بالجامعات المصرية الحكومية والتكنولوجية والأهلية والتي تهدف الي مساعدة الخريجين علي صقل مهاراتهم لسوق العمل. 
 

 

المركز

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه المركز الجامعي للتطوير المهنى الغردقة

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. رؤية وجهود نحو مستقبل أفضل للإنسانية

تُولي دَولةُ الإمارات العملَ الخَيريَّ أهميةً كُبرى، باعتبارهِ قِيمَةً إنسانيةً قائِمةً على العَطاءِ والبَذلِ بكلِ أشكالِهِ، لتُقدِّمَ نَموذجاً استثنائياً في العملِ الخَيريِّ، حيثُ كانَت من أوائلِ الدُولِ التي سَارَعَت إلى تنظيمهِ، عبرَ أطرٍ تَشريعيةٍ وتَنفيذيةٍ تضمنُ المرونةَ وسرعةَ التَحرُّكِ، إضافةً إلى فتحِ المَجالِ أمامَ جَميعِ الفِئاتِ المُجتَمعيةِ للإسهامِ في الأعمال ِ الخَيريةِ عبرَ عدةِ وسائلَ تَشملُ التَطوعَ والتَبرُّعَ ودفعَ الزكاةِ.

تخطو الإماراتُ نَهجَاً مُتميِّزاً وأسلوباً مُتفرِّدَاً في تعزيزِ أوجهِ العَملِ الخَيريِّ، ونَجحَت في تَحويلِهِ إلى عَملٍ مُستَدامٍ بتأثيرهِ، وثَقافةٍ راسخةٍ لدى أفرادِ المُجتَمعِ، وفي سِجِلِّهَا تَاريخٌ حافلٌ ومتميزٌ في مَجالِ العملِ الخيريِّ والإنسانيِّ، أسهمَت خِلالَهُ في تخفيفِ مُعاناةِ المُحتاجينَ ومَدِ يَدِ العونِ والمُساعَدةِ لكلِ شُعوبِ العالم.

فمن خلالِ مُساهَمَتِها الفعَّالةِ.. حقَّقَت الدولةُ إنجازاتٍ عِدة في مجالِ العَملِ الخَيريِّ، حيثُ تَصدَّرت لسَنواتٍ المَرتبةَ الأولى عَالميَّاً كأكبرِ دَولةٍ مَانِحةٍ للمُساعَداتِ الخارجيةِ مُقارنةً بإجماليِّ دَخلِهَا القَوميِّ، بنسبةِ تَجاوزت واحداً فاصلَ واحدٍ وثلاثينَ في المئة 1.31% من إجماليِّ دخلِها، لتتجاوزَ بذلكَ النسبةَ العالميةَ المَطلوبةَ من قِبَلِ الأممِ المُتحدةِ، والتي حَدَّدتهَا الأممُ المتحدةُ بـفاصل سبعة أعشارٍ في المئة  0.7%.

أخبار ذات صلة حمدان بن مبارك: النتيجة الإيجابية «محطة مهمة» في مشوار التصفيات إنجاز تاريخي للإمارات مع بدء التشغيل التجاري للمحطة الرابعة في براكة

تمتلكُ دولةُ الإمارات أكثرَ من خمسٍ وأربعينَ 45 جهةً مَانحةً ومُؤسَّسَةً إنسانيةً وجَمعيةً خَيريةً، تمدُ يدَ العَونِ للمحتاجينَ في مُختلَفِ دولِ العالمِ، لتُشكِّلَ الرَكيزةَ الأساسيةَ لنجاحِ العملِ الإنسانيِّ، ورافِدَاً أساسياً وعامِلاً مُهِمَّاً في إنجاحِ مَسيرةِ العَملِ الإنسانيِّ الرَسميِّ أو الحُكوميِّ، من خِلالِ حَملاتِ التَبرُعِ والمُبادَراتِ الإنسانيةِ، لرفعِ آثارِ الأضرارِ المُترتبةِ على الأزماتِ، ودَعمِ الخَدَماتِ العَامةِ في مَجالاتِ الرعايةِ الطبيةِ والتعليمِ والإسكانِ، وحمايةِ الأطفالِ في المُجتمعاتِ التي تُعاني ظُروفاً صعبةً، حيثُ تُظهِرُ إرادةَ القيادةِ الرشيدةِ في تقديمِ الدعمِ للمحتاجينَ والمُتضررينَ في مُختلَفِ مَناطقِ العالم.

 

الإمارات تحتفي بـ "اليوم الدولي للعمل الخيري".. ومساعداتها الخارجية تتخطى 360 مليار درهم

تقرير: ندى الرئيسي#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/gqQs8xQIzU

— مركز الاتحاد للأخبار (@aletihadae) September 5, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • بدء البرامج التدريبية لطلبة التعليم المهني والتقني في شمال الباطنة
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يفتتح مجمع عيادات وفحوصات الرمد بالمستشفى الجامعي بأسيوط  
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع انطلاق أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد   
  • رئيس جامعة بدر: حريصون على تأهيل الطلاب لأسواق العمل في الداخل والخارج
  • قرار رئاسي بإنشاء جامعة خاصة في المنصورة الجديدة.. تضم 7 كليات مختلفة
  • وزير العمل يبحث مع مجموعة العربي التعاون في التدريب المهني وتأهيل الشباب
  • الإمارات.. رؤية وجهود نحو مستقبل أفضل للإنسانية
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال إنشاء 5 خلايا دفن صحي على مساحة 70 فدانا
  • جامعة الإمارات تختتم معرض التوظيف بمشاركة 3500 باحث عن عمل
  • اختتام معرض جامعة الإمارات للتوظيف بمشاركة 3500 باحث عن عمل