قال المهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، إن المملكة العربية السعودية، هي أكبر مستثمر في مصر، مؤكدا أنه سيتم العمل مع المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار المصري على منح هذه الاستثمارات فرصة أكبر من أجل مضاعفتها، وتشجيع المستثمرين السعوديين على التوسّع في استثماراتهم القائمة.

 جاء ذلك خلال عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، اجتماعًا مع المهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، والوفد المرافق له؛ لبحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين.

وأضاف «الفالح»، وفق بيان صادر عن مجلس الوزراء، اليوم الخميس: «التقيت بالفعل مع المستثمرين السعوديين في مصر، للعمل على ذلك، وأؤكد أن هناك توجّها لدينا بزيادة استثمارات صندوق الاستثمارات العامة السعودي في مصر، كما يوجد لدينا توجه كذلك بتحويل ودائعنا في مصر إلى استثمارات».

وزير الاستثمار السعود: ننظر لمصر كسوق واعدة 

وتابع وزير الاستثمار السعودي: «ننظر لمصر كمُكمِّل للمملكة، وأيضا كسوق واعدة، ومنصة مهمة للتصدير لدول المنطقة»، مشيرًا إلى أن كل هذه عوامل تجعلنا نعمل على زيادة استثماراتنا في مصر.

وفي غضون ذلك، تطرق الوزير للحديث عن عدد من المشروعات المهمة التي ينفذها المستثمرون السعوديون، شارحًا أهمية التوسع في هذه المشروعات، كما استعرض المجالات التي يعمل بها المستثمرون المصريون في بلدهم الشقيق السعودية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي العلمين الجديدة المستثمرين السعوديين رئيس مجلس الوزراء وزير الاستثمار السعودي مدبولي وزیر الاستثمار السعودی فی مصر

إقرأ أيضاً:

حسن الخطيب: 21.5 مليار دولار قيمة الاستثمارات البريطانية في مصر حتى يونيو الماضي

قال المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية إن المملكة المتحدة البريطانية تعد أهم الشركاء التجاريين لمصر حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال عام 2023 نحو 2.8 مليار جنيه إسترليني.

وأشار الوزير إلى أن قيمة الاستثمارات البريطانية التراكمية في مصر حتى يونيو الماضي بلغت نحو 21.5 مليار دولار في عدد من القطاعات أبرزها البترول والخدمات المالية الاتصالات والصناعة.

جاء ذلك على خلفية لقاء عقده المهندس وزير الاستثمار والتجارة الخارجية مع جون همفري، المفوض التجاري البريطاني لأفريقيا، لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والمملكة المتحدة خلال المرحلة المقبلة.

وأكد "همفري" اهتمام الحكومة البريطانية الجديدة بتعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية مع مصر، مشيراً إلى الفرص الكبيرة المتاحة أمام الشركات البريطانية للاستفادة من التواجد في السوق المصري كنقطة ارتكاز للانطلاق إلى أسواق دول القارة الأفريقية.

وخلال اللقاء تم استعراض فرص ومجالات الاستثمار المتاحة أمام الشركات البريطانية في مصر والحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين.

اقرأ أيضاًوزير الاستثمار يستعرض الفرص الاستثمارية خلال لقاءه السفير الفرنسي

وزير الاستثمار يؤكد أهمية التمسك بالرؤى الجديدة في العمل العربي المشترك

وزير الاستثمار يبحث مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة العلاقات الاقتصادية المشتركة

مقالات مشابهة

  • سعود بن صقر: الإمارات أكبر شريك تجاري للصين في المنطقة
  • وزير قطاع الأعمال العام يتابع خطط العمل التنفيذية لشركات "القابضة الكيماوية" ويناقش فرص الاستثمار
  • تفاصيل زيارة وزير الداخلية السعودي لمصر.. تنسيق وتشاور رفيع المستوى (فيديو)
  • «المستقلين الجدد»: الشراكة المصرية السعودية مهمة لاستقرار المنطقة
  • تفاصيل زيارة وزير الداخلية السعودي لمصر.. تنسيق وتشاور رفيع المستوى
  • أحمد ماهر: لقاء وزير الخارجية المصري بالمستثمرين الإماراتيين خطوة مهمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية وفرص الاستثمار
  • تحديات مشتركة.. الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • حسن الخطيب: 21.5 مليار دولار قيمة الاستثمارات البريطانية في مصر حتى يونيو الماضي
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • «عشان فلوسك متضيعش».. نصائح مهمة قبل شراء المحال التجارية