أعلن محمد جبران وزير العمل، اليوم الخميس، عن بُشرى سارة للعمال في الشركات المعاونة وهي "شركات المقاولات العاملة في مجالات خدمات الأمن والنظافة والتغذية، لقطاع البترول".


وقال جبران، إنه بالتنسيق بين وزارتي العمل والبترول والثروة المعدنية جرى الاتفاق على تطبيق  الحد الأدنى للأجور لهؤلاء العمال، طبقا لقرار المجلس القومي للأجور في اجتماعه الأخير .


وتوجه وزير العمل، بالشكر والتقدير إلى وزارة البترول بقيادة الوزير المهندس كريم بدوي على الاستجابة والتواصل مع هذه "الشركات" لتنفيذ قرار المجلس القومي للأجور.


وتأتي هذه الزيادات تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطنين لمواجهة كافة التحديات، والمتطلبات المعيشية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل قطاع البترول محمد جبران وزير العمل شركات المقاولات

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج

كتب- محمد نصار:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم؛ لمتابعة إجراءات وخطوات زيادة حجم الإنتاج من المنتجات البترولية، وما يتعلق بإتاحة المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، بهدف توفير المنتجات البترولية خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن لقاء اليوم يأتي في إطار الاجتماعات واللقاءات المستمرة التي يتم عقدها وتستهدف متابعة إتاحة المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، سعيًا لتأمين وتوفير احتياجات البلاد من المنتجات البترولية لمختلف القطاعات الإنتاجية والتنموية والخدمية.

وصرح السفير محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراضًا لخطة وإجراءات وزارة المالية لتوفير المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، وفقًا للبرامج الزمنية في هذا الشأن.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع تناول أيضًا جهود وزارة البترول لزيادة حجم الطاقة الإنتاجية من البترول والغاز الطبيعي خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع العديد من الشركاء الأجانب، والجهود المبذولة لتكثيف عمليات البحث والاستكشاف، وما يتم إتاحته في هذا الصدد من محفزات من شأنها أن تسهم في جذب المزيد من الاستثمارات، وتعظيمًا للفرص الاستثمارية المتاحة في هذا القطاع الواعد، وذلك بما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية، وتخفيض فاتورة الاستيراد.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار البطاطس والطماطم
  • الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن مرتبات شهر سبتمبر
  • وزير العمل يُشارك في الاجتماع الوزاري لـ«مجموعة بريكس» في روسيا
  • غدًا.. وزير العمل يشارك بالاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل بـ"مجموعة البريكس"
  • غدًا الإثنين بـ سوتشي الروسية.. وزير العمل يُشارك في الاجتماع الوزاري العاشر بـ«مجموعة البريكس»
  • بشرى سارة من وزير التعليم بشأن مسابقة تعيين المعلمين
  • وظائف البوسنة والهرسك.. وزير العمل لـ المتقدمين: احذروا الصفحات والشركات الوهمية
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • وزير العمل: الحكومة حريصة على تعزيز علاقات العمل بين أصحاب الأعمال والعمال في إطار بيئة لائقة ومتوازنة
  • وزير العمل يبحث مع مجموعة العربي التعاون في التدريب المهني وتأهيل الشباب