قال رئيس الوزراء السلوفيني، روبرت غولوب، إن الأضرار الناجمة عن الفيضانات التي ضربت البلاد ستتجاوز مليارات اليوروهات.

  إنقاذ امرأة عالقة في سيارة مغمورة بمياه فيضانات اجتاحت سلوفينيا

وأضاف غولوب أن "الأضرار الناجمة عن الفيضانات الكارثية، ستصل إلى عدة مليارات يورو، حيث تعمل الحكومة اليوم الثلاثاء على حزمة جديدة من الإجراءات بهدف مساعدة المواطنين".

وأشار المتحدث إلى أن الحديث يدور عن إعادة موازنة الميزانية، كما سيتم تخصيص أكثر من 100 مليون يورو للاحتياجات التشغيلية وحدها، مشددا على ضرورة استعادة خدمات الماء والكهرباء في المناطق المتضررة قبل كل شيء.

وأفاد مكتب الأرصاد الجوية الحكومي أن بعض المناطق في سلوفينيا شهدت هطول ما يصل إلى 200 مليمتر من الأمطار يوم الجمعة وحده، ما أضر بشكل خاص بمنطقة سيلجي، ثالث أكبر مدينة في سلوفينيا، ما دفع بالسلطات العمومية إلى إرسال مروحية تابعة للجيش والشرطة مزودة بخدمات ومعدات برية خاصة، لإجلاء المواطنين في المناطق المتضررة، في تشرنا نا كوروشكيم وكامنيك ووادي سافينيسكا وميزيكا.

ووفقا لبيان صادر عن الجهات الخاصة، تسببت الفيضانات بمقتل 6 أشخاص.

وبحسب وزارة الدفاع السلوفينية، شارك 250 عسكريا في 10 مناطق متضررة يوم الاثنين مع معدات البناء والمعدات العسكرية والمروحيات، فيما كان 500 شخص آخر في حالة استعداد.

 

Where are people when you need help? The situation in Slovenia is apocalyptic, you can help just by sharing the post #SWEUSA#Slovenija#slovenia#poplave2023#Flood#EU#Balkanpic.twitter.com/b1xn7taV5Q

— WarMonitoreu (@WarMonitoreu) August 6, 2023

 

المصدر: نوفوستي 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الكوارث فيضانات كوارث طبيعية

إقرأ أيضاً:

وسط أعمال نهب.. بدء تنظيف المناطق المتضررة من الفيضانات في التشيك

ذكر وزير الداخلية التشيكي، فيت راكوشان اليوم الأربعاء، بعد اجتماع أزمة في براغ أنه جرى تسجيل أول حالات نهب في المناطق المتضررة من الفيضانات في التشيك.
وأضاف أن القانون ينص على عقوبات أكثر صرامة لمثل تلك الأفعال، في حالات الكوارث، وحذر من أن السرقة تصل عقوبتها إلى السجن 15 عاما، بدون إمكانية الإفراج المشروط.
أخبار متعلقة مستوى النهر ارتفع متر ونصف.. فيضانات قوية تقترب من مدينة بولنديةأوكرانيا: عدد قتلى وجرحى الجيش الروسي وصل إلى 637 ألفًا و10 جنودوفي مختلف أنحاء البلاد، مازال أعلى مستوى من الإنذار من الفيضانات قائما في أكثر من 25 محطة مراقبة، وأرسلت الحكومة في براغ طلبا للمساعدة إلى دول أخرى بالاتحاد الأوروبي.

رغم انحسار الفيضانات.. توتر وحذر في #النمسا و #التشيك من انهيار السدود#اليوم #فيضانات_أوروبا
التفاصيل: https://t.co/e05KTBe98k pic.twitter.com/TtEYH6IJyB— صحيفة اليوم (@alyaum) September 17, 2024الفيضانات في التشيكومن جهة أخرى، انخفض عدد المناطق المتضررة من الفيضانات في التشيك بصورة مطردة، إذ لا يزال هناك حتى وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، نحو 120 موقعا يخضع لأحد مستويات التحذير الثلاثة من الفيضانات، وذلك بتراجع 15 موقعا عن الليلة السابقة.
وأفاد "راديو براغ" التشيكي، اليوم الأربعاء، بأن أعلى مستوى للتحذير، وهو المستوى الثالث، لا يزال ساريا في نحو 30 موقعا، أغلبها في إقليمي جنوب بوهيميا وجنوب مورافيا.
وأسفرت الفيضانات عن مقتل ثلاثة أشخاص، ولا يزال هناك سبعة آخرون في عداد المفقودين، بحسب تصريحات وزير الداخلية، فيت راكوشان.

مقالات مشابهة

  • خصم غرامة قدرها 200 مليون يورو من أموال الاتحاد الأوروبي للمجر بعد رفض البلاد سدادها
  • وسط أعمال نهب.. بدء تنظيف المناطق المتضررة من الفيضانات في التشيك
  • تشاد.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 487 شخصًا
  • ألمانيا تتعهد بتقديم 100 مليون يورو لأوكرانيا في الشتاء
  • من أوروبا لآسيا.. الفيضانات تنهي حياة العشرات زتحذيرات من استمرار الكارثة
  • الحكومة المصرية: السعودية ستضخ 5 مليارات دولار استثمارات في البلاد
  • حصر الأضرار الناجمة جراء السيول في أوباري
  • السراج المنير :الآثار و الأضرار الناجمة عن إشاعة الكذب و البتهان
  • رئيس الوزراء المصري : تم حل معظم المشاكل الخاصة بالاستثمارات السعودية ..فيديو
  • البطي: الاتحاد لا يقدر على مواجهة الهلال .. فيديو