بوابة الوفد:
2024-09-09@03:52:44 GMT

انطلاق مبادرة 100 يوم صحة بالإسماعيلية

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

انطلقت صباح اليوم  اصطفاف سيارات العيادات المتنقلة أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية، إيذانًا ببدء انطلاق مبادرة "١٠٠ يوم صحة" بمحافظة الإسماعيلية.

رافق المحافظ خلال الاصطفاف، المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة.

وأوضحت وكيل وزارة الصحة أن المبادرة الرئاسية "١٠٠ يوم صحة"، تقدم خدمات عدة، منها الفحص المبكر عن السكري والاعتلال الكلوي وخدمات وحدات الرعاية الصحية الأولية،  وطب الأسرة، وخدمات القوافل العلاجية والخدمات الوقائية، وتنطلق المبادرة بفِرق ثابتة داخل الوحدات وأخرى متحركة مع توافر كافة مستلزمات التشغيل والواقيات الشخصية، هذا بالإضافة إلى تكثيف جميع الخدمات العلاجية والوقائية التي تقوم بها المديرية.

وأضافت أن المبادرة تشمل خدمات مبادرة العناية بصحة الأم والجنين والكشف المبكر عن السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، ومبادرة فحص المقبلين على الزواج وفحص كبار السن، من خلال وحدات الرعاية الأولية على مستوى الجمهورية، بالإضافة لفحص الأطفال المبتسرين للأمراض الوراثية وخدمات التشخيص والإحالة لأطفال المدارس المحتمل إصابتهم بأمراض سوء التغذية من خلال عيادات الربط التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية.

وطالب محافظ الإسماعيلية الأطباء وأطقم التمريض ببذل مزيد من الجهد، وتقديم الخدمة الطبية المتميزة وتذليل كافة العقبات والإجراءات التي تواجه كبار السن وذوي الهمم من أجل التسهيل والتيسير لهم.

موجهًا بضرورة توعية المواطنين بخدمات المبادرات المختلفة والتعريف بالفئات المستهدفة والخدمات المقدمة لكل فئة، من خلال التعريف بأماكن تقديم الخدمة الثابتة وتمركز الفرق بأماكن التجمعات.

ويتم تقديم المبادرة من خلال ٤٨ فريق تم توزيعهم كالتالي، ٢٠ فريق ثابت و٢٨ فريق متحرك يجوب جميع أنحاء المحافظة.

وأشارت الدكتورة هبة جودة مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق المبادرات الرئاسية أن مبادرة "١٠٠ يوم صحة" تسعى إلى تكثيف جميع خدمات وزارة الصحة والسكان، وبالأخص خدمات المبادرات الرئاسية وتسهيل مهام فرق العمل والتأكد من جاهزية الأطقم الطبية والفرق الثابتة والمتحركة وإعداد كشوف بأعضاء الفرق من أطباء وتمريض ومسجلي البيانات، وأن المديرية على استعداد لتقديم كافة أوجه الدعم لتقديم جميع الخدمات للمواطنين.

ومن الجدير ذكره، أن المبادرة الرئاسية "١٠٠ يوم صحة" في عامها الثاني، تعد مبادرة وطنية شاملة وتهدف إلى تحسين صحة المواطنين في جميع أنحاء مصر، وتمثلُ ثمرة جهود مبادرات رئيس الجمهورية، وتسعى لتوسيع نطاق خدمات الصحة العامة وتقديمها بشكل مُكثف خلال فترة زمنية مُحددة تبلغ ١٠٠ يوم، مع ضمان حصول جميع المواطنين، على خدمات صحية عالية الجودة، مضيفًا أن المبادرة تهدف كذلك إلى التعريف بخدمات المبادرات المختلفة المنضوية تحت مظلة مُبادرات رئيس الجمهورية "١٠٠ مليون صحة "، وتوضيح أماكن تقديم الخدمات والفئات المُستهدفة والخدمات المُقدمة لكل فئة بالمبادرات الرئاسية، وجميع الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة والسكان، سعيًا لتعزيز الوعي الصحي لدى المواطنين.

وستشهد المبادرة إضافة خدمات جديدة مُقارنة بالعام الماضي، حيث تشتمل على تحسين وزيادة كفاءة وصول المواطنين إلى الخدمات الصحية بشكل عادل، وتحسين جودة الخدمات المُقدمة من خلال وزارة الصحة والسكان، إلى جانب تقديم خدمات المُبادرات الرئاسية للمصريين وغير المصريين، من خلال الوحدات الصحية والمستشفيات وسيارات القوافل الطبية والفرق المتنقلة، والمُقسمة إلى فرق ثابتة، وأخرى متحركة، وسيارات قوافل؛ لتقدم الخدمات من الساعة ٩ صباحًا وحتى ٩ مساءً في جميع الأماكن الحيوية ومناطق التجمعات.

كما أن المبادرة هذا العام تُركز أيضًا على نشر الوعي لتجنب الإصابة بالأمراض المعدية، غير السارية والوراثية، والنفسية، فضلًا عن الكشف المبكر عن الإصابة بهذه الأمراض وتقديم خدمات المتابعة والتقييم للمرضى من خلال مراكز ووحدات العلاج المُنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، مع التعاون مع كافة القطاعات والمؤسسات المعنية لتحقيق أهداف وزارة الصحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرات الرئاسية وحدات الرعاية الصحية مبادرة فحص المقبلين على الزواج ١٠٠ يوم صحة مبادرة ١٠٠ يوم صحة وزارة الصحة والسكان محافظة الإسماعيلية المبادرات الرئاسية وزارة الصحة والسکان أن المبادرة ١٠٠ یوم صحة خدمات الم من خلال

إقرأ أيضاً:

مديرية الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة حكاية وصورة لغرس القيم الوطنية

أطلق الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، مبادرة "حكاية وصورة" تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، بهدف بناء الإنسان من خلال تطوير قدراته البشرية وتثقيفه، مع استهداف الفئة العمرية من 10 إلى 18 عامًا.

وتأتي هذه الخطوة كأولى الخطوات ضمن مبادرة "بداية"، التي تحظى برعاية كريمة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في إطار التوجيهات الرئاسية لبناء الإنسان المصري وتفعيل دور القدوة والنماذج الإيجابية التي أثرت في المجتمع المصري والعالمي.

تُركز مبادرة "حكاية وصورة" على تسليط الضوء على الشخصيات المصرية العظيمة التي تركت بصمتها في مجالات متعددة مثل العلوم، السياسة، الطب، التكنولوجيا، التاريخ، الأدب، والفن. من بين هذه الشخصيات نجد الدكتور مجدي يعقوب، الملكة كليوباترا، أحمد زويل، أحمد عرابي، عمر خيرت، توفيق الحكيم، وأم كلثوم،....وغيرهم من الرموز التي ساهمت في صياغة تاريخ مصر.

وتستهدف المبادرة تعريف النشء بـ 84 شخصية، موزعة على 19 مركز شباب، حيث يقوم الطلائع بعرض هذه الشخصيات من خلال شرح مصور، يُبرز دورهم وإنجازاتهم، ويتوقع أن يستفيد من هذه المبادرة ما لا يقل عن 4600 من النشء المترددين على مراكز الشباب بمحافظة الجيزة.

وأكد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، أن "مبادرة 'حكاية وصورة' تأتي كخطوة أولى نحو تحقيق رؤية الدولة في بناء جيل مثقف وواعٍ، قادر على حمل راية المستقبل

وأضاف الصبروط، "نسعى من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز الهوية المصرية وغرس القيم الوطنية في نفوس النشء، من خلال تسليط الضوء على شخصيات مصرية عظيمة وأخرى عالمية  تركت بصمتها في مختلف المجالات. "كما أكد الصبروط: "استهداف 4600 شاب عبر 19 مركز شباب بالجيزة يعكس التزامنا بتفعيل دور القدوة والنماذج الإيجابية في بناء الإنسان المصري، ونحن مستمرون حتى نهاية سبتمبر لتحقيق هذه الأهداف."
وتستمر المبادرة حتى نهاية الشهر الجاري، والتي تمثل خطوة مهمة في تعزيز الهوية المصرية وغرس القيم الوطنية في نفوس الأجيال القادمة.
أشرف على المبادرة عادل فهمي وكيل المديرية لشؤون الشباب،ايزيس مسعود مدير إدارة تنمية النشء،مديري الإدارات الفرعية ومشرفي الأنشطة.

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليونا و514 ألف خدمات مجانية خلال 38 يوما
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا
  • مبادرة «القاهرة خضراء»: نستهدف زراعة 3 آلاف شجرة في مختلف الأحياء
  • تدشين قافلة طبية مجانية بقرية «برج مغيزل» بكفر الشيخ
  • التضامن: خدمات علاجية لـ 107931 مريض إدمان خلال الـ 8 أشهر الماضية
  • القنصلية العامة في ملبورن تشارك في احتفالية مبادرة المساعدة الطبية للمشردين
  • انطلاق فعاليات مبادرة «ساعة رياضة» في متنزهات بالقليوبية
  • «100 يوم صحة» قدمت 58 مليون و129 ألف خدمات مجانية
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 58 مليونا و129 ألف خدمة مجانية خلال 36 يوما
  • مديرية الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة حكاية وصورة لغرس القيم الوطنية