افتتح الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الخميس جناح جامعة أسيوط المشارك في  فعاليات المعرض التعليمي لمؤسسة أخبار اليوم للجامعات، والمعاهد معرض التعليم العالي النسخة الثامنة  والذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم  تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك خلال الفترة من 1 إلى 2 من شهر أغسطس، وذلك تحت إشراف، وبحضور الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والمفوض بتسيير أعمال جامعة أسيوط الأهلية.

  وشهد افتتاح جناح جامعة أسيوط بالمعرض؛ لفيف من رؤساء الجامعات الحكومية، والخاصة، والأهلية، والتكنولوجية، والمعاهد، والمهندس عبدالقادر الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة دار أخبار اليوم، والكاتب الصحفى رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم والمشرف على تنظيم هذا المعرض، وعدد من قيادات وزارة التعليم العالي، وممثلي المعاهد العالية، وذلك بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة، والمتوسطة بالهيئة المصرية العامة للمعارض بمدينة نصر.
  
 وأشاد الدكتور أيمن عاشور، خلال تفقده جناح جامعتي؛ أسيوط الحكومية، والأهلية؛ في المعرض،  بالمشاركة الناجحة لجامعة أسيوط في المعرض، والبرامج الدراسية التي تقدمها كليات الجامعتين، والتي تربط الخريجين بسوق العمل، ووظائف المستقبل، مؤكدًا أن المعارض التعليمية؛ تهدف إلى مساعدة مؤسساتنا التعليمية المختلفة في تقديم أفضل البرامج التي لديها للطلاب، ولأولياء الأمور.

 وأوضح الدكتور المنشاوي؛ إن معرض التعليم العالي يعد فرصة للتعريف بنظام الدراسة، والبرامج والكليات المؤهلة لوظائف المستقبل ويهدف إلى جذب الطلاب المصريين، والوافدين، وإتاحة الفرصة أمام طلاب الثانوية العامة، والشهادات المعادلة العربية، والأجنبية قبل التقدم لمكتب التنسيق؛ للتعرف على الكليات، والبرامج، والتخصصات المُتاحة بها، وتحديد أي منها تتناسب مع رغباتهم، وميولهم الدراسية، ومعرفة كيفية الالتحاق بها.

 وأشار رئيس جامعة أسيوط إلى أن مشاركة الجامعة في المعرض؛ تضمنت عدة فعاليات، منها: تقديم المعلومات، والإرشادات اللازمة للطلاب، وتعريفهم بكلياتها، وأبرز البرامج، والتخصصات العلمية المستحدثة المواكبة لسوق العمل المحلي، والعالمي، والمشاركة في الندوات التي نظمها المعرض حول: قضايا التعليم، ونظام التنسيق، التي يديرها الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، وتحدث فيها الأستاذ سيد عطا مدير رئيس قطاع التعليم والمشرف على مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي. 

والجدير بالذكر، أن معرض التعليم العالي يعد أحد أكبر معارض التعليم العالي في مصر، ويشارك فيه 80 جامعة حكومية، وخاصة، وأهلية، وتكنولوجية، ومعاهد حكومية، وخاصة، ويعد المعرض فرصة؛ لعرض جميع البرامج، والتخصصات المتاحة أمام طلاب الثانوية العامة، وطلاب الشهادات المعادلة العربية، والأجنبية، والاطلاع والتعرف على آليات التعليم المتميز ذي الجودة العالية من خلال البرامج التعليمية المتطورة، والتخصصات المناسبة لهم، والمواكبة لاحتياجات سوق العمل المستقبلي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة اسيوط أحمد المنشاوي البرامج الدراسية البحث العلمي الاطلاع التخصصات المتاحة التعليم العالي والبحث العلمي الهيئة المصرية العامة التعليم العالي والبحث الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الصغيرة والمتوسطة الكاتب الصحفي رفعت فياض المشروعات الصغيرة والمتوسط التعلیم العالی جامعة أسیوط أخبار الیوم

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية.. غدًا

يفتتح الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، غدا الأحد، المعرض السلعي الدائم بتخفيضات تبدأ من 25 - 30%، والذي يعد الأول من نوعه تقيمه الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين.

 

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن المعرض المستهدف افتتاحه غدا، سيضم كافة شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والعاملة في قطاع الزيوت، والصابون والمنظفات، ومضارب الأرز، والسكر والصناعات التكاملية، والمطاحن، والمخابز، وورق الطباعة، اللحوم والأسماك والدواجن، والعصائر والمشروبات والمعلبات والمياه الطبيعية.

وأضاف أن المعرض مقام على مساحة 1000 متر مربع، في منطقة السواح على أرض تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وسيتم طرح أكثر من 600 صنف بكمية تصل إلى 3 آلاف طن.

وأوضح أن المعرض لن يكون مخصصا فقط للمواسم مثل أهلا مدارس، وأهلا رمضان، ومواسم المولد النبوي، وعيد الفطر، وعيد الأضحى، بل سيكون طوال العام، وسيتم طرح السلع الخاصة بكل موسم من تلك المواسم، بخلاف السلع والمنتجات التي يتم إنتاجها طوال العام.

وأشار إلى أن الهدف من إقامة أول معرض دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية، هو تعظيم حجم الإنتاج لتلك الشركات، طبقا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، إضافة إلى تعريف المواطنين بالمنتجات الوطنية بما يعمل على زيادة ربحية الشركات الحكومية، ضمن مبادرة "شجع منتج بلدك".

ولفت إلى أن جناح الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمقام على مساحة 300 متر مربع في معرض أهلا مدارس 2024 الرئيسي في مدينة نصر، يشهد إقبالا كبيرا من المواطنين، والذي يضم عددا كبيرا من مختلف منتجات الشركات التابعة لـ القابضة للصناعات الغذائية.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • رئيس هيئة الدواء يفتتح فعاليات معرض فارماكونكس في نسخته الحادية عشرة
  • وزير الثقافة يفتتح معرض الرسم التاسع لتنمية المواهب بالأوبرا
  • بتخفيض 30%.. وزير التموين يفتتح معرض أهلا مدارس 2024 -(صور)
  • ندب نيفين محمد مستشارًا لوزير التعليم العالي للتسويق والعلاقات العامة
  • رئيس الوزراء يفتتح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة غدا
  • وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية.. غدًا
  • وزير التعليم العالي يهنئ الجامعة البريطانية بمصر لحصولها على اعتماد هيئة ضمان الجودة
  • وزير التعليم العالي يهنئ الجامعة البريطانية لحصولها على الجودة
  • وزير التموين يتفقد جناح البريد في معرض أهلا مدارس