وجه الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف رسالة للأطفال المتنمرين على غيرهم، مؤكدًا أن التنمر حالة من العدوان، ولا يوجد أي طفل يحب أن يتم الاعتداء عليه أو إزعاجه.

 

أسامة الأزهري: ستظل فلسطين همنا الأكبر.. والإساءة للمسيح أصابتنا بأسى بالغ الأزهري يبحث مع رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس الشيوخ سبل بوزارة الأوقاف
التنمر شكل من أشكال العدوان 


وأكد الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، على أن التنمر شكل من أشكال العدوان المرفوض، وعلى ضرورة معاملة الطفل لزميله مثل ما يحب أن يعامله الغير، بمعنى أن يعامل الجميع بالمعاملة الحسنة التي يحب أن يعاملوه بها، مستشهدًا بالحديث النبوي الشريف: لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحبه لنفسه، قائلًا: أحب أقول لكل الأطفال خلوا بالكم من إنكم تأذوا الغير بكلمة أو إشارة.

 



وقد حاورته في هذا اللقاء الطفلة سوفانا محمد سامي، عن صورته مع القطط بالجامع الأزهر، وأخرى له أثناء السلام على كلب، وعلاقة ذلك بإحدى زياراته لدولة ماليزيا.

وتحدث وزير الأوقاف، عن أهمية الرفق بالحيوان، وأهمية الرحمة في التعامل مع كل شيء في الوجود، ووجه رسالة للأطفال المتنمرين.
 


وزير الأوقاف أسامة الأزهري 


وقد شغل مؤخرًا الدكتور أسامة الأزهري منصب وزير الأوقاف خلفًا للدكتور محمد مختار جمعة، ليكون الوزير رقم 19 في تاريخ وزارة الاوقاف، وقد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكان يظهر الأزهري بشكل متكرر في الإعلام، ويتميز بأسلوبه السلس في توصيل المعلومة والوصول إلى المواطن البسيط بمنتهى البساطة، وشارك في برامج تلفزيونية وإذاعية عديدة تهدف إلى توضيح القضايا الدينية والفقهية للمواطنين، ويتمتع بشعبية كبيرة بين المصريين ويعرف كشيخ أزهري وسطي بعيد عن التشدد.

ولم يكتف الدكتور أسامة الأزهري بدوره داخل المسجد أو الجامعة، ولكن انخرط في الحياة العامة بشكل إيجابي كان له عظيم الأثر، فأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا بتعينه مستشاراً دينياً ليكون ضمن الهيئة الاستشارية لرئاسة الجمهورية، وذلك يوم الخميس 2 من شهر أكتوبر لعام 2014 ، حتى تولى الأزهري منصب وزير الأوقاف في الحكومة الجديدة خلفا للدكتور محمد مختار جمعة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الأوقاف المتنمرين الدكتور أسامة الأزهري و الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف الدکتور أسامة الأزهری وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

رونالدو يوجه رسالة للجماهير بعد فوز البرتغال

ماجد محمد

وجه قائد منتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، رسالة لجماهيؤ بلاده، بعد قيادته للمنتخب لتحقيق فوزها الثاني أمام اسكتلندا، ضمن منافسات الجولة الثانية ببطولة دوري أمم أوروبا.

ونشر رونالدو على حسابه على منصة إكس عقب المباراة قائلًا: “لقاءان، انتصاران، شكرا على كل الدعم.. البرتغال”، جاء ذلك بعد إحرازه هدف الفوز في الدقيقة 88 من عمر المباراة.

وتقدم منتخب إسكتلندا بهدف سجله سكوت مكتوميناي في الدقيقة السابعة، ولكن برونو فرنانديز سجل هدف التعادل في الدقيقة 54.

وبهذا الهدف، يصل نجم فريق النصر لهدفه الـ 901، في مسيرته الكروية، حيث أحرز هدفه الـ 900 في مباراته أمام كرواتيا في الجولة الأولى.

مقالات مشابهة

  • رونالدو يوجه رسالة للجماهير بعد فوز البرتغال
  • وزير الأوقاف يقوم بزيارة تفقدية لمكتب أوقاف محافظة أبين
  • الأزهري: الأوقاف ستطلق قريبا منصة تفاعلية لتصحيح المعلومات والأفكار المغلوطة والتواصل مع الشباب
  • وزير الخارجية الدكتور الزنداني تسلم أوراق اعتماد سفير جديد لدى اليمن
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • تامر حسني يوجه رسالة شكر لـ محمد سامي ويعاتب آخرين..ماذا قال ؟
  • أوشيش يوجه رسالة لكل من لم يدلِ بصوته
  • آل سويلم يوجه رسالة لجماهير النصر
  • وزير الأوقاف يشارك احتفال محافظة الشرقية بعيدها القومي
  • محافظ الشرقية يهدي درع المحافظة لوزير الأوقاف تقديرًا لجهوده العلمية والدعوية