استعرض الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، إنجازات كلية الألسن خلال العام الدراسي 23/24، حيث شملت الإنجازات فوز الكلية بالجائزة التشجيعية في مسابقة جسر اللغة الصينية الدولية في دورتها الثالثة والعشرين، والتي تقام سنويا على مستوى أقسام اللغة الصينية بالجامعات المصرية، وذلك برعاية السفارة الصينية بالقاهرة، ومركز كونفشيوس.

كما استقبلت الكلية لجنة قطاع الآداب بالمجلس الأعلى للجامعات وذلك للوقوف على الموارد المادية والبشرية لتفعيل عدد من  برامج اللغات الخاصة بكلية الألسن وهى اللغة الإنجليزية والفرنسية والصينية والألمانية والروسية بجامعة بني سويف الأهلية، وذلك في إطار سعي الكلية لإضافة البرامج الجديدة التي تواكب سوق العمل والمطابقة لمعايير الجودة المؤسسية والأكاديمية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وذلك تماشيًا مع رؤية مصر للتنمية المستدامة.

كما قامت الكلية بافتتاح مكتبة كلية الألسن الجديدة وتطوير المعامل الخاصة بها وافتتاح نادي السنيما بالكلية، لخدمة شريحة كبيرة من الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس وبهدف تشجيع الطلاب على الاطلاع على المصادر المختلفة للمعلومات وتنمية الوعي الثقافي لديهم ونشر ثقافة القراءة داخل المجتمع الجامعي، موجهًا الشكر لكل الجهود التي أسفرت عن هذا العمل الكبير، وتأسيس المكتبة الإلكترونية على Drive Google باللغات الأربعة.

وأشار الدكتور شريف الجيار أن الأنشطة شملت أيضًا تنظيم العديد من الفعاليات مثل تشجير الكلية ومسابقة الموظف المثالي وتنظيم العديد من ورش العمل كان أبرزها ورشة تدريبية عنوان (فنيا ت التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة وحقوقهم، كما شاركت الكلية في احتفالية الفرانكفونية بمكتبة الإسكندرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

قبل العام الدراسي الجديد| تعرف على تفاصيل لائحة الانضباط المدرسي

قال الدكتور عاصم حجازي، أستاذ علم النفس التربوي بكلية الدراسات العليا بجامعة القاهرة، إن هناك لائحة انضباط مدرسية جديدة ستطبق مع بداية العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أن اللائحة المدرسية السابقة عُدلت لتأتي بعنوان لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي.

لائحة الانضباط المدرسي

وأضاف حجازي، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى، اليوم الجمعة، أن اللائحة لا تعمل فقط على معالجة السلوكيات السلبية التي تهدد البيئة التربوية، إذ أنها تهتم بتحفيز وجذب الطلاب للمدرسة ودعم السلوكيات الإيجابية.

أستاذ علاقات دولية: الاتحاد الأوروبي عجز عن فرض عقوبات على سموتريش وبن غفير رئيس الوزراء الأسبق يفاجىء شريف عامر على الهواء بسبب الفنان أسامة عباس

وأكد، أن اللائحة تهدف إلى تعزيز السلوك الإيجابي والحد من السلوك السلبي، وتوفير أساليب جيدة ومناسبة للتعامل مع الطلاب وفق أسس تربوية وعلمية مع الطلاب.

ونوه، بأنه لا بد من وجود أساليب علمية تستخدمها هيئة التدريس لحل المشاكل التي يمكن أن تنشأ بين الطلاب، فضلا عن أن اللائحة تنظم العلاقات بين الطلاب بعضهم البعض، وبين المعلمين وأولياء الأمور.

ولفت، إلى أن اللائحة قسمت المخالفات السلوكية إلى أربع مستويات، مثل مشاركة الطالب لطابور المدرسة، والالتزام بالزي المدرسي تعد المستوى الأول من المخالفات، فضلا عن أن المخالفات متوسطة الخطورة تكمن في غياب الطالب عن المدرسة باستمرار مع عدم وجود عذر يبرر غيابه. 
وتابع، أن المخالفات الخطيرة التي يمكن أن يرتكبها الطالب مثل التنمر بجميع أنواعه، والغش والشروع في الغش، إلى جانب المخالفات شدة الخطورة التي يكون بها شق جنائي وقانوني خارج إطار المدرسة. 
 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يستعرض الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد
  • بدء تنسيق قبول الطلاب الوافدين بكليات جامعة الأزهر.. رابط مباشر 
  • رئيس جامعة بني سويف يزور مطرانية بني سويف
  • رئيس جامعة بدر: حريصون على تأهيل الطلاب لأسواق العمل في الداخل والخارج
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس الدولية غدًا
  • آخر استعدادات "التعليم" لبداية العام الدراسي الجديد.. شاهد التفاصيل
  • بيت الزكاة يطلق حملة بمناسبة العام الدراسي لدعم الطلاب الأيتام
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد
  • رئيس «جامعة القناة»: خريجو كلية التكنولوجيا يعملون في كبري الشركات الصينية
  • قبل العام الدراسي الجديد| تعرف على تفاصيل لائحة الانضباط المدرسي