الثورة نت/..

أزال مكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية همدان في محافظة صنعاء 16 مخالفة في عدد من شوارع منطقة أبلاس خلال حملة ميدانية لإزالة مخالفات البناء المستحدثة استمرت اسبوعاً.
وأوضح القائم بأعمال مدير فرع أشغال المديرية، المهندس عابد شايع أن المخالفات التي تمت إزالتها شملت إزالة كراسي حجر وميد وأسوار وقواعد مسلحة وخزان ماء أرضي وأعمدة دور أول وبناء مسلح دور أول في شارع 14م ، وأرض بيضاء .


وذكر أن الحملة جاءت في إطار تعزيز الرقابة للحفاظ على الشوارع العامة والمرافق الخدمية والحجوزات، ومنع الاستحداثات في الأراضي البيضاء، مؤكدا استمرار العمل في تطبيق الإجراءات القانونية بحق المخالفين، لمنع التجاوزات على الحق العام.
وثمن المهندس شايع تعاون أجهزة الأمن في المديرية مع الحملة، مؤكدا أن إزالة المخالفات المستحدثة تمت وفق الإجراءات القانونية واللوائح المنظّمة لقانون البناء.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومصادرة مواد البناء بالفيوم

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا بمحافظة الفيوم، عدة حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في إطار الموجة الثالثة والعشرين.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور أحمد ثابت رئيس المركز، وبالتعاون مع الوحدات المحلية القروية، ومسئولي الإدارة الزراعية وأملاك الدولة بالمركز، وإدارة المتابعة الميدانية بالمركز والقرى.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة المستمرة، والعمل على إزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى، واستكمال إزالة التعديات في إطار المرحلة الثالثة من الموجة الثالثة والعشرين لإزالة التعديات.

وأوضح الدكتور أحمد ثابت رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا، أنه تم تنفيذ عدة حملات اليوم الأحد بحضور المهندس محمد أبوالقاسم نائب رئيس المركز لشئون القرى، والمهندس أحمد جمعة مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمركز، وبالتعاون مع قوات الأمن بمركز شرطة إطسا، ورؤساء الوحدات المحلية القروية، تم خلالها تنفيذ إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بقرى قلمشاة ومطول ومنية الحيط.

إزالة أعمدة خرسانية ومصادرة مواد البناء بإطسا في الفيوم 

خلال ذلك تم تنفيذ حملة مكبرة برئاسة المهندس محمد لطفي الماوي نائب رئيس المركز لشئون المدينة، تم خلالها تنفيذ إزالة فورية لحالتي تعدي على الأراضي الزراعية، عبارة عن سملات وأعمدة خرسانية حديثة على مساحة 350 متر، بقريتي الجعافرة ودفنو، وتم تنفيذ الإزالة ومصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأشار رئيس المركز إلى أن الحملات تمكنت من إزالة حالة تعدي على الأراضي الزراعية خارج الحيز العمراني بزمام قرية مطول، عبارة عن أسوار وحفر أساسات حديثة، بمساحة بلغت 150 متر، وتم إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء، وتم تسليم المواقع لمسئولي الجمعية الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، وذلك بحضور المهندس محمد ربيع رئيس الوحدة المحلية لقرية مطول وأعضاء إدارة المتابعة الميدانية بالوحدة المحلية وحماية الأراضي وإدارة أملاك الدولة.

وأضاف رئيس المركز أن الحملة تمكنت من تنفيذ إزالة 4 حالات تعدي بالبناء المخالف تعدي على الأراضي الزراعية بقريتي الغرق قبلي وتطون عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض وأعمدة خرسانية، وتم إزالة التعديات وتسليم الموقع لمسئولي الجمعية الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

مقالات مشابهة

  • ألف أسرة فقط أنهت بناء بيوتها بعد عام على أعنف زلزال في المغرب
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومصادرة مواد البناء بالفيوم
  • ألف أسرة أنهت بناء بيوتها بعد عام على أعنف زلزال في المغرب  
  • «الإسكان»: حملات مكثفة لرصد وإزالة التعديات ومنع المخالفات بالمدن الجديدة
  • حملات لإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات في 3 مدن جديدة
  • البلدية: بدء عملية إزالة المنشآت المخالفة قرب أنابيب النفط شمال البلاد
  • حملات لرصد وإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات بالمدن الجديدة
  • " الإسكان ": حملات لرصد وإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات بالمدن الجديدة
  • محافظ المنيا: إزالة 92 حالة تعد علي الأرض الزراعية وأملاك الدولة في 5 مراكز
  • «الداخلية» تخفض قيمة المخالفات المرورية القديمة والإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة